الأحد، 1 يونيو 2014

لن يصنع البطرك من الفسيخ شربات


لن يصنع البطرك من الفسيخ شربات ….

 

 

كتب :إبن الجنوب

 

                         كم وددت الليلة أن أتحدث  عن الذكرى27 لإغتيال الرشيد  ,من طرف قاتل شعبه على الهوية , مللوطن ,إغتاله مرشح رئاسة الجمهورية جعجع ,المؤيد له أمين الجميل ,و لم تنتصب المحاكمات الدولية,  و كرشح سعد الحريري لرئاسة الجمهورية  سمير جعجع .

رشيد كرامى أفندى الذي كان الضمانة الوحيدة م وددت أيضا أن أحدثكم الليلة عن ثرثرة أحد المتأسلمين الذين حضروا لإستقبال رأس الدولة المغربية في زيارة لأحد دول الجوار ....

راشد الغنوشي : ملك المغرب قدم لتهنئة الشعب التونسي على ما حققه من إنجازات ديمقراطية !!!

 يعنى بعد ثلاثة سنوات و نيف تسمى هذه تهنئة ,هذا عين الكذب المتأسلم و هي علامة مسجلة لديهم.

بالمقابل سجلنا تصريحا يدافع عن الصحافيين المضطهدين بالمغرب من طرف أحد أطراف اليسار هناك في الشمال الإفريقى.

حمة الهمامي : المغرب يشهد حملة قمع في حق الصحفيين.

يعنى على غرار محاكمة زملائنا من طرف محكمة لاهاي التى لاقت تنديدا, أما زملائنا بالمغرب لا أحد يتحدث عنهم ,و لكن علينا إختيار المواضيع الحارقة التى لها عواقب وخيمة ,إن لم نتحدث فيها الآن أي على طريقة طرف الحديد و هو لا زال ساخنا , و كم وددت أن اشاهد البطرك المارونى و قد حمل حقائبه راجعا إلى بيروت حاملا معه مبادئ المقاومة كمقاوم  من ضمن المقاومين  ,لا كأحد الذين  يحتفلون و يتحلقون مع العملاء و خونة الشعب اللبنانى, الذي أراد لنا نفس مصير الشعب السوري و الشعب الفلسطينيى , لكن هكذا هم الذين ياخذون الدين كمطية , وصف العملاء كضحايا لا حول و لا قوة إلا بالله .

ما الفرق إذن بينه و بين التكفبيريين المتأسلمين ?الذين وصفوا إلإرهابيين بأنهم يذكرونه بشبابه ,و قد صرح معتوه منهم  أخيرا لصحيفة الشرق الأوسط بانه لا شئ يقع فى بلاده فيما يسمى الربيع, دونه .

الكل يرفع الستار عنه هذه الأيام ,يظهرون بوجههم الحقيقى  ,و منهم البطرك ,أنه كجماعة الربيع المزيف  ,الذين افرجوا عن الإرهابيين بالجملة من السجون دون دراسة لمستوى الخطر الذي يمثلونه ,و ها أنتم إخوتى في العروبة تشاهدون ما هم فاعلون هؤلاء الأوباش  ,فجروا الضاحية عندنا ,فجروا بنغازي,فجروا بيت وزير الداخلية التونسي ,و ذبحوا الحراس, هاأنتم تشاهدون كيف يعدمون على الشبهات بسوريا ثم يرمون الجثث بالآبار, و كيف يعدمون طفلا 14 سنة بسوريا لمجرد سرقة ,هذا ما يريده البطرك بدعوته إلى رجوع العملاء ? و ينصب نفسه قاضيا ?و هو هكذا ,نتهمه بتحقير العدالة.

دعوة البطرك إلى إعادة العملاء للوطن الجريح من أعمالهم مرفوضة شعبيا , و هم لا يحتاجون لإطلالة البطرك عليهم ليتلحف بالنسيان من جرائمهم  ,فهم رافضون , و أجابوه أنهم لا يتشرفون,  و لا يهمهم صك برائته الموزع كعيدية من طرف البطرك .

لن يصنع البطرك من الفسيخ شربات  ,فصلى لأجلهم ,و لم يصلي من أجل الشهداء من جراء خياناتهم للوطن .

نعم قطع البطرك كل الخيوط معنا ,و حطم كل الخطوط الحمر ,و خطوط متواصلة تمنع التجاوز, فكان الإصطدام معنا في الطريق المعاكسة له, و سقط العديد من الجرحى, أصيبوا معنويا , و لن يلقى البطرك مستقبلا إلا الأبواب الموصدة  ,و لن يكون على نفس المسافة منا ,و مع العملاء  ,فإذا اراد البطرك ان يعيش في احضان العملاء و الميليشيات اللحدية  هذا شأنه ,و لا يستغل بطريكية لأغراض شخصية , و لن يجبرنا على الإعتراف به من هلا و طالع كمرجعيةروحية فقدت روحها كبطرك إنطاكية و سائر المشرق .

أين كان البطرك سنة 2000 و 2006 ,أنا لم اشاهده, و لم اسمعه على خطوط القتال, كما سمعت و شاهدت مونسنيور كابوتشى  ,هل كان يتفرج علينا و يتلذذ كالسنيورة على الأعداء يذبحوننا.

البطرك إستفزنا وواصل إستفزازه في حيفا عندما تدخل في القضاء اللبناني,  مطالبا أن لا يجرم الملييشيات اللحدية أو يوصفوا بالعملاء,  لعله يريدنا أن ندخلهم صفوف الشرفاء للمقاومة .و نشرب معه شاي ?!

عيب على البطرك أن تصل به المجموعات و الكيانات السياسية التافهة و المفككة إلى هذا الحد.

نحن نطالب البابا فرنسيس بإلحاقك بجوقته و إراحتنا ممن يريد المزيد من تفكبك الوطن بموضوع إنتهى ـأمره و تم الحسم فيه و لا ينفع إعادة فتحه و البلد بلا راس .

عجيبة غريبة هذا البطرك, وضع 14 سنة ليطرح علينا السؤال التالى...أريد أن أفهم ما هو الجرم الذي إرتكبوه ?يعنى إما البطرك كان بغرفة نومه يغط في النوم أو يريد ان يستبلهنا  ,و هل يكون الجسر لبعض القوى الشيطانية لمزيد من شحذ عزائم العدو  المنهارة ,أو نتيجة عدم كفاءة  ,و عدم وعي بالمنصب  و المركز  الذي منه يخاطب الراي العام , و ليس من أي مكان, بل من فلسطين, و كان الأجدر به ان يتكلم و يخاطبهم في هكذا موضوع من لبنان, و ليس من فلسطين,  و ينتقد العدالة اللبنانية من الخارج لأنها لم تبرئهم, و هذا هو عين تحقير العدالة  ,و هو ليس فوق القانون و نطالب بطرده من البطريكية  أو محاكمته كلبناني إحتقر القضاء  بما أنه لم يفهم إلى حد اليوم الجرم الذي إرتكبوه رغم الأحكام الصادرة  في حقهم.

نعم لم نعترف من هلا و طالع بالبطرك و بشرعيته ,فمن يذهب لإضفاء الشرعية على المحتل في زيارة سماها رعوية و هي زيارة سياسية  بكل المقاييس,  و يجتمع في كنيسة بحيفا مع جلادينا , و لم يستقبل ضحاياهم .

بماذا يفسر البطرك  إستقباله لأبرز الداعين  إلى تجنيد العرب في صفوف جيش الإحتلال  الشيخ موفق طريف.

من أنت ايها البطرك لتمنح العفو للعملاء  ’؟و الله لو كان لأناس خرجوا من حرب أهلية و تقاتل لوجدنا لك عذرا ,و لكن هؤلاء كانوا يحاربون الوطن ضد الجيش ,الشعب, و المقاومة .

لن نسمح ايها البطرك برجوع الإذلاء  إلى أرض لبنان الطاهرة لنعم نتفهم حسرة و ألم العائلة التى جرها معه إلى الفراقل هؤلاء هم الضحايال يا بطرك لو ليس العملاء الذين ظلموا الوطن و العائلة .

بما ان العدول يقتنص كل ما يزيد من تفريقنا, هاكم ما إقتنصته وسائل إعلام العدو....أنا أرفض كل التهم ضدهم و تسميتهم عملاء و خونة على الملا أجمع.

حاولت أن ادلل البطرك ,و لكن لم أجد إلا ما يخيب الظن .

البطرك خسر فرصته لتأليف القلوب, فلم يعد على نفس المسافة من كل الطوائف  ,و قام بإختراع سياسة مشوهة  ,و دخل اللعبة المغشوشة, ليصبح بطركا مغشوشا, و لن يصنع من الفسيخ شربات .

الأرض دامية بالإثم طامية

و مارد الشر في أرجائها ثمل

في التماجد تمويه و شعوذة

و في الحقيقة ما لا يدرك الدجل

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.baalabaki.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق