الأحد، 22 يناير 2012

الدم سبق الإصلاحات...


                                      الدم سبق الإصلاحات
كتب إبن الجنوب,
    
                    لم نعد نعرف من أين نبدأ مقالنا   الليلة , هل بالمعارك الدائرة بالأردن ,حيث إرتفع سقف المطالب الشعبية  للاصلاح قبل فوات الأوان, اليوم و ليس غدا ,لكي لا نعيش حالة سورية,  و أن الحقوق ليست مكرمة ملكية , كان هذا في جمعة حرية العدالة الإجتماعية ,. أو ننتقل إلى المغرب حيث 5 من شبابها ,و على طريقة البوعزيزي , ذهبوا مشعلين النار في أجسامهم ,لإنارة الطريق للبقية, و هذا أمام أعين رجال أمن الملك الذين لم يحركوا ساكنا لإنقاذ هؤلاء الخريجين من الجامعة !!!بل ما زاد الطين بلة ,و افقدهم صوابهم  هؤلاء الشباب  إن الدرك الملكى منع عنهم الخبز و الماء كمعتصمين !!!.أو نرسل برسالة مفتوحة لشيخ النهضة الإسلامية الغنوشى ليستيقظ و إن تونس تحترق على نار ليست هادئة , و الحالة تلك يذكرنى هذا الشيخ  بالعجوز ذات الشاربين في قصة الكاتب حنا مينا السورى حتى النخاع ...تقول أمى أن كاترين قريبتها  أرادت  التغرير بوالدى الذي كان ينتظرإشارة ليكون مغررا به فهو على إستعداد دائم  ليعلق في هذا الفخ  و إنه رخو مثل القطن أمام العرق و مزتها و المرأة و كان مستعدا لهجرنا  إذا ما لوحت له إمرأة بمنديل  و هكذا هي السلطة ما أن تلوح بمنديلها حتى يهجرنا كل من نادى بالحرية و حقوق الإنسان و التحترق بلداننا مقابل التمسك بالسلطة  حتى و إن قتلوا ألفا كما قال زين الهاربين لوزيره الأول آنذاك.
الحالة الراهنة الملتهبة تبدوا أمامها    العديد من الردود على مقالنا  الأخير  ,حاملة وجهات نظر القراء الكرام, أقل خطورة ,و  نستهلها  ,  براي النابلسى حيث كتب ..نعدك أن سوريا ستنتصر ... بعد أن إعتبر أن المعركة معى ,عوض توجيهها إلى المجرمين في النظام السوري , الذى لم يلامسه قلمه !!!و أين وجه الإختلاف يا نابلسى ,? عندما تعدنى بإنتصار سوريا  هذا وعد متبادل ,هذا متفق عليه .
وإنضم إلى تعليق أديب السلاخ , مع تعويض كلمة يهود التى جاءت بتعليقه ,بكلمة صهاينة ,   مشكلتنا ليست مع الديانة اليهودية, و لها منا كل احترام , المعركة مع النظام العنصرى الصهيونى
ردنا على الأستاذحازم, يؤسفنا أننا لا نتعامل مع إفتراضات ,و لا يسعنى إلا أن أتفق مع فكرة عمو زياد ,أن منطقة عازلة و حظرا جويا كخطوة أولى , لمنع التجريف المنهجى للوطن السوري, ,, من عصابات نظام , نهايتها إما مطاردة ,أو مهانة حتى تسقط و ستسقط.
بعد مجازر النظام السورى و قوة الإعلام العالمي  في إظهار المذابح التى يتعرض لها إخواننا هناك , نلاحظ قضية شعب آخر لا تحظى بنفس الزخم الإعلامى, إخواننا بالبحرين  ,و كان آخر مقال لنا حول الموضوع نبهنا فيه إلى جرائم قوات الخنازير الخليجية ,كانت بتاريخ 17 آذار  من السنة الفارطة , تحت عنوان ..معركة الصبر و إنفضاح التآمر...ثم صمتنا آخذين وعودا أن إصلاحات في الطريق ,و الملك يطالب ببعض الوقت لوضع إصلاحاته , و ذهبوا حد القول ربما نصبح مملكة دستورية  , على غرار بريطانيا أو الدنمارك ,و لكن نسينا مقولة نتشة ..لا تمشى في طريق من طرق الحياة إلا ومعك عزيمتك...فعوضنا عزيمتنا , بهدنة ,إستغلها النظام في البحرين , بشراء ذمم إعلاميين ,و محطات فضائية, و صحف ,بدخول بعض الأشخاص السعوديين ,ضمن مجالس إدارة بعض الصحف, بمختلف إشكالها و أنواعها , ثم السيطرة عليها, بتبييض أموال حكام عرب ,تحولوا إلى تشكيل من  عصابات لخنقنا , مع مواصلة عدم التورع عن إقتراف كل الآثام بالبحرين حيث تتواصل الثورة الصامتة التى يريدون إخمادها ,و الملك لا زال يستفز الشعب البحريني ,بعد مهزلة حزمة قرارات  ,لملم بها أوراقه, و غيب الإعلام المستقل , و أقل مظاهرة بالمنامة, لا زالت تقابل بالرصاص ,فآل سعود يرتجفون من كل نظام حر, و خاصة إذا كان جارا ,و يعتبرونه عدوا ينبغى مقاومته , و قد ضموا بين ظهرانيهم  المجرمين, مانحين لهم الحصانة , بإسم النهى عن المنكر  و الأمر بالمعروف!!! إبتداءا من الغير مأسوف عليه عيدى أمين دادة ,إلى  زين الهاربين.
 هذا هو التحالف الإجرامي ضد الشعوب , يوغلون في القمع  ,و يقابلها عزيمة شعب البحرين, لا تراجع  أمام  عدم قبول الملك , لا بل إذهب إلى كتابة عدم قدرته , على ابسط إصلاح ,يعتقد أنه سيسرع بسقوطه ,و يحبذ البقاء تحت سلطة أل سعود و أوباما , كنظام طامع ,و مستكرش ,مضروب بالذلة .
الثورة البحرينية  لا تحظى بالضوء الكافي , و لكنها موجودة و مستمرة , و الإعلام قادر على المد اللوجستى  لكل ثورة ,و لا ينبغى أن تصبح نضالات الشعوب , توضع في خانات الكيل بمكيالين .
نحن نتعاطف و نؤيد كل الثورات التى تضع الحريات و حقوق الإنسان على راس أولوياتها, و كما ذكرت  في صدر  المقال , إن إختراق شخصيات سعودية صحفنا , باسم رجال مال و أعمال, حتى لا يثيروا الإنتباه ,علينا فضحها ,حتى و إن  أزعجنا  بعضهم من الذين تستمر صدور صحفهم ,على جثث و دماء البحرينيين .
 إن حق الشعوب  في الكرامة و الحرية , يمر قبل الصداقة الشخصية.
هل سيقى ثوار اليحرين مبعثرون على خارطة الأطلسي, و قد نجحت السلطة الحاكمة باللعب على الإنقسامات إ لى حد ما.?
 نجحت الجماعة الخليفية في إقناع بعض الفئات, أن مصالحها تبقى فقط ,الإلتفاف  حول العائلة الحاكمة  ,هي نفس الأساليب المستعملة من طرف الحكام الذين سقطوا , في مصر ,تونس, ليبيا ,و لم تسقط منظومة حكمهم.
الجماعة الخليفية ترى أشباحا  ما نراها  و يشفقون علينا  من تحول مبارك  و هم الوحيدون الذين يرون المؤامرة  أي الملك  و لي العهد  حتى و إن كان عمره 8 سنوات يتحكم بمستقبلنا و قوات  الخنازير الخليجية !!!
بقدر ما نحن نتفهم عدم خروج العديد  من الشخصيات البحرينية  إلى العلن  لأخذ زمام الأمور بما لديهم من وزن و كاريزما, و ليست لهم مطامع في السلطة,  لأن الحركة الشعبية تفتقد إلى زعامة ,و لا تستطيع أن تواصل على هذه الطريقة البدائية , بقدر ما نحن ندعوهم إلى فضح ملكية شاخت على مقاعدها ,و عرض مطالب الشعب و على رأسها الكرامة.,و يتسلحوا... ب  ..
...لا خوف بعد اليوم...
هروات و قتل مسموح بها في البحرين, و ممنوعة في سوريا , مظاهرات تتكفل بها دبابات سورية تدان ,و دبابات خليج الخنازير نغمض عنها عيون الإعلام ,...إطعم الفم تستحى العين...
نحن نصطف مع شعب  البحرين ,و سقوط الملك من عدمه شأن داخلي ,سيقول الشعب فيه كلمته.و شهادة  الصهيونى  تيرى رود لارسن لفائدة الملك  و الصورة معبرة  كالتلميذ أمام أستاذه لن تغير من الحقيقة المرة شيئا .
كل ما يجرى  بالبحرين مرده حالة الرعب من أغلبية, قالوا إنها بعبع إيران ,و التخويف من إيران ,حتى أن دولة سميت بالعظمى ,ترتعد من مراسل  فضائية Press Tv الإيرانية ,لأنها فضحت أوكار الفقر و الدعارة و المخدرات , و تسحب منها أوراق  الإعتماد , و لكنها ستندم ,عندما تمس الإعلام  ,و هنا أتسائل ,اين هم هؤلاء الفطاحلة من الغارديان إلى الإنديبندانت ?من نافلة القول أن الصهاينة وراء إجراء كهذا , حتى أنهم وصفوا أوباما الصهيونى ,بأنه معاد لهم !!!الله يخرب بيتهم ;يعنى يريدون المزيد , و هذه تعطيكم فكرة عن مراميهم , صهينة المنطقة برمتها.و عنوان صحيفة الواشنطن بوست ,ليس من إختياري , أضعه أمامكم كما نشر
Center for American Progress, group tied to Obama, under fire from Israel advocates
مركز التقدم الديمقراطى ,مجموعة مرتبطة بأوباما ,تحت نار مناصري إسرائيل.
بقى لى سؤالا واحدا ,لسفيرة البحرين  هدى إيزر نونو بواشنطن ,كيهودية نحترمها ,خاصة و إنها لم تطأ قدماها  الدويلة المزعومة ,هل ستستمرين في تمثيل آل خليفة ? و متى ستستقيل لتبرهن عن عروبتك ? فالعروبة لن و لا تقصى ديانات المنطقة,  و ستبقى  على دعائمها  ,بل ستقصى الصهاينة من العرب المخترقين المنطقة طولا و عرضا, و الدليل  أن الدم سبق الإصلاحات بالبحرين.
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.baalabaki.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق