الثلاثاء، 17 يونيو 2014

...يتحدثون عن الجماهير...و لكن...





fيتحدثون عن الجماهير,و لكن الجماهير لا تتحدث عنهم…
كتب : إبن الجنوب
                        كم  كنت أود ان أتحدث  الليلة  عن التشكيلة الحكومية المحلبية في مصر, لأننا منها سنستشف العديد من النقاط  ,  هل هي حكومة مطأطئ الرؤوس أمام السيسى ?يعنى من نوع Yes Sir ,,.,أم هي حكومة ظل السيسى ?; و سأعقب  كمان  قبل الدخول في موضوع الليلة على ما كتبته في مقال 15 مايو  ,يعنى منذ شهر ,حيث التحركات المريكانية على الحدود الليبية /التونسية ,و اشغال الإتصالات الإستعجالية ,بالمنطقة من حيث الربط .
في الجزء الأول وجدت أن  المحلب لم يقترب من نقطتين ,لأنه حرم من التاشيرة.العسكرية ,منطقة محرمة .
1)لم يقترب من شباك العسكر ,وبقى يلعب  في 18 مترا من المعشب السياسي, مبقيا على ,الفريق صدقى صبحى,  اللواء إبراهيم يونس, و اللواء محمد إبراهيم,  و هم على التوالي, وزراء الدفاع ,الإنتاج الحربي, و الداخلية .
2)من عمل  من أجل التعريف بالسيسي في واشنطن ? السفير سامح شكري  يعوض نبيل فهمى على رأس وزارة الخارجية ,إبن المرحوم  إسماعيل فهمى الذي قال لا للسادات1977  فقبل غولدا ,و قال لها  نحن مثل بعضنا أصبح لنا أحفادا....  ,إسماعيل فهمى, وطنى , أغلق في وجهه الباب, و صاحب المقولة المشهورة...هذا سيضر بالأمن القومى  ,بعلاقاتنا بالدول العربية , و سيدمر قيادتنا للعالم العربي...
و ذاك الشبل من ذاك الأسد إقصاء نبيل فهمى يعنى الكثير الكثير.
و على القارئ العربي أن يستخلص ماذا أريد أن أ كتبه ..دار لقمان إزدادت إنحرافا  عن ثورة 30 يونيو 2013 و ما زاد الطين بلة , إعادة توزير جابر عصفور من أزلام مبارك.
الجزء الثانى من مقدمة هذا المقال ,تعقيبا على مقال 15 مايو  تحت عنوان ...تأخرت دمشق في إستباق العدوان ...كتبنا ,السماح لدخول قوات عسكرية لملاحقة المتأسلمين و هذا خر ق ميدانى  و قامت الحكومة التونسية بالعديد من التجهيزات منها  3G...
و هكذا  تم بالأمس, و للمرة الثانية إختطاف مشتبه به يقتل و سحل الديبلوماسي المريكانى  في بنغازي 2012حيث تم إختطاف  المشتبه فيه الثانى, أحمد أبو ختالة, بعد أن تم إختطاف نزيه عبد الحميد الرقيعى  الملقب  ابو أنس في 06.10.13 و كالعادة رجعت قواتنا إلى قواعدها سالمة  حسب بلاغ البنتاغون.
 هاكم ماكتبناه يوم 07.10.13تحت عنوان الربيع المظلوم. منذ 8 أشهر..
.....بالعودة إلى ربيعنا المظلوم ,جعل البيت الأبيض ربيعنا ,ربيعا مظلوما ,و ما فهمناه اليوم ,و توضحت رؤيته ,كان مخطط المريكان ,تجميع المتأسلمين في مكان واحد , عوض تشتتهم  بين المغاور و الجبال ,حقنهم بحقنة من الإطمئنان  , و إخراجهم من جحورهم و العمل السري إلى العلن,  يبدون فرحتهم !!! يستولون على الحكم,  إلى حد المشاركة  مريكانيا في الحلف عسكريا و إسقاط خصم المتأسلمين ,فيشعرون بالآمان ,و من ثم يسهل عليها إنتقاء الرؤوس, و إسقاطها ,و إن لم يصعب عليها ضرب راس الأفعى في باكستان بمساعدة عملاء متمثلة في دكتوره الخاص ,يبدو أن إختطاف المدعو  نزيه عبد الحميد الرقيعى مهندس إعلامية القاعدة و المقرب جدا من زعيم القاعدة  الملقب  إبو أنس الليبي من  سيارته بوحدة كومندوس من أصول ليبية, و من يهودها ,يتكلمون اللهجة الليبية, لتبدوا و كأنها حرب ميليشيات  ,و من ثم حمله  بقارب مطاطى ,بنتظر بشواطئ طرابلس , إلى حيث ترسي سفينة سانت إنطونيو  التى تشاهدونها على الصورة  قرب شواطئ مالطا ,و من ثم إلى قاعدة مريكان بألمانيا, و هو اليوم جالس أمام المحققين في أحد مكاتبهم بنيويورك , و سيتكلم و لن يصمد كثيرا و ستتوالى الإختطافات  بعدها .
لكن من هو  أبو أنس  و أحمد ابو ختالة سنعود إليهما لا حقا فملف سفارة المريكان يتابعه أوباما شخصيا و الضوء الأخضر لعملية الإختطاف الثانية أعطاها ظهر يوم الأحد عندما كان الكل يغط في القيلولة و من بينهم الناكر حفتر هكذا يسمونه في الأوساط المهتمة بالوضع في ليبيا Hafter The renegate أي الناكر للجميل بقى علينا أن نعرف عن اي جميل يتكلم المريكان.’
الآن موضوع مقالنا هذا المساء, نحن الفقراء  إلى ربهم , حصلنا بالأمس على مكرمة من طرف حكومة نجاح سلام ,عفوا تمام سلام,  و في شخص وزيرها  أحد الصقور السياسية ,و الذي مللنا من رؤيته حتى السأم ,إحتكروا و لا زالوا ,بمعنى غياب السياسيين في لبنان , و جمود الوجوه الطائفية , منذ نصف قرن ,كوزير الإتصالات بطرس حرب , الذي يفتش عن الشعبية  فوجدها في كرة القدم  ,و بما أن كأس العالم لكرة القدم  أفتى فيها وزير الإعلام رمزي جريج....إن حق  اللبنانيين  بمشاهدة مباريات كاس العالم دون قيد مكرس بعرف ثابت  منذ زمن بعيد  و إن هذا الحق يتفوق على الحقوق الحصرية  التى يمكن أن تستمدها شركة خاصة ....يا جمالوا ,يا جمالوا ,و إذن يا حضرة الوزير ,لماذا تبرم العقود ?أليس لتنظيم الحياة التجارية بين الأطراف ...و الله العظيم أراهن دون أن أخسر رهانى ,أن هذا الوزير لا يعرف كيف يهيش الهوايش .
طيب يا جماعة و إذا أفتى الوزير المتضلع في القانون الدستوري كما يقول , لماذا إذن تدفع الدولة و هي في حالة رثة  ,و ترفض الزيادة في الرتب و الرواتب, و تسبب إنهيارات نفسية لإبنائنا ليلة الإمتحانات,  و ترفض قبول المرضى و يرمى بهم على مدخل المستشفيات’؟ الدولة تتبرع لشراء نقل مياريات و البقية مجموعة أصفار تتبعها فواصل .
هذه حكومة الذل و المهانة, بطركها يطبع مع العدو, و مجرم يترشح للرئاسة,  و أنا أشاهده في جنازة والده متأثرا, تذكرت كيف أنه طرد من عمشيت سنة 1989 مارسيل خليفة و منعه من إلقاء النظرة الأخير ةعلى والده ,ووزراء يخصمون بل تنازلوا بدون أي موجب حق عن الضرائب المستحقة للدولة بتحويل الإفلاس  الوشيك لهذه الشركة المالكة لحق نقل المباريات ,  إلى مجد  حيث التسويق لم يكن كالمتوقع .
ووزرائنا يحدثونك عن الجماهير, و لكن الجماهير لن تتحدث عنهم .و لا حتى عن الجزائر التى خسرت 2.1
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.ibnaljanoob.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق