الجمعة، 6 يونيو 2014

لم يتأخر الرد الصهيوني....


لم يتأخر الرد الصهيوني….

كتب : إبن الجنوب

                            Israel to build 1,500 more homes in settlements

housing minister says plan for units in West Bank and east Jerusalem is in response to new Palestinian unity government.

قبح الله وجهك أيها الوزير,إسرائيل ستشيد 1500 مستعمرة في الصفة و شرقي القدس , و بدون مقدمات ماذا  سيكون رد السلطة و شريكتها’؟جليستها   على نخبك يا وطن, لا بد أنهما إستبقا هذا القرار و حضروا العتاد و العدة  من بكاء و نواح و تشكى و إستجداء حليف و باعث الحياة في راس الأفعى,  ربما عملا بالقول الماثور… و داونى بالتى كانت هي الداء,و بما أننا لسنا في غراميات راس تنورين  , أراهن أن لا بديل إستباقيا,سيخرجونه من طربوشهم, إنها سياسة كل يوم و يومه , و لكن العدو  لهذه الشراكة أحضر زاده و زواده ,مجموعة ضربات لجيب الفلسطينيى المقهور ,و ليس جيب صائب عريقات ,و لا هو و السلطة نازلين يتقاسمون صعوبات إخوانهم في الوطن في المخيمات ,و يتقاسمون لسعات  الذبا ب و البعوض و رائحة المجاري مع إشتداد الحرارة هذه الأيام و نقص الضروريات المعيشية  , إجابة وزير الإعمار تشييد 1500 مستوطنة بمعدل 6000 مهاجر يعززون الأمر الواقع ,و من سيقول لي سنرجع يوما إلى حيينا كاذب و مرتزق.أذابونا و أذابوا قضيتنا  و تاجروا بها  و ملؤوا حساباتهم بالخارج .

كإجابة لتوحيد الصف الفلسطينيى  الهش و الغير مضمون الديمومة فكل له إيديولجيته  , النتيجة تتأكد  لمن مازال عنده وهم ,بعد 20 سنة على أكذوبة أوسلو, و 17 حكومة مسرح العرائس ,سوء نية العدو  لا تستحف تفلسيفا  ,لا يريد سلاما  ,و من جبل على الغش و اللصوصية, لماذا تريدونه أن يتغير من أجل عيون عريقات, أو ابو العز الذي سار في أكذوبتهم إلى طريق مغلق , و هذه المصالحة أضعها في خانة الإبتزاز للعدو ,إن لم تعطوني ما أريد سأتحالف مع حماس  فردوا عليه ...

Do It my Dear Abul Izz ,we don’t care

إفعلها يا أب العز, نحن لنا الضرائب المقتطعة لفائدة السلطة, نستمتع بها ,بدون فوائض, نحن لنا التمويلات المريكانية لبناء المستوطنات, نحن نداهم متى شئنا اي شبر تحت سلطتكم, و فوقها ,و بجانبها .

هذه هي الرهانات الخاطئة لسلطة فلسطينية باهتة ,عاجزة ,غير قادرة على رسم إستراتيجية  قبل الدخول في حكومة شراكة, كان عليها أن تأخذ أكثر مما تقدم, فالعدو يخاف الأقوياء ,و الله العظيم لو تحالف مع حزب الله لكان أحسن ,و إرتعشت يل واصطكت إسنان العدو  في عز فصل الصيف , أما الميوعة و الحديث عن مصالحة كلها لا تسمن من جوع الصعاليك, الصهاينة  ليسوا بحاجة حتى لإخفاء إضمارهم الشر للشعب الفلسطينيى,  هذه هي الحقيقة التى ضاعت عن فاقدى البصيرة السياسية ,و يهرولون للتطبيع مما عزز التصلب الصهيونى .

The Israeli justice minister, Tzipi Livni, who was Israel’s chief negotiator in the last round of peace talks, told the radio station the announcement was a « political mistake … that will only distance us from the ability to recruit the world against Hamas ».

أنا لن استشهد بكلام Tzipi Livni  وزيرة ما يسمى العدل ,و يداها ملطختان بالدماء, كعضوة سابقة بالموساد عاشرها الكثير من ساساتنا ,و تمرغوا معها افقيا و عموديا, و قالتها صراحة ,أفعل كل شئ من أجل إسرائيل ,هذه الصهيونية إتفقت معنا ,مجرد صدفة, ….إن الحكومة إخطأت …. ليس حبا في الفلسطينيين ; !!!ألم تكن رئيسة الوفد المفاوض  في مواجهة صائب عريقات ماذا فعلت ? ما يهمها أن هذه الخطوة أضاعت عليها  مواصلة تاليب العالم على حماس ,فوصل تأليب المريكان إلى حدود إختيار هم مفرداتنا من زميل تزيبي ليفنى وزير العدل المريكانى ...لا نريد كلمة إحتلال لأنها تفرغ المفاوضات من محتواها قالها دون حياء أمام لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس

بالله عليك يا جورج برانديس ماذا تريدما أن نسمى الغرباء مدعوون لحفلة شاي بينما كل العالم يعتبر الأراضي المحتلة من إسرائيل  في حرب سنة 1967محتلة لا شرعيا.

Most of the international community regards territory seized by Israel in the 1967 war as

 illegally occupied.

لنا تساؤلات شرعية  ألم يحن الوقت لتغيير الإستراتيجية تجاه العدو الذي يشرب على نخبنا.

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.baalabaki.blogspot.com

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق