الأحد، 13 نوفمبر 2011

لم يؤهل نفسه لإستقبال الربيع العربي


                                لم يؤهل نفسه لإستقبال الربيع العربي.

كتب إبن الجنوب,

                  سقطت بثينة شعبان التى حلمت بإنتزاع كرسي  وليد المعلم ,و إذا بكرسى النظام  السورى  يطير من الجامعة العربية ,فيعلق السبت, ليجمد ىالأحد ,و تطرد في جمعة الطرد ,و كمقدمة  حول الموضوع ,أعجبتنى  ,بعض أسطر ,كاتب  فلسطينى كريم   السيد  ع.ز. بتاريخ 12.11.11,على صحيفتكم دنيا الوطن ,حيث كتب تحت عنوان  ..سوريا و الهجوم الإستراتيجى  ...وجود ظرف  موضوعى مناسب لحراك شعبي , و نتيجة إهتراءات  على الصعيد الداخلى السوري , و التلكؤ  في تنفيذ البرنامج الإصلاحى , و عدم وعى القيادة السياسية ....

كلام جميل , ملخص أخطاء قيادة سورية ,تدور حول نفسها ,لتعض ذيلها ,و لكن إن لم تسترح لتقيم الوضع , ستسقط لا محالة , بعد أن سقطت عنها الحصانة العربية, فظهرت عورة رجال النظام , بمستوى سفيرها بالجامعة ,الذي خاطب زملائه, بكلام بذئ ,من تحت الحزام ,ليبين لنا إن كنا بحاجة لتبيان, مستوى العصابة التى تتحكم في الشعب العربي السورى ,هذا الشعب الذي تحلى بصبر أيوب.

مندوب سوريا ,يبدو إنه يريد مغالطة الرأ ى العام العربي , و إستبلاهنا , عندما يقول إن القرار غير قانوني , لأنه ليس بالإجماع !!! متناسيا إن القرارالذى رأت به  المبادرة  الضوء صوت عليها النظام السورى . هذه المبادرة قبلتها سوريا  وبالتالى  قبلت بما ينتح عنها من تفعيل لآلياتها .

كذلك إنبرى النظام السورى ,في نفس أخطاء كل الذين سقطوا من الديكتاتوريين ,منذ 14 يناير,مرورا ب 14 فبراير, و 17 فبراير ,و البقية آتية .

مهازل  في إخراج المواطنين للشوارع ,كما كان في حلب  في ساحة سعد الله الجابرى , أو كما هو الحال بالرقة , و كاميرات التلفزة تستعمل للمغالطة ,أموال الشعب تستعمل من أجل مغالطة الشعب ,و الإعتداء على السفارات ,نفس الأساليب التى عشناها ,العديد من المرات ,و هي إشارة إلى إنزلاق خطير , و أن النظام يحتضر .

سوريا نظامها  أخذ كل الفرص  الممنوحة له  لإصلاح وضعه , و لكنه سخرها لمزيد من القتل  و السحل كما تظهر في الصورة إعلاه .

نعم لست مسرورا بما جناه على سوريا نظامها , إنه السبت العربي الأسود , بإستمرار النظام في الهروب إلى الأمام ,ليصرح سفيرها ...هذه القرارات لا تعنينا ...كلاما سمعناه, من صدام ,و قدوفة,  كل هذا من أجل التثبث بالحكم  .

يا جماعة لنفترض أن الدكتور بشار رئيس ملائكة!!!  طيب كفاه سنوات حكم فيها ,و اليترك غيره ,من منطلق التناوب, يختاره الشعب و يبقى رئيسا سابقا, مكرما مبجلا , لا هذا مستحيل  لديه لأن الغرور و الكبرياء سيدا الموقف.

لماذا يريد الدكتور بشار أن يمرغ في الوحل’ ? و يسقط سقوطا مؤلما  ,لماذا لسنا ديمقراطيين? هل كتب علينا أن نحكم من فاشية  عربية ?.لماذا يستقوونا علينا بسلاح مستورد من أعدائنا ?  وعندما ,نفس هؤلاء الموردين للسلاح ,نطالبهم بالحماية ,نصبح عملاء ? بينما إنظمتنا و حكامنا تآمروا علينا مع الأجنبي, و إمتلأت مخازنهم بالسلاح  المستورد لتقتيلنا ,

 المثرثرون يتناسون كل هذا , صحافيون و محامون أياديهم ملطخة بالرشاوى, و التقارير التى نشرت  في تونس ,و المحاكمات في مصر فضحت كل هؤلاء الذين كانوا يتقاضون  شهريا معدل 100 ألف دولار .لينمقوا وجه الحاكم .

نحن إنتقدنا الجامعة  العربية ,التى لم تتدخل عندما قام صدام بنزهته في الكويت ,و إنتقدنا الجامعة عندما تركت شعب ليبيا يذبح  من قدوفة ,و إشتركت قطر و تونس في تدريب الثوارعلى الميدان  بإذن من الجامعة ,و إلا ,لأزهقت أرواحا , و بورك في الناتو ,و هو ما أراده قدوفة ,آملا إنتفاضة عربية من المحيط إلى الخليج ,لأنه مغرور,  اليوم نفس السيناريو  يريده الأسد , تدويل القضية و تدخلا أجنبيا .

ليعلم الآسد أنه إذا إقتضى الأمر تدخلا عسكريا   لأنقاذ شعب ,فلن يتأخر المهتمون بالشعب السورى , هذا الشعب لن يقف لوحده, حتى و إن هددت بزلزال ,سنتحمل الزلزال, و لكن يتحرر الشعب في سوريا .

الجامعة فهمت إنه عليها إظهار غضب العرب , على نظام يشن حربا حقيقية  ضد شعبه ;  كما لو كان  نظاما محتلا  ,كنظام الدويلة المزعومة , نعم تعليق العضوية أقل ما يمكن فعله ,و لن نرضى باقل من الطرد و المحاصرة ,حتى يتنفس الشعب السورى حرية .

نحن أمام جرائم ضد الإنسانية , ووزن قرار التعليق لا يرضينا ,لأنه في وزن الريشة ,لا يستطيع مقاومة الدبابات من الوزن الثقيل.

يتواصل رصدنا للمشهد الماسوى الراهن  الذي تمر به الشقيقة  سوريا , و الينعق الناعقون, و الأقلام المأجورة ,و الألسن الطويلة ,تعودنا على المعارك ,و مقالات الصحف , و التعليقات  العاطفية ,و تبقى تحليلاتنا الأقرب إلى الحقيقة كما كان الحال لمصر ليبيا و تونس ,و لن نبتعد كثيرا  في تحليلنا عما سيحصل في سوريا  ,السقوط و لا شئ غير السقوط , و رحيل عائلة الأسد , و أخبارنا تقول إن زوجة الدكتور قد غادرت إلى لندن مع إبنتها .

السؤال الذي الذى تردده الألسن ,ما هو الثمن  الذي سيدفعه الشعب السورى عند سقوط النظام  ,نجيبهم بكل المقاييس أقل مما يدفعه الشهداء اليوم .

الوضع في سوريا اليوم ,كنت تحدثت عنه منذ 3 سنوات,و كتبت أنه زائل ,فإنهالت علينا الشتائم من المستكرشين ,لأننا قرأنا جيدا ,إن دوام الحال من المحال , لنظام يذكرنى بدور العرض السينمائى ,يعتمد على العرض المستمر , و نبقى في الظلام ,غير آبهين بما يجرى حولنا , فنشاهد فيلم الشبيحة , ثم فيلم الدبابات في خدمتك يا شعب , بعدها فيلم الوحش, و رامبو ,إلخ...

لماذا تدمر حمص ?لمن لا يعرفها  فهى في مساحة بيروت عندنا , و ستزيد من نواح بثينة شعبان ,لأن المقابر حيث دفنت والدتها  رحمة الله عليها لم تسلم .

أساليب الأسد ستؤدى إلى إحراق سوريا , و هو يعتمد على تحول في المنطقة ربما يخرجه من عزلته ,و يصبح ورقة مساومة ,و لكن عندما تغادر عائلات الديبلوماسيين دمشق, تعنى الكثير .

صمود أسطورى  لك ايها الشعب السورى;  إخوانك يتابعونك  ;لم يعد مسموحا الخوف بعد اليوم ;سنرهبهم كما أرهبونا ; واصل صمودك يا شعب إنك في مواجهة أعتى ماكينات القتل .

لقد حان الوقت لتسليح الثوار, في مقابل نظام قاتل أبنائه ,يرفض دخولنا لمعاينة ما يحدث ,في غياب دخول الإعلام , حان الوقت لفرض حظر جوى , لقد حان الوقت لتفعيل آليات حماية الشعب السورى , أما الذين سيثرثرون علينا بكلام فاضى, مؤامرة صهيونية ,و كسر الموقف الإستراتيجى  لسوريا ,, و الدول العربية لم ترينا إلا الخيانة  ,سوريا خلف قيادة السيد الرئيس !!!و قرارات الجامعة لا تساوى الحبر الذى كتبت به ,و ما إلى ذلك , مثل المؤامرات تزيدنا قوة , شعارات جوفاء, لمن يعيشون في القرن الماضى.

لم تعد تنفع لا مؤتمر صحفي للمعلم ,و لا  الكلام المضحك ,الأسد يطالب بعقد قمة عربية ,بعدما شتم سفيره  بكلام وضيع زملائه ,و أن الجامعة عبرية ,كل هذا يذل الأسد  و يجعله مرتبكا فقط لأنه لم يؤهل نفسه لإستقبال الربيع العربي.

تصبحون على أمن و آمان

إبن الجنوب.

www.baalabaki.blogspot.com






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق