الجمعة، 6 يناير 2012

الحل بيد الشعب السورى,لا تنتظروا خرابها.


                                              الحل بيد الشعب السورى, لا تنتظروا خرابها .
أنت لا تعيش ثورة إخى المصري, و التونسي ,و الليبي ,أنت تعيش إنقضاضا على الثورة , وما كان ممكن أن يؤدى إلى ثورة  ,لو لم تترك مصيرك مرتبطا بمؤسسات فاسدة ,و يحاول الراكضون وراء المناصب ,إزاحتك .فكانت حكومات المحاصصة .
كانت هذه إحدى الأسطر التى تتناغم ,و تعليق أبو البلاوي ,كنا نشرناها بتاريخ 01.01.12 ,تحت عنوان ..عريان و يجلس مع المريكان..
هذا هو الشعور العام  ,و لكن  نختلف مع نفس المعلق, عندما يقارن أنظمة ,كانت وراء الستار الحديدي بأنها كانت في وضع أحسن تحت شاوسيسكو ,الجنرال جاروزلسكى ,أو بريجنيف!!! هذه لم تصب فيها يا أبو البلاوى , و يوغل أبو البلاوى  في غفوة سكيزوفرينية , عندما يتسائل, هل دورنا تحطيم الأوطان?  و كأن الأوطان التى يتحدث عنها ليست مدمرة أصلا ,و كأنها تنتظر  قلم رصاص عادى لتدميرها ? أو لم يترك لنا قذوفة وطنا مدمرا ?و هل ترك بارليف الناس يعيشون في فبلات  أم بجانب القبور ?و هل ترك زين الهاربين بلدا مزدهرا, أم مليون عاطل أي 10 بالمئة من مجموع الشعب,
 أما المعلق الكريم سنجق ,ردنا عليه  بسيط ,لا يمكن أن نتخذ موقف الحياد , أمام الإجرام  أو الفساد مهمها كانت علاقتك حميمية  مع أي نظام أو حزب , و لا أسمح لنفسي أن أكتب...نتفهم و لكن...نعذرهم و لكن...
نحن نشاهد ,نستقي, و نحلل ,محاولين الإقتراب من الحقيقة, و من سنجق, نمر إلى موضوع الليلة ;  و نترحم على الذين سقطوا  اليوم ضحية النظام السورى المجرم 20قتيلا و 100 جريحا,و هذه الأنهار من الدماء التى  تقتص من أهلنا في قلب العاصمة .
 بعد غد ,ستتوجه أنظارنا , و أعتقد أنظار النظام السورى المجرم  إلى القاهرة , و لإجتماعها الوزارى  ,تحت قبة الجامعة العربية , و قد كتبت بعثتها  إلى سوريا تقريرها ,حول دورها الواضح  المناط  بها , وقف أعمال العنف  و حماية أهلنا هناك !!! هذا لم يقع , نقصا للخبرة , و لا بد من مساعدتهم دوليا , من أناس لهم خبرة في هكذا مهمات ,و لأن سوء النية  و المراوغة  تسكن قلب النظام المجرم , الذي يواصل تقتيل الشعب,بإنفجارات من داخل الأجهزة , للتسريع بالسقوط في محاولة لأنقاذ جماعة الدور الثانى,الذين سيركبون على ما يسمونه التحول المبارك  ,و حركة تصحيحية ,لأن أخى العربي   هذه الأعمال لا تتناغم  مع إعترافات المتهمين ,الذين  ليسوا  بالقدر الكافي لتخطيط هكذا عمل إرهابي ,ذهبت مرة أخري ضحيته  أبرياء ,لا ناقة لهم و لا جمل 20شهيد و 100 جريحا .
 سوريا لن تهدئ ,وإنفجارات أخرى  تحدث, و ستحدث  ,هذه أعمال لها خبرائها , و مادام الشبيحة يقتلون لمعاضدة أعمال الإنفجارات, و الآليات الثقيلة  منتشرة في البلد للقتل ,و ليس للنزهة , و أصدقاؤنا لا زالوا في المعتقلات , يتعرضون للضرب  المبرح ,لا تقولوا لي من طرف الناتو ,بل من بنى جلدتهم  ,أبناء عمومتهم  ليسوا من قوات الردع العربي.
لا يمكن أن نقول أن البعثة العربية ,قد نجحت في مهمتها ,كما حلت  بدمشق على أزيز الرصاص ,رحلت على دوي إنفجارات , البعثة عجزت عجزا كاملا  ,و هذا الذى كنا نتوقعه , و يا ليت آل الأسد إغتنم الفرضة  لينسحب بكرامة , نفس هذا السيناريو ,وقع مع القذافي عندما أتت إليه بعثة الإتحاد الأفريقى ,بطم طميمها  ,و كتبنا يا ليته غادر مع البعثة حفاظا على كرامته , و لكن كما كتبت سابقا ,نحن ضحايا النيف ,اي الشموخ ,الدي في غير محله ,من صدام إلى الأسد .
و هذا ما سميته Kairos  , في مقال الأمس ,حيث نحكم على رجل الدولة من خلال قدرته على إقتناص الفرص السانحة التى لا تعاد.
النظام السورى  في مأزق, و مع هذا يرفض لنا أي تحرك لإخراجه من مواصلة  إجرامه  ,و هكذا يكون رافضا حتى ظروف التخفيف , لأن محاكمته ,لا مفر منها ,هذا حق الشعب .
لا فائدة من إطالة هذه الحالة , لأنها  ستجرنا إلى فرض مناطق عازلة,حظر جوي, و إحتواء   ,فغلاء معيشة  يصبح معها العيش مستحيلا , و عندئذ سيجرنا النظام إلى حرب أهلية, و هذا عليه إجماع ,كما جاء في تقرير  هيئة الإذاعة البريطانية
·          
Syria slowly inches towards civil war
سوريا ..بوصات بطيئة نحو الحرب الأهلية ...
خير  الأسد أن نتركه بين فكي  الناتو , لأن الجارة تركيا لها همومها ,اردوغان أراد قائد الجيش أيضا الإنقلاب عليه !!! لا حول و لا قوة إلا بالله, يعنى المثل الأعلى للمتأسلمين ,كاد أن يسحب السجاد من تحت أقدامه ونترك المتأسلمون يتامى ??? لا ,لا ,هذا غير معقول, او لا نقبل  به ,المتأسلمون أحبابنا و رفاق دربنا يحرمون من إردوغان ???!!.لا  ,رددوا معى الشعب, يريد أردوغان , فنحن نتلذذ الجلد.
الطريق مفتوح أمام النظام الإجرامي  السورى  للمغادرة ,و هذه الفرصة, ليست مفتوحة على الدوام  ,و لكن إذا ما زال الأسد و عصابته يحملون ذرة وطنية ليغادروا  الليلة و ليس غدا, لأن هناك من داخل أجهزتك أ يها الرئيس في آخر ساعات حكمه  من يدفع للتعفن, كتعلة لفك العزلة عليهم ; و بقاءك خسارة لمصالحهم ,و لن تكون إلا أنت أيها الرئيس من يضحون به ,  و لا أستبعد أن توضع في طائرة تحت تهديد السلاح, و توضع في أحد زوايا طهران ,و يبقى الحل بيد الشعب السورى ,و عليه ,لا ينتظر الخراب و الدمار  ,سياسة الأرض المحروقة ,آخر اسلحة الأسد .
تصبحون على أمن و آمان
إبن الجنوب
www.baalabaki.blogspot.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق