الخميس، 19 يونيو 2014

سقط ربيعهم


                                                         سقط ربيعهم, أدعوكم لقراءة الفاتحة .

 

كتب :إبن الجنوب

                           معيار الدمشقى له كتابا عنوانه ,فاتحة لنهاية القرن ,و أدونيس كتب ..مانسميه الوطن  آخذ في التحول إلى ثكنة عسكرية ,دسكرة طائفية, أو مخيم قبلى,, و الملا عمر أوباما, يعطينا درسا في الديمقراطية!!! و يكيل بمكيالين صناديق الإقتراع ,يؤيدها للمرسي بثرثرته ,و يرفض نتائجها للمالكي, و يترك داعش تنهشه بانيابها ,على شرط أن ينسحب المالكي من الحكم,  شو حلو  هذا الكلام , لؤلؤة يرمى بها إلينا .

Iraq crisis exclusive: US rules out military action until PM Nouri al-Maliki stands down

و هذا يجرنا إلى آحر إصدار لنعوم شوماسكى  ,الفيلسوف المريكانى ,إستاذ اللغويات, 86 سنة , و هو بالمناسبة ليس شقيق حسن نصر الله, و لا إبن خالة  جعجع, بل رجلا أخذنا عنه العديد من المقولات  مثل ..

في مجتمع أخذت  أجهزتها ما يكفيها من التشحيم , لا تقول ما تعرف ,و لكن تقول ما هو مفيد للسلطة,  و كلام الإدارة المريكانية يصب في هذه الخانة, لم ينتظر العرب شوماسكى لينطقوا بها, بل جائتنا على نمط ابيات شعرية منذ سنة 1927 ,نطق بها أبو القاسم الشابي من 8 أبيات مطلعها...

لو تعلمون بنى قومي الذي كتموا........

عنكم لأضرمتم الدنيا و ما فيها ...

 

الآن المريكان يريدون الدفاع عن السنة  عظيم !!!و بالأمس فى 2003الدفاع عن الشيعة !!!

الدول الفاشلة: إساءة استخدام القوة والتعدي على الديمقراطية

الدول الفاشلة: إساءة استخدام القوة والتعدي على الديمقراطية

أم على قاعدة مفهوم  الدولة الفاشلة في إرساء المصالح المريكانية ينبغى ان يستضيفها ربيعهم و العياذ بالله.الدول الفاشلة: إساءة استخدام القوة والتعدي على الديمقراطية
لطالما أكدت الولايات المتحدة المرة تلو الأخرى على حقها في التدخل العسكري ضد "الدول الفاشلة" في أي مكان من العالم. و لكن بمفهوم : "الهيمنة أم البقاء"، يقلب نعوم تشومسكي كل الطاولات، بتبيانه لنا كيف تحوز الولايات المتحدة ذاتها العديد من سمات وخصائص الدولة الفاشلة -ولذلك فهي تشكل خطراً متعاظماً على شعبها وعلى العالم... و إذن يحق لنا أن نرسل لها بخبراء الأحوال الجوية لعلهم يخلقون مناخا يأتى لهم بالربيع في غير زمانه  .

 

The US has told senior Iraqi officials that the Prime Minister, Nouri al-Maliki, must leave office if it is to intervene militarily to stop the advance of Sunni extremists, The Independent has learnt. The Sunni community sees Mr Maliki as the main architect of its oppression and the Americans believe there can be no national reconciliation between Sunni and Shia unless he ceases to be leader of the country. 

نحن اليوم أمام معايير يتحكم بها المريكان و حلفائهم,يريدون منا التوافق مع المجرمين , و التوافق بدعة لا تمت للديمقراطية بشئ  ,و إنما وسيلة تم التسويق إليها للمتعطشين للحكم, و الدماء, في نفس الوقت هذه هي الدول الفاشلة  التى لا تعتقد تماما في حرية الكلمة للجماهير ,التى تحكمها , فهل قرأتم صحيفة سعودية تجرا ت أحد أقلامها أو فضائياتها على طلب الملك بالتنحى, تسمح لنفسها بطلب تنحى الأسد!!! و إلا ستواصل تخريب البلد !!!و هل قطر مساحة من البطون تصبح ملقنة ديمقراطية ,و هي الملجأ  و الممول لمخربين .

أنا لا أعتقد لحظة واحدة أن كل التمزيق الذي نشاهده الآن, و اليسيسى يتفرج و لا يدين ,أننا أمام رجل ديمقراطى و على هذا المقياس نقيس الدول الفاشلة و كنت  في مقال الأمس حللت الرؤية.

لست شريكا في بزنس نعوم شومسكى, و لكن كلما سمح الوقت ,أعيد قراءة بعض كتبه, لتطابقها مع الوضع الخطير الذي نعيشه  ,بعد أن سقط شرع الحب بيننا و بينهم ,و إنعدمت المنظومة التربوية التى تعطى دروسا في الدفاع التثقيفى الذاتى , و التى كانت عندنا بالفطرة , و ربما أطلق عليها تمرد الأزهار .

لماذا نتحمل ما يقرره %1من العملاء  و المرتزقة , قضت على %99من أحلام شعوبنا  ,بما سمى توافق  تعلن الربيع الزائف , فاصبحنا رهائن بلاغات  ميليشيات حفتر ,من هنا ,و متأسلمي الغنوشي الذى خرب البلد في مدة وجيزة ,و ترك أشقائنا يعانون ,و لاذ بالفرار السياسيى  ,يجمع قواه لجولة من الفساد .

نحن مطالبون اليوم بفضح قساوة الخيانة على اوطاننا , بالأمس قالوا لنا تم إعدام القاضى الذي حكم بالإعدام على صدام, و كان التشفي من عصابة المالكى  الذين تسلموا صدام من المريكان قالوا آنذاك للمريكان و هم يبتزونهم...

ما قاله إبن هانى الأندلسي في الخليفة الحافظ

ما شئت لا ما شاءت الأقدار

فأحكم أنت الواحد الفهار .

و لا أحد يستحى مثقفا كان أو جاهلا , يغالطون لنصبح من الدول الفاشلة .

إقرؤوا هذه اللؤلؤة  من قلم أكرم السعدنى صحافى بالأخبار المصرية  موجها كلاما إلى السيسى  سيعيدنا إلى المربع الصفر ...

فكأنما أنت النبي محمد…

و كأنما أنصارك الأنصار …

لا حول و لا قوة إلا بالله,  أعوذ بالله من هكذا أقلام, لم تشعر  بما نحن فيه من وطأة الزمن بهكذا تأليه حكام ينهون عن منكر و يأتون مثله .

نحن الضحايا لمثل هذه الأقوال, و أتسائل هل أنهينا سباتنا , ألقينا بسلاح الصمت .

إقرؤوا معى الفاتحة لإسقاط الربيع المزيف , إنهم قتلوا  الأمل نحو السلام المنشود .

إن السلطة ما لم تكن مبررة فهي غير شرعية بطبيعتها, و مجموعة حمقى و دولا خليجية أصبحت مزبلة لسفاكى الدماء من القاعدة و داعش  و الشيشان .

حكام اليوم بلاء إبتلينا به, ليس في الأوطان, بل في المستعمرات, حكام متهالكون على ما يرمى لهم من فتات على الBéton   في غياب العشب الإصطناعى .

تعالوا نقرا الفاتحة على الربيع المزيف.

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.ibnaljanoob.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق