الأحد، 15 يونيو 2014

خيوط الفتنة

خيوط الفتنة ,خيمت فتعمقت على بلداننا.,

كتب:إبن الجنوب
               لن  أتعرض الليلة إلى مؤتمر الوشامين  ,أه الوشامون كمان لهم مؤتمرا  و يطلقون عليه ,موعدا مع الفن و الثقافة !!! لنبقى فيما يخص التقلبات  و الخضات التى نعيشها,  كل المحللين في حالة إرتباك حول وصول داعش تخوم عاصمة الرشيد و آبار النفط, و اسعار ه لم ترتفع !!!!, غريبة عجيبة,بمعنى ليس هناك خوفا من وضع داعش يدها على ثروات العراق .
الجديد هو الهلع و  الخوف عندنا فقط  ,و من نتائج ما قرره بريمر, الذي أرسى الطائفية بعد حله الجيش و إعادة بنائه على اسس الطائفية , و لست أدرى أين نحن ذاهبون ?أما  الطائفية السياسية  من المتعارف عليها في التشكيلات الحكومية , المصيبة  أن كل وزير ينتقى رفاقه, ليكونوا حوله مثل حكومة ظلShadow cabinet,كل مختص, بوزارة ,يقدمون له المشورة و الراي الآخر عند  أخذ اي قرار  ,و لكن تبقى الكلمة الأخيرة له عندما لا يخدمون أجندات أخرى .
شخصيا مللت من مشاهدتهم , سماعهم ,أو قرائتهم, لآنهم يلفون حول الحقيقة, يدورون حولها كدوران الكلب ليعض ذيله ,و لكن الفشل  يبقى سيد الموقف .
القراء الكرام, لا بد و أنهم سمعوا الكثير عن إفلات العديد من الإرهابيين  ,سواء بتواطئ جمارك أو شرطة حدود ,و لكن وزير الداخلية التونسية السابق ,ثم رئيس حكومة  يعمل من أجل حزبه عوض الوطن, هذا يدعو للإستغراب, !!!
 رغم خلافاتنا في لبنان يبقى وزير داخليتنا  نهاد المشنوق من حزب المستقبل معارض شرس ,وزير داخلية كل اللبنانيين ,مسيطر على الوضع الأمنى ,ياخذ قراره ليس على ضوء المستشارين بماذا ينصحونه, و لكن عن دراية باي ملف, مثل ملف السيد عمربكرى فستق  على عكس وزير داخلية سابق محسوب على الرئيس السابق ميشال سليمان
جاء الوزير الجديد و تم إلقاء القبض على السيد عمر بكرى الملقب فستق,  الذي قال كلاما خطرا في الجيش , و لم يوقفه أحدا ,لا النيابة العمومية, و لا الداخلية حققت معه  ,للأسباب فرضها المستشارون  ,في وقت كان فيه التمديد للرئيس سليمان يتأرجح, و لا فائدة في مزيد من الصعوبات حسب المستشارين و تركوا الرجل يعبث طولا و عرضا بينما رجال الإعلام يحاكمون  بلاهاي من أجل التحقير لأقل من كلام عمر بكرى فستق, تم توقيف هذا الشخص من شعبة المعلومات , و مثوله , نعم مثوله أمام قاضى التحقيق , و إعترف بما يعرفه القاصى و الدانى,  تكفيره الجيش , أه هو كمان يفتى ...نعم كفرت الجيش لأن في مفهومنا نحن السلفيون  إن كل من لا يدين بالإسلام هو كافر ...ثم واصل إفتائه و تلاعبه قائلا  ,الكفر في مفهومكم هو إلحاد , إما في مفهومنا ليس الإلحاد  بل عدم التدين بالإسلام  و لن أستعمل هذه العبارة بعد اليوم....
هذه كانت نبذة من محاضر أمضى عليها و لس إفتراء عليه .
لم يقل وزير الداخلية اللبنانى عند ما أمضى قراره طالبا سوقه إلى العدالة كنت متخوفا من إنعكاسات هذا الأمر و ربما تصبح حربا اهلية ...لا, ذهب إلى الرجل بشجاعة المسؤولية,  رغم إختلافى العميق سياسيا مع الوزير إلا أنى أقول له بورك فيك, نزعت بدلة الحزب و إرتديت بدلة الوطن فوق الجميع.
إما وزير داخلية التوانسة فكان له موقفا آخر من قضية مشابهة , و هنا نعرف من هو رجل الدولة  من بين   هواة السياسة و المتطفلون.
في الفاتح من حزيران فتح وزير داخليتهم فاه, ليقول و رب عذر اقبح من ذنب, قررت فك الحصار عن أبو عياض و هو بالمناسبة في وزن عمر بكرى فستق, على مستوى الإرهاب 10 مرات, لأن المستشارين قالوا لي ستكون مذبحة لو إلقينا القبض عليه ,بينما الواقع غير ذلك 30, نفرا ملتحيا ,نصف ذكاء و نصف أميى,غير مسلحين و تم إعطاء التعليمات بتهريبه من داخل المسجد إلى ليبيا حيث هو هناك ,يواصل إرهابه ضد الوطن , ثم من هم المستشارون أليسوا  من إختياره ؟و نحن أمام أمرين.
 إما أنهم قرؤوا جيدا نوايا الوزير ؟
أو هم بيادق لإجندات أخرى؟
أنا هنا تستحضرنى رسالة الكاتب الفرنسي إميل زولا ...إنى أتهم...
j’accuse
هاكم مثلا كلاما قاله وزير داخليتنا  نهاد المشنوق بالأمس و أكرر رغم خلافنا السياسى  اثمن مثل هذا الكلام
.....لا صلاتهم, ولا لحاهم, ولا شريعتهم ,تعطيهم حق الاعتداء على اي لبناني من اي طائفة كان"، مؤكدا انه "لن يدع وسيلة الا وسيعمل عليها وسابقى متابعا....
هل حان الوقت الآن لسوق الذين سببوا  هذا الإرهاب أمام العدالة  بتهمة إضعاف الدولة, و خلق فتنة نجح الرئيس المخلوع في محقها  . ؟; و لم يعد ينقصه إلا أن يقول …جئناه من الأمام فهرب من الخلف  مثل تصريحه غداة أحداث السفارة المريكانية ...جئناهم من أمام السفارة المريكية فجاؤونا من الخلف ...أو أن عدم إجتياحنا لليبيا هى لب المشكل  ,على غرار قول التابع الذليل بلير يوم الأحد
Tony Blair: 'We didn't cause Iraq crisis
'Critics have rejected the comments as "bizarre" with one accusing Mr Blair of "washing his hands of responsibility

لم نتسبب في أزمة بالعراق !!!!!!!
ليس غزو العراق 2003سبب الإنتفاضة العنيفة التى تلف البلد !!!!!
النقاد عن بكرة أبيهم وصفوه بالتعليق الغريب, يغتسل, يتعطر  ,و ينفض يداه من العراق كمعظم وزراء داخليتنا.
و لم يتعلم الدرس هذا الذليل بلير ليقول إن عدم التدخل في سوريا سيسبب  خطرا على الأراضى البريطانية
He also called for some form of intervention in Syria, warning that inaction would result in a threat to UK soil
تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق