الأحد، 27 يناير 2013

إمتهنوا النفاق سياسة


إمتهنوا النفاق سياسة ...
كتب :إبن الجنوب
... يتواصل  المسلسل الهزلي الذي يعرض منذ أسابيع  على الساحة السياسية لدى  أشقاءنا التوانسة, ليس  مسلسلا تركيا يسترخى به المشعوذ الغنوشى تريحه من وجع راس  تشكيل حكومة مؤقتة ثانية بعد إنتخابات قادها إلى نهايتها  زعيم حزب نداء تونس الباجى قائد السبسي ,و سلم بطريقة حضارية ,لأول مرة مقاليد الحكم .إلى خليفته .
المهزلة تتمثل في أن التوانسة سيدعون لإنتخابات  تشريعية في ظرف 6 أو 7 أشهر  يفترض فيها الإنتهاء من كتابة الدستور !!!!!!!!و ما يتبعها من إستحقاقات.
 المسلسل, سيناريو ;حوارا, و إخراجا من كاتب السيناريوهات الرديئة , كبير مشعوذى حزب المتاسلمين ,حيث إنقلبت الشعوذة على المشعوذ , فتمخض أخيرا الأمر عن ندوة صحفية قاطعتها نقابة الصحافيين بدعوتها عدم طرح الأسئلة على رئيس الحكومة ,فخرج علينا مندوب وكالة صحافة أبو العز ,و بعض الذين يجاملون كل نظام ,متجاهلين الإعتداءات على رجال الإعلام.,بينما حكومة الجبالي تركت البلطجية يعتدون على رجال الإعلام دون أن تلقي القبض على مجرم واحد, و آخرهم مدير إذاعة صبرا بالقيروان, الذي لولا ألطاف الله ,لتم سحله ,نعم سحله ,و أزن كلماتى .
تفادى رئيس الحكومة المواضيع الساخنة ,كما يتفاداها هشام قنديل بمصر ,ونجيب ميقاتى عندنا , هي سمة فاقدى خارطة مسيرة واضحة .
عن ماذا تفتحت شاهية  رئيس الحكومة  المؤقتة  على مدى ساعة  ,وكان بإمكانه تكليف ناطق بإسمه إعلام الراي العام   و توفير وقته لأمور أخرى ,أنه فشل في تشكيل حكومة, الأمر كان لا يتعدى بضعة دقائق بعد رفض حلفائه الإستمرار في طريق الفشل , و قد أكلوا كل أرصدتهم السياسية شعبيا, و يريدون الآن ترك السفينة , و أنتم تعرفون أن أول من يتركون السغينة  الموشكة على الغرق  هم الفئران,و ليست صدفة أن الصورة التى نشرناها بالمقال السابق كانت لسفينة جانحة .

 إذن تمخضت الندوة الصحفية للجبالي على جملة نلخصها  في ....لم  أستطع  تشكيل حكومة جديدة ...الجبالي بح صوته في سوق عرض  الكراسي الوزارية البالية , و لست أدرى ,هل ستمنح المعارضة ساعة بالتلفزة العمومية,أم أن حليمة رجعت إلى عادتها القديمة, و هو المرجح بعد تسمية رئيسة جديدة ثانية منذ 14 كانون الثانى 2011,كما هو حال مصر, حيث أصبحت المذيعة تحال على حاكم تحقيق لتجاوزها  script برنامجا حواريا ,و ليبيا  هناك الإقتحام سيد الموقف للأستوديوهات .
مسلسل تركي يعرض إذن لدى التوانسة , ما حدى برئيس تحرير صحيفة المغرب إلى كتابة  القافية …
الغنوشى, آش كون يحب وزارة بلوشي ?
يا اللي عندك نائب في التأسيسى…
إيجا خوذ كريسى ….
هاهو ,وفا ,مركاتو التحوير…
ما جبنا حتى لاعب كبير …
دبر يا جبالي و إلا راسك يطير…
اللى عندو بلاصة في التأسيسى يولي مستشار …
و ياخو كريسى…
واللي عندو  زوز 2
يولي كاتب دولة في جمهورية الموز …
أما اللي عنده ثلاثة 3يولي وزير…
و اللي ناوي على بلاصة نسيبي سى بوشلاكة يجيب معاه
عشرة 10نواب....
هكذا وصل الأمر بالمشعوذ الغنوشى, يعتبر نفسه في سوق العصر  أو القرانة ,و هي أحياء شعبية تباع و تشترى فيها الثياب المهترئة لفقراء الحال, من تتقطعت  بهم السبل .
  نعم يتواصل المسلسل الهزلي...لم يتعلم أمين عام حزب النهضة حامل القبعتين ,ممثل حزب المتاسلمين  و رئيس حكومة, أنه كان عليه  الذهاب إلى رئيس الجمهورية المؤقت و تقديم إستقالته  ,أما الذهاب إلى المجلس التاسيسى و مطالبته بالتزكية ثانية رغم رفض حلفائه بقفز  لا أخلاقي و كما جاء في الهجاء
مقعد =مستشار
مقعدان=كاتب دولة
ثلاثة مقاعد و ما فوق =وزير في وزارة ليست وزارة سيادة
10 مقاعد=وزارة سيادة  مثل وزارة الخارجية ,العدل, أو الداخلية ,الممسوكة من المتأسلمين  الذين ستؤدى سياساتهم إلى نفس سياسة المورسولينى .
 إخير الجبالي مركاتو يتحكم فيه رئيسه الغنوشى , و ذهب إلى تقسيم الوطن في مركاتو  غير إخلاقي ,بجلبه أناسا  إنشقوا عن أحزابهم, و أكلوا الطعم, و خانوا ناخبيهم , ماذا تتوقعون من الخونة لأصوات الشعب ?
إستعادة المبادرة  هي السر وراء تأليف حكومة  ستسقط بعد ستة أشهر عندما يحين  موعد الإنتخابات ,و بالتالي لن يستطيع وزرائها فعل أي شئ ,سوى الدوران في حلقة مفرغة ,بالكاد تمكنهم من التعرف على مكاتبهم و تركيز جماعتهم  ,تماشيا مع المقولة الشعبية ...كل دولة تخدمها أزلامها ....
هل تم الحوار قبل التعديل الوزاري طبعا لا ?  و مع ذلك لم يترك الظلاميون و على رأسهم المشعو ذ الغنوشي  الذي يدير من الخلف زمام الأمور فرصة ,إلا و شنق ,عفوا و شنف أسماع التوانسة, بتمسكه بالحوار و الوفاق لكنه بالمقابل يقيد  أطراف الجبالى , بحبال سياسية مهترئة ,تمزقت على مرفاع بئر  ليفتضح أمر هؤلاء  .
المتابع للحياة السياسية هناك,  يتساءل لماذا رفض  حزب المتأسلمين المشاركة في مؤتمر الحوار الوطنى  الذي دعا إليه الإتحاد العام التونسي للشغل , ووضعوا شروطا تعجيزية , ? و نضيف لماذا رفضوا إقحام ثوار الحوض المنجمي الذين كان لهم نفس العقاب الجماعى لمدينة حمص تحت حكم المجرم حافظ الأسد  من زميله زين الهاربين  سنة 2008 ,و كانوا رأس حربة  للتغيير ,لكن إلتفت عليه   جماعة الخارج و المنافي الراقية بلندن ,حتى لا تكون شرف إسقاط زين الهاربين بدايته كان النقابيون ,مهندسيها  ,فكانت هجمة 4 كانون الأول 2012التى كادت تصل بالبلاد  إلى ما هي عليه مصر اليوم  ,لولا حفت العناية الإلاهية بهذا الشعب.
 لم تكن جماعة المتأسلمين ,و بقدرة قادر هكذا ,من إحراق بائع فواكه متجول لنفسه , أطاحت بزين الهاربين لولا مخطط محبوك من بريطانيا .
قهل أحصوا كم من بائع متجول أحرق نفسه بعد ذلك اليوم 17 كانون الأول 2010 و لم تقم قيامة العالم ? و هل أحصوا كم من موقوف تم تعذيبه حتى الموت  و لم تتحرك وحدات  أمنية لا طرهونية و لا عمارية ? (نسبة إلى رئيس وحدات مقاومة الإرهاب السيد الطرهوني( ,)و العمارية نسبة إلى قائد الأركان رشيد عمار( و لا هم يحزنون, و كم أصبح الظلاميون تنتشر عليهم علامات الثراء ,و هم الذين كانوا يعانون من الفقر.
طيب الآن يتواصل مسلسل التحوير الوزاري  في آخر حلقاته ,و كل أبدل جاكيتة الأمس ليعوضها بقميص و سروال عثمان.
 طيب ماذا يستشف من هذا التحويرالمزمع القيام به ربما الإربعاء و الذي سيولد ميتا حسب رأيى لأنه سغير وجوها و لم يغير برنامجا,أدى إلى ما عليه البلد ,من تدهور فاحش للمقدرة الشرائية, نتيجة قلة في الإنتاج و تهريب  سلع مدعمة  إلى ليبيا على مرآى و مسمع السلطات .
هذا يسمى ديبلوماسيا خطاب الفشل الإيجابي  ,يعنى لا يعترف بالفشل صراحة و يرحل ,و لكن يقبل به, و يتلقى بعدها صفعة من قائده المشعوذ الغنوشي, يسقط فيها قرار وزير المالية بعد مشاورات داخل الحكومة و موافقتها على الترفيع في سعر المحرقات  و بقطع النظر عن جدوى الترفيع من عدمه يكفي أن مجرد مكلف بالمالية في حزب النهضة يعلم رئيس الحكومة برفض الغنوشي لهذا القرار !!!  لأنه تفطن أن الزيادة ستزيد في إغراق المواطن  في وحل غلاء المعيشة, طيب يا مشعوذ هي المحروقات  ما هي جزء من إنفلاتات سوء التصرف و الدعم لمن لا يستحقه . ; و مصاريف أكبر حكومة أعضائها يفوقون في العدد طبعا ,حكومة المريكان
أخيرا و ليس آخرا ,غريب مفهوم السيادة و كلام عن الثورة على مدار الساعة ,و أنه مهوس بالشفافية ,إلى حد إقتراحه بإنتخابات ذات مصداقية ,إلا إذا كانت بشهادة أجنبية  يعنى إشراف دولي .
أخيرا ستنور هانوي العرب  يوم الثامن من شباط القادم  وشباط جذره شبط أصله سرياني  يعنى الضرب و السوط و الجلد ا,يا ساتر يا رب  ,  نأمل أن يكون الضرب و الجلدو السوط هي الأسلحة التى ربما يحرر بها المرزوقى فلسطين .
للتوانسة أمنية  جاهزون التبرع برئيسهم لفائدة الثورة الفلسطينية .
  أتركوه عندكم   أيها الفلسطينيون ,يكو ن التوانسة   لكم من الشاكرين ,يتبرعون به بلوشي, لعله يذهب إلى تحرير فلسطين .,
تصادف ذكرى زيارة المرزوقى إلى هانوي العرب يوم سالت فيه الدماء كما لا تسيل دماء الشعوب  التواقة إلى الحرية من طائرات B52 التى تعاقب التوانسة على تأييدهم الثورة الجزائرية ,و أرسلت بحممها على مدرسة و أهالي في يوم سوق أسبوعية  فكانت الحصيلة 100 شهيدا و 200 جريحا
اللهم لا تؤاخذنا إن نحن قصرنا في قول الحقيقة  ,و ينتهى الكلام.
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.baalabaki.blogspot.com

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق