الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

كفي إستهزاءا بعقولنا....


كفى إستهزاء بعقولنا .

كتب :إبن الجنوب

                        من منا لا يطمح إلى ثورة في العقول ? ثورة على الجمود في التاسيس لمجتمع غير ظلامي  ,نعم نحن كنا, لا زلنا, و سنبقى ,مع الثورات ,و لكن ضد الفقر و الجهل ,و الثورة ليست بالضرورة تقاتلا ,و قطع رؤوس ,و اكل احشاء ,هذه  الجرائم التى مر عليها خصومنا مرور الكرام و لم نسمع كلمة منهم, و إلتصقوا بكليشيهات مثل, نصير الملالي, حلفاء الشيطان ,يحلل الحرام و يحرم الحلال !!!دون أن يبسط لنا الأمور بإعطائنا أمثلة, أو بياع كلام إلخ...

السوريون يتحسرون اليوم عما كانوا فيه أهون بكثير مما كان مخبأ لهم ,فاصبحوا مشردين من ديارهم ,تائهون على الطرق ,ضيعاتهم و منازلهم تم الإستيلاء عليها من طرف الظلاميين بقوة السلاح  , يلعن أبو الثورة و الديمقراطية إن كانت هذه التى تخبئها لنا, و أنا لم اخطئ في تحليلاتى ,نعم نحن لم نعد في ثورة بسوريا ,بل اصبحنا في عز حرب اهلية, بشهادة كل العالم و إعلامه ,إلا الذين لهم عمى بالعيون و القلوب ,و هاكم مثلا ما كتبته صحيفة الغارديان  البريطانية صباح اليوم ,و تتصدر أكشاك باعة الصحف ,و يقرأ المارة هكذا عنوانا....

Syria is not a revolution any more – this is civil war'

Rivalry between rebels and Islamists has replaced the uprising's lofty ideals, leaving veteran commanders despairing

سوريا لم تعد في ثورة تماما...هذه حربا أهلية ...

خصومات بين الثوار و الإسلاميين عوضت الإنتفاضة و سماحة الهدف  تاركة كبار القادة في حيرة ....

هل هناك أحسن من الحقيقة التى لا يريد الأخذ بها الحاقدين اصحاب  المشاريع الإقصائية, بزعامة ملوك و أمراء ,همهم الهيمنة علينا, و جرنا إلى تخلفهم, و منع نساءنا و بناتنا من السياقة, و تعدد الزوجات ,و نكاح الجهاد, و كل هذا الخور ,و الصورة أعلى المقال من مصور رويترز ,تشفى الغليل ,هل تشاهدون حدائق و ازهار تحيط به غير النيران,تشتعل و الدمار ? هم يتشوفون لهكذا مشاهد يتلذذونها.

و هاكم ما صرح به رجل اعمال إنضم إلى الثورة في بدايتها , فاصبح ضمن طابور اللاجئين على الحدود التركية يتمنى .....و هنا أدعوكم للقراءة مليا ,ما هي تمنياته

I need Bashar [al-Assad] to last for two more years," said the businessman. "It would be a disaster if the regime fell now: we would split into mini-states that would fight among each other. We'll be massacring each other – tribes, Islamists and battalions.

أحتاج إلى بشار على الأقل في السنتين القادمتين , ستكون كارثة إذا سقط النظام الآن,  سننزلق إلى دويلات و سنقاتل بعضنا البعض قبائل إسلاميون ,و لفيف آخر من الوحوش .

 و بإسم دينهم الظلامي  يهيؤوننا لآرخبيلات  كما فعلوا هذا الصباح في بيروت ,و سقط مواطنون ابرياء , حصد 50 قتيلا ,و جرح جروحا بليغة أكثر من 150 مواطنا بريئا, ايضا هؤلاء الوحوش يريدون الحكم بسوريا  !!!كل ضربة تقوينا اكثر و دمنا للوطن لا غير  بينما  هم كالعيان المستعين بالميت,  لا هم لهم إلا القتل الوحشى .

نعم نظام الأسد معوج , مريض , لا يساوي شيئا ,و لكن يؤمن لهم ألأمن ,والعلاج, و الدراسة ,نعم نظام الأسد لا يساوي شيئا ,و لكن احسن الف مرة من الدولة التكفيرية.

  ,في غياب  بديلا إيجابيا لن نترك سوريا تتحطم ,في غياب بديلا جديا سيستمر التناحر على السلطة لتقاسم الكعكة و الكراسيبين الظلاميين الوحوش, ولن نذهب  إلى المجهول الذي يريده لنا خصومنا ,هذا خيارنا سنستنزفهم ربما عندئذ سترسل بعض الدول الإقليمية رجالها !!!?

و لكن كل هؤلاء الوحوش كانوا بالسجن و أخلي مثلا سراح سراج الدين  زريقات قائد مجموعة عبد الله عزام منذ سنة في لبنان ,و اخلي سبيل وحوش أخرى لدى التوانسة ,قاموا بتفجيرات حال خروجهممن السجن  ,و ليبيا كمان  ,يعنى الأمن يشتغل و القضاء السياسي يطلق سراحهم!!! و هنا تكمن مسؤولية الدولة, و لا بد من محاكمة الوزراء عن هذا التسيب السياسي.

نعم نحن لا ننكر أن ضعف الدولةكما عندنا بلبنان , أو ضعف الحياة الحزبية و غياب أحزاب كبرى ,جعلت سوريا و لبنان معرضتان لهكذا إهتزازات قوية ,تأرجح ,و تمرجح , و أغلبية وهمية أو فئوية .

كل ما نشاهده إذن هي الحشرجة التى تسبق الموت, و هي مرشحة للفرشخة , هذه العصابات الظلامية  و ستشاهدونها  و قد اصبحت قطعة جبن غرويار gruyére رقع و ثغرات .

لقد قلنا, كتبنا,شرحنا, حللنا, إقترحنا, طالبنا ,بح الصوت ,إن الحل سوريا أو لا يكون  و يتمثل في رفع يد دولا إقليمية, تستعمل كمخالب, تركية, صهيونية ,مريكانية ,سواء بلبنان أو سوريا ,رغم أن سوريا ساعدت في تحرير الكويت, و تحالفت مع الكويتيين و أذنابهم , هاهم  اليوم يرجعونها لها,بعض نواب البرلمان الكويتى, بتمويل الإرهابيين .

 لماذا السوريين لم يتقوا شر من أحسنوا إليهم,   هل   أن المصالح تستقوي على اي شئ آخر.’؟

ألم أكن على حق عندما أختم مقالاتى , ب تصبحون على وطن آمن , لا نعرف و الحالة تلك هل سنسقط في احد الشوارع الغير آمنة, و كل أوطاننا لم تعد آمنة. و مع هذا  لا تغيب عنا جملة...

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.ibnaljanoob.blogspot.com

إقرأ لنفس الكاتب

لن نجلس مع آكلى الأحشاء18.11.13

...و سقط الربيع المزعوم نهائيا 15.11.13

تلكؤ و ضغوط في ملف الشهيد عرفات 08.11.13

كلنا في Avenue23.10.13

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق