الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

والله لقد حسم الأمر.


والله لقد حسم الأمر  .

 كتب : إبن الجنوب

                      لست ادري ماهي الغاية من عسكرة تلامذنا في المناطق التى يسيطر عليها بعضنا بالقوة ?,من بنغازي إلى فلسطين ,لتصبح  دروس التربية الرياضية  المقررة ببرامجنا, تاخذ شكلا عسكريا , !!!و ما هو سبب إلصاقها بالشهيد عرفات بأنه أحد برامجه كان نائم على الرفوف !!! هل مدارسنا مخصصة لتعلم فنون القتال ? هذه لها أماكن أخرى ,خاصة و أن المراهقين سيعتبرون أنفسهم Zorro , و شخصيتهم لم تتكون بعد, و لا زال عودهم طريا , وما التهييج الذي نشاهده ,في مصر و المدن الفلسطينية, سيرجع بالوبال على عائلاتنا الصغيرة ,و ربما يصل الأمر أننا نخلق إنتحاريين دون أن نقرا حسابا لهكذا عسكرة مدارسنا ,ليمتد التهييج إلى شوارعنا, بيروت, طرابلس ,صيدا, بلبنان  ,أو ليبيا, أحسن مثالا عسكرة مخيماتنا و حاراتنا ,هذه إستراتيجية فاشلة يتبعها المتاسلمون لآتهم لا يقرؤو ن ; جماعة تعيش بين اليأس و الجنون , لم يصلوا إلى حد معرفة أن البشر زي الأفكار ,تكبر ثم تشيخ, و قليل من يدرك هذه الحقيقة من أصحاب العمامات و اللحي المزيفة  ,بعضهم لا يريد إلا السلطة ,و لا يفرقون بينها و بين الدولة ,هؤلاء ينقصهم الحقن بالأنسولين الثقافى, و لا يقرؤا التاريخ و اسباب قتل 4 من الخلفاء الراشدين, ليس لأي جرم إقترفوه ,فقط  لقطع الطريق عن إعتلائهم السلطة .

كلام الفريق أول عبد الفتاح السيسي ,لثلاثة من زملائنا رئيس تحرير صحيفة الخليج أحمد إسماعيل بهبهانى ,رئيس تحرير اللأنباء  يوسف خالد المرزوق  ,و أحمد عبد العزيز الجار الله رئيس تحرير السياسة ...إن مصائب مصر من زمن الهزيمة و التموقع الجديد للمتأسلمين ,اليوم ليس لإنقاذ مصر الدولة ,و لكن لزرع مخالبهم ,يقابلها ما  وجدته في الفريق أول السيسي, رجلا محبوبا ,و ليس خال من الأخطاء, خاصة و ان رئيس الحكومة ليس قد المقام, يسير وزارته و كأنه امام موظقي بنك فىDaily Briefing .هذه أولوية على الفريق اول التنبه لها ,فرئيس الحكومة ربما تحت ضغط السن لا يفرق بين قانون موجود و آخر غائب .

الآن الكل تخلص من المغالطة الكبرى التى لا زال يرددها المرسي و قد طار به الكرسي, هو و جماعته إلى الأبد ,لأنهم خيروا الحرق و الإجرام و محاولات الإغتيال ,التى  لم تنتهى, هم يبرمجون لإحتفالات أخر السنة بعمليات إنتحارية و إغتيالات للساسة و مبانى مثل الكنائس و لن تسلم مساجدنا و موظفي و عائلات أمنيين  و أطفالهم و لا حتى الصحافيين .

إذا كان الفريق أول السيسى إستجاب يوم 30 يونيو لشعب يستغيث, نساله كما أجاب على سؤال زملائنا,حسم المر بالنسبة لرجوع الظلاميين , أن يستجيب لمطلب إستعجالي, توفير الأمن الآن و ليس غدا ,جعل المناطق الحساسة مربعات أمنية .

للذين لا يريدون العسكر و أنا منهم ,نجيبهم هناك عسكر ,و عسكر ,هناك قذافي ,مبارك, و زين الهاربين ,و هناك  الجنرال ديغول أنقذ فرنسا ,الجنرال فرانكوا أنقذ إسبانيا ,هؤلاء يعترفون أنه عندما نشيخ نغادر و لا نأتى برجال لرئاسة بعض حكوماتنا و قد تجاوز سنهم التسعين, و هي إهانة لهم و لتاريخهم إن كان لهم تاريخا .

بورك في خطواتك الفريق أول السيسى, وضعت المتمصلحون و المتاسلمون في الزاوية ,إما الإندماج في مسيررة بناء و إلا العصا لمن عصا.

تحاولون إسترجاع الأمن و الآمان و تحفظوا مصر أم الدنيا ,لقد أغلقت فترة ظلامية و إلى الأبد, لأن نعمة الأمن لا يعرفها إلا من خسرها ,و لقد حسم الأمر  و لا عودة إلى الوراء .

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.ibnaljanoob.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق