الجمعة، 22 فبراير 2013

أسقطوا الشعب...و تركوا النظام...


أسقطوا الشعب , و تركوا النظام…

كتب: إبن الجنوب

                       هذا المساء لن نتحدث عن تكليف وزير داخلية حزب المشعوذ  الغنوشي ,وزير داخليته لمنصب رئيس الحكومة !!! و كان من الأجدر لو له ذرة حياء  هذا الوزير ,لإستقال هذا الرجل ,بعد إنخرام الأمن لدى التوانسة ,و إغتيال  الرفيق شكرى بلعيد ,إنتشار الأسلحة ,و الشكوك التى تحوم حول أجهزة  أمنية موازية . ; gk  و لن أحدثكم  ايضا عن قانون الإنتخابات هنا في لبنان ,حيث رئيس الجمهورية  سليمان و الهدهد المعين سوريا ,عندما كانت سوريا  النظام تصول و تجول هنا ,و لكن اليوم دارت الدوائر و أصبح هم الناس التوغل في الطائفية ,عندما يشعرون بالخوف و غياب الدولة  , وصل الجنون الطائفى درجة نزلت بهذا الكيان إلى غيتو طائفى ,بحيث مع مقترح قانون يجرى طبخه تحت مسمى ....اللقاء الارثوذكسي .... ستفرض المادة الثانية من المشروع ,  على أبناء كل مذهب ان ينتخبوا ممثليهم.!!! تكريسه للمذهبية بنص صادر عن أرفع سلطة تشريع ,.

خوفى ينبع ,ليس لأن السيدة ناديا عون الكاثوليكية لا تستطيع  انتخاب زوجها الماروني الجنرال  عون.  بل سقوط الديمقراطية في مهد الديمقراطية النسبية ,و  يفرض على الناخب أن يكون من نفس المذهب ليشارك في التصويت على قائمة !!!,و هنا أتساءل ,هل كنة الشيخة بهية الحريري,  لمى برجي, شيعية ,ستحرم من التصويت  على حماتها?  و أنا هنا أؤكد لكم أن الوضع بين المرأتين  ليس كما هو متعارف عليه  بين الكنة و الحما ,حربا مفتوحة ,وكلنا ببيوتنا نتمتع بأخضر إبراهيمى صنع محلي ة لعل و عسى تدعو الحاجة    إليه عندما تتطاير الأحذية ,فالعلاقة بين المرأتين جيدة ة وهذا القانون يضع سؤالا محيرا من سينتفع بصوت الكنة ؟ حسن نصر الله ؟هنا بيت القصيد حيث الشيعة أغلبية ...

كمان لن أحدثكم عن القرار الأكيد الإستعجالي للمرسي, و هو على الكرسي, بالسماح لرجال الأمن بإطلاق لحاهم ...

لا ,الليلة حديثنا سيكون حول ما يحدث بسوريا  ,و ما سيحدث لا قدر الله , إذا و صل المتاسلمون إلى إفتكاك الحكم في ظل مؤامرة ,تميل إلى أفغنة سوريا ,و من ثم و بإسم مقاومة الإرهاب ,يقع التدخل  أمريكيا على الطريقة العراقية ,

ليكون تحت مسمى آخر ليس الربيع العربي كما وقع إبان الإنقلابات ,بتونس ,مصر, ليبيا ,اليمن , و لكن هذه المرة تحت مسمى  ,ربيع الجنازات , تزامن مع تصريحات من هنا و هناك بمدلولات عميقة

1)ترخيص عثماني لحزب التوحيد الإسلامى ,يقوده ملتحى آخر ,قال كل شئ ,مثل أنه سيؤطر العمل السياسيى,  تأطير الثورة !! و هي أهداف إسلامية حسب فلسفته ,و لكنه لم يقل لنا, من يمول هكذا عصابات في فصل ربيع الجنازات? و لم يكشف رئيس هذه العصابة إبراهيم الزعبي  عن تاريخه و سيرته الذاتية ,ما الذي يخيفه على الأقل .

ألا يحق للشعب السورى معرفة جلاديه , و قد حكى صاحب اللحية المتدلية كلاما خارجا عن الزمن ,و كأنه نزل من المريخ ,مساهما في إسقاط الشعب عوض النظام ,جماعة تريد الحكم من المغارة العثمانية ,و هذا صعب المنال ,رغم أننا تعودنا  بعد مذبحة الخميس بدمشق, 50 شهيدا  ,و لو أنه أصبح معتادا لدينا  هذه الأيام الماضية أن لا يقل عدد الشهداء عن 100 قتيلا  ,وصل منذ سنتين إلى 170.000 شهيدا سوريا  .

2)تناسى   هؤلاء الذين تلك هي  قدرتهم  المحدودة في فهم طموح الشعب السوري ,أنه يريد العيش بسلام و إحترام,عكس الجماعة بقاعدتهم في الدوحة, و نصرة جماعتهم,حاملة لمشروع إنحطاطي, لا يتماشى و ما نصبو إليه من تحضر و إنفتاح على الآخر.

. إن الذين يقفزون على الحوار , و يريدون مزيدا من الدماء ,يرحلون بنا إلى تصريحات النائب المريكانى للحزب الجمهوري , لندساي غراهم  بنادى الروتاري ...

How Many Terrorists Have Been Killed by Drones?

كم من إرهابي تم قتله بالطائرات بدون طيار 

Sen. Lindsey Graham says US drones have killed nearly 5,000 people

 

و كشف السناتور المريكانى   أن طائراتهم بدون طيار قتلت أكثر من 5000 إرهابي بإفغانستان و با كستان و ياسف على سقوط ضحايا من المدنيين !!!!,تناسى أنها   ,اي أمريكا من ركز الإرهاب المتأسلم بتلك المناطق, ثم إنقلبت على عملائها, لتتمكن من السيطرة على طريق ثروات إفغانستان ,التى لم يلاقى حضور الجيش الأحمر هناك نفس تفهم دول الخليج ,التى صدرت (بالشدة على حرف الدال)بأوامر, شبابا من كل صوب و حدب ,و إنتهى الأمر بعد 13سنة بإحتلال و قبلها سقوط ناطحات سحاب و دمار شامل في قلب أكبر دولة مغتصبة للحريات ب 2977.قتيلا.حسب تقرير لجنة رسمية شكلت في الموضوع.

بعملية حسابية بسيطة…..5000 2977+170.000+    =  177.977  دون إحتيساب من سقط بالعراق و الصومال و اليمن إلخ...و من سقط من قوات التحالف اينما تم تسخيرهم إنه هولوكوست على ايدى خليط من المتأسلمين و المحافظين المتشددين . إنها فاقت في ضحاياها حرب الجزائر لو قمنا بإحصاء منطقي.

كيف نفسر هذا الإئتلاف الذي سمح بالوصول إلى هكذا نكبة بين المتاسلمين و الغرب ثم التقاتل؟ هذا ما سينكب عليه المؤرخون فى السنوات القادمة ,و ستتعرف الأجيال القادمة ما قدمه العرب و المسلمون كفاتورة التصدي للمشعوذين و المريكان .

نفس السيناريو كان نصيب  العراق بكرزاي آخر ,و الآن يريدون كرزاي لسوريا, إبتدأ  بتصادم ,ثم تقاتل , تدخل لتدويل الأمر, إنفجارات متاسلمة و متصهينة, تلاقت مصلحتهما هكذا بالصدفة !!!!???ثم يأتون بكرزاي بعد المرور إلى السرعة المواليةفي الحرب االأهلية عندما يتم الإستنزاف   على الشكل الليبي, ثم تأتى الطائرات بدون طيار و تلاحق أصدقاء الأمس بتهمة الإرهاب ,لأنهم رفضوا الذهاب إلى المعاش .

يريدون سوريا ,إفغانستان مصغرة  في مساحتها ,مضاعفة في حقدها على بعضهم البعض ,و يتاجر البعض من ابنائها  بالسيادة من أجل السلطة ,و ضرب العمق الوحيد الذي يتواجد فيه إخواننا الفلسطينيين بوضع أحسن مما هو عندنا  ,في هذا الإطار أضع إنفجار الخميس الأسود 21.02.12بدمشق و الذي بصماته معروفة من أين جاء و إلى أين يريد الذهاب .

 سال و لا زال الدم العربي السوري ليس لتحرير الجولان ,و ليس للمساعدة في تحرير فلسطين ,بل في ذلك اليوم تسرب الإرهاب من تركيا ,و هي التى تتدعي مقاومة  ما يسمى الإرهاب الكردي  ,و إعتدت على قانون الطيران المدنى بالقرصنة 15.02.99لزعيم كردي, له نفس الحق الذي تحاول الدفاع عنه حكومة إردوغان مع هذه الفصائل التى تسوق حربا اهلية بسوريا.

الغراب التركي ككل المتأسلمين لهم الخطاب المزدوج ,من ناحية تعد الطغمة العثمانية بقيادة رجب طيب أردوغان بتخفيف القيود على زيارة الرفيق عبد الله أوجلان و تهدئة خواطر أكراد سوريا ,أنهم سيكونون عنصرا هاما في السلطة التى تريد ترسيخها ,و هو يرمي من ورائها إلى مخطط  موضوع آخر ..على حساب الشعب السوري.

و جوهر الموضوع هنا بالنسبة لأردوغان ,انه يعطي الأكراد مطالب أساسية لهم في مناطقهم ,تخفيف قيود عن السجناء الأكراد إلخ... ، في مقابل اعتماد الدستور الجديد, النظام الرئاسي في تركيا، والذي يتيح لأردوغان أن يصبح رئيسا للجمهورية بدءا من العام 2014 لمدة خمس سنوات ,قابلة للتجديد في انتخاب مباشر  , وبصلاحيات كاملة، بحيث يتحول رئيس الحكومة المقبل إلى حامل حقيبة رئيس الجمهورية.على غرار ما هو موجود لدى المرسي و الحكم الحالي بسوريا ...ينهون عن شئ و يأتون مثله... وبهذه الطريقة يتمكن اردوغان من الاستمرار في حكم البلاد 10 سنوات أخرى على الأقل، بعدما يكون قد حكمها 12 سنة كرئيس للحكومة منذ العام 2002.

من أخطاء النظام  السوري  و يدفع ثمنها اليوم, أنه إنحنى أمام الغراب التركي يوم 09.10.98 عندما رضخ و طرد أوجلان و أغلق مخيماتهم و شنع بهم ,فهم الغراب التركي الرسالة ,و بنى علي الشئ بمقتضاه.

أخيرا  المتاسلمون ما إستطاعوا إلى دمشق سبيلا, ففجروها,و هكذا أخفق المتاسلمون في فتح دمشق , فسقط طلاب و طالبات , و فلت نايف حواتمة من الجريمة على أيدى الغدر .

جريمة الخميس الأسود جعلت   رفاق المتاسلمين  مما يسمى الجيش الحر يغيرون المواقف ..

1)تعويض جملة عزل بشار , بجملة أخرى ,مفادها أن لا يكون ضمن سلة الحل.

2)تمت إدانة تفجير ات الخميس الأسود

كلها علامات لها قراءة خاصة للوضع الجديد الذي نراه يسطر أمامنا.

أما أنا فإنى ,لن أدنس  أسطر مقالي ,بالرد على تعاليق غريبة عن الدين الإسلامي , وهي من صناعة المتأسلمين ,عصابات التطرف و الإغتيال .إنهم يريدون إسقاط الشعب السوري و ترك النظام .

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.baalabaki.blogspot.com

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق