الخميس، 30 يناير 2014

لا أهلا ,ةلا سهلا ,و لا تهنئة .2/2


لا أهلا, لا سهلا, و لا تهنئة   2 / 2

 

 

كتب :إبن الجنوب     

                                إختتمنا مقالنا بالأمس  في جزئه الأول, كاتبا, لو قدموا لنا نواب التاسيسى الذين توافقوا  و تم إنتخابهم في لحظة ترهيب بفيالق  إرهابية سميت حماية الثورة على شاكلة البزدران  الإيرانية دستورهم للإستفتاء ,و خرجت النتائج الحقيقية , لأبتهجنا مع شعب تونس  و شربنا معهم الشربات,  و لكن هذا لم يحدث, و لكن في ليلة ليلاء تم التوافق ,و هي عبارة غير ديمقراطية, يعنى وقع البيع و الشراء للذمم, ماالذي يخيفهم لو واجهوا الإستفتاء كما فعلت مصر,  و لكن وراء الأكمة ما ورائها  ,كل الحكومات المتعاقبة كذبت على الشعب, هل بإمكان ثلاثة حكومات متأسلمة أن يكشفوا للشعب أين وصلت نتائج لجنة التحقيق و التى لا زال الشعب ينتظر ها ?لجنة تحقيق عن دور أمن المتأسلمين  في مظاهرة الإثنين 9 نيسان2012  مشابهة لموقعة الجمل بميدان التحرير بمصر02 فبراير 2011 .

لجنة تحقيق  أين بوليس المتأسلمين دخل في مواجهات مع الشعب فى عيد شهداء الثورة الحقيقية 9 نيسان  1938 , كان الشعب العربي التونسي بكل فئاته ,خرج مع  طلبته و أساتذته  من جامع الزيتونة المعمور   ينادون بشئ واحد  ... برلمان تونسي ...أوفياء لدماء الشهداء..و إذا  به يصاب بمجموعة مصابة بإنفلونزا الخنازير  المنتشرة هذه الأيام بالخليج نطلب لها الشفاء ,يخرجون لهم دستورا  اقرب إلى مجموعة افكار, تقبل كل التأويلات, و في تلك الليلة الليلاء قدم رئيس الحكومة الجديد تشكيلته الحكومية لنيل الموافقة,  و إذا بها تكشف لنا عن وجوه عملت سابقا مع زين الهاربين ,لتلميع صورته, أو مندوبون عن شركات متعددة الجنسيات, و كانت دنيا الوطن أول من كشف إن وزيرة السياحة إبنة سفير بن علي سابقا بالمانيا تعاملت مع العدو الصهيوني معترفة به,و نزلت بتل ابيب, بعد سويعات قدمت إستفالتها  التى تحت ضغوط ألمانية المرجح أن لا يقبلها رئيس حكومة كان وزير في حكومة الفشل, و التسيب, و الإرهاب,  غريبة يا جماعة, لم أجد إلا لدى العرب, يكافؤون الفشل !!!!لا حول و لا قوة إلا بالله.

الآن تفضلوا هاكم بعض الأسماء في حكومة المهدي المنتظر, هذه ليست حكومة أحمد شفيق بمصر, و لا حكومة نجيب ميقاتى بلبنان ,و لا حتى حكومة علي زيدان الذي وقع إختطافه من بيت نومه فجر الخميس 10 تشرين الأول 2013بليبيا

الذي يحلل كل تجارب الربيع العربي يرى بشكل واضح،ان شعوبا عربية,

1)... بقيت مرتهنة للتدخلات الاجنبية،وللاختلافات الداخلية،و هذا يجرنا إلى تقديم الأدلة حتى لا نكون نثرثر كغيرنا

خوذوا عندكم هذه المعلومات ,و التى لو كانت هناك نية صادقة في مصارحة إخواننا التوانسة, دون تدخلات إجنبية ,هذه التى أخرجها من طربوشه المهدي المنتظر ,الذي لن أعطيه أكثر من عشرة اشهر و في أحسن الظروف للبقاء على حكومة, خليط حمص وزبيب ما كانت أن ترتهن لغير الشعب.

هذه حكومة اللفيف الأجنبي  يسمونه سابقا   4  Zouavesمرتزقة من إفريقيا السوداء, السينغال, ساحل العاج أو بدون و طن بعض التعساء ,يريدون أن يستبلهوا  الراي العام, يردون علينا تريدون أن تكونوا أحسن من الملك اي أحسن من الفلسطينيين, و لكن الرد ليس فلسطينيى ,,وإذا الفلسطينى لن يتفاوض مع العدو, مع من تريدونه أن يجلس ? مع المرسي أو السيسى أو الغنوشي ? لذالك تطبيع الأشقاء العرب غايته إضعاف المفاوض و المقاوم الفلسطينى ,                                                      

  وزيرة السياحة  التونسية كانت  مديرة سابقة للتسويق بشركة BMW,  من هنا نفهم الدور الذي لعبه السفير الألماني الذي يمثل سياسة الشركات المتعددة الجنسيات, و ترسيخها و ترسيخ أعوانها  ,و غادر البلد بعد إن إطمئن على أفعاله ,و هو الذي يعشق أكل  لحم الخروف المشوي, مع رئيس الحكومة ,المهدي المنتظر و اللافت للنظر حسب معلوماتنا أنه يعشق أكل أنواع التوابل ,لا تقبلها, إلا بلعوم شرق أوسطى,  من هنا جاء تسائلي على ضوء هكذا معلومات هل يكون حقا ألمانيا أم صهيونيا متجنس  من أصول  شرق أوسطية’؟.

2)وزير المالية كان المستشار لمدير البنك الإفريقى للتنمية و اشار عليه بعدم مواصلة إقراض الحكومة لأنها في وضع مالي خطر  ,ماذا سيفعل الآن هل سيقبل بشروط المؤسسات المالية الأجنبية  التى أتت به  و سيشعر التوانسة بكل الزيادات في الأسعار اقلها لن تكون تحت خط 15 بالمئة .خاصة الطحين أكلة المطحون.

3)وزير الشؤون الإجتماعية ,كان رئيس ديوان الوزير السابق من حزب رئيس الجمهورية ,خرج إذن من الباب و دخل من النافذة , بينما خارطة الطريق التى تم من حولها التوافق ,تؤكد على عدم إعادة توزير المسؤولين السابقين .

4)وزير الأمن كان من العناصر الأمنية لزين الهاربين, مختصا بتقصى و تتبع من يسمونهم "الإخوانجية بمكتب داخل السفارة التونسية بباريس"  و تقاريره  بالأرشيف ,لماذا لا يكشفون عنها للشعب, ? لو كانوا حقا يعملون لفائدة الشعب, ثم من رشحته, و طلبت تزكيته ,من الدول الخليجية ,لترأس مكتب حكومى بمنظمة وزراء الداخلية العرب بتونس .

5)وزير الداخلية الذي في عهده,تم إغتيال الحاج النائب محمد البراهمى يوم الخميس  25 تموز 2013 عندما كان الشعب يحى عيد الجمهورية  تم إعادة توزيره. !!!

6)وزير البحث العلمى وضعه القطريون بعدما كان رئيس مدير عام شركة هواتف الخلوية المملوكة لدولة خليجية

7)وزير الخارجية قضى معظم وقته لدى أمين عام الأمم المتحدة .

8)وزير النقل كان في عهد زين الهاربين, مدير شحن   النفوس بالخير , هو ليس قد المقام , و لكن  شحن البضائع .

9)وزير التربية  نزل بمنطاده من كندا خبرة لم تتعدى علم الإجتماع 

!!!.هذه حكومة أجنبية دون روح وطنية ,و لا أحد فيهم شارك في نحتها, بل تمتعوا بمجانية الدراسة من دافعى الضرائب,ثم فروا من البلد في أول صعوباته ,مقدمين خبرتهم للأجنبي  و سماع رنات الدولار اليورو   ألا يستحون؟هؤلاء نزلوا على الشعب يريدون حلبه  ثانية ,ثم يرجعون من حيث اتوا ,هل فهمتم قراءنا الأعزاء  لماذا كان عنوان المقال

لا أهلا ,لا سهلا ,و لا تهنئة, و هي نفس المخططات الإستعمارية, إفراغ بلداننا من العقول البناءة .ثم يطلعون علينا بمانشات  من نوع .

المملكة المتحدة ستفعل  و بسرعة إسعاف  ,بمنح المحتاج من مخيمات اللاجئين  في سوريا بيتا في بلدنا ...

The UK will act "with the greatest urgency" in offering the "most needy people" in Syrian refugee camps a "home in our country", says David Cameron

و لم تتأخر جوقة الألمان عن ضرب الدبكة  ووعدت أيضا بقبول اللاجئين السوريين

Germany giving home and respite to Syrian refugees 

شو هاالكرم الحاتمى  يا كاميرون ?الله يخرب بيتك, بعد أن خربت بيوت السوريين  و الله العظيم تذكرنى بعد إحتلال فلسطين ,قال الإنقليز نفس الشئ  ,و أخذوا خيرة إعلاميينا الفلسطينيين.

حسن الكرمى  رحمه الله إبن صفد نفس يلدة ابو العز دام عزه علينا , الذي توفي سنة 2007عن سن ناهز 102 سنة . و رحمه الله ,موجهة لحسن الكرمى, ليس ابو العز أطال الله في عمره, ليواصل حماية الفلسطينيين !على وجه الأرض و أنفاقها .

.منير شماء إبن طولكرم رئيس تحرير BBC          سابقا توفي عن 93 سنة و كان أول مذيع في إذاعة فلسطينية  صدع بقوله ...هنا يافا ... مع سليم اللوزي.

جميل عازر,أو عرفان عرب,  عبد الباري عطوان, فلسطينيون هجروا ,و يستعمل قدراتهم خارج بلدهم ,و قائمة الفلسطينيين طويلة الذين هجروا و لم تعد تنتفع بهم بلدانهم ,و بقى حبيب قلبنا صاحب هذه الصحيفة عبد الله  عيسى  صامدا على أرضه ,رغم محاصرته حتى يهاجر ,و تنتفع به دولا أخرى ,و لا وجع راس  ...راجع مقاله  ...السلطة الفلسطينية تحاصر دنيا الوطن بتاريخ 18.01.14 و هكذا إرتفع ضغط خصومنا و أعدائنا  الذين تناسوا أننا شربنا من البحر ,لذلك لن نغص بالساقية.

 و هذه حكومة توانسة وقع توريد عناصرها من الخارج ,فهل دفعوا ضرائب جمركية, طبعا لا, ورائهم أسيادهم The Back Driver السائق الخلقي .

الذي يحلل كل تجارب وهم  الربيع العربي يرى بشكل واضح،ان شعوبا عربية بقيت مرتهنة للتدخلات الاجنبية،وللاختلافات .

و طبعا كل هذه الهشاشة أصلها تكوينية وجينية في تركيبة العربي،ولم تأتِ بسبب الحاكم الذي رحل ظالما،بقدر كونها عنصرا اساسا في شخصيتنا  العربية و أنا آسف أن أكتبها حتى إن أغضبت أصدقائي العرب ,و لكني و أنا عشت تحت إنظمة إستعمارية ثم ثورية إلخ...نحن شعب  لا يحترم إلا القمع, والسلطة ,والقوة, والحديد، ولايخشى إلا من يخيفه ,وينهره,.هنا مربط الفرس, لذلك لا أهلا, لا سهلا ,و لا مرحبا , أوتهنئة .بحكومة التوانسة موردة بالمليم الرمزى.

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.ibnaljanoob.blogspot.com

 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق