الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

لن نتحمم بعطر بارليسكونى

لن نتحمم بعطر بارليسكونى
كتب :إبن الجنوب
                     قراءة عاجلة لصحف اليوم و على خلاف العادة ,نترك القتل و المقتول ,الغدر و المغدور, و نلتفت إلى ما خصصته صفحات الجرائد الدولية هذا الصباح من تغطية لطرد بارلسكونى  رئيس حكومة الربيع الطليانى سابقا ,وكبير المفيوزيين  من مقعده البرلمانى, كانت الساعة تشير إلى الرابعة و 43 دقيقة الإربعاء 27 تشرين الثانى, تجمع حوالي 500 صحفي من الصحافة المكتوبة و المرئية و المسموعة بينهم 50 مراسلا أجنبيا .
صحيفة لا ستانبا
http://www.lastampa.it/common/img/lastampatop2.gif
Silvio Berlusconi non è più senatoreVia libera del Senato alla decadenzagiovedì 28 novembre 2013, AGGIORNATO ALLE 06:12
Haut du formulaire


بيراسكونى لم يعد سيناتورا ضوء اخضر من المجلس للسقوط, الفارس...ننعى الديمقراطية
صحيفة ليبيراسيون الفرنسية من جهتها كتبت

·          

·         Berlusconi accusé d'avoir falsifié des preuves et corrompu des témoins du «Rubygate»

·         La justice prive Berlusconi de tout mandat public pendant deux ans

بيرلسكونى متهما بتدليس مستندات و رشوة شهود في حلقة بنات الهوى
العدالة  تمنع ببرليسكونى من كل ولاية عمومية لمدة سنتين
طرد بارلسكونى لمدة سنتين من مقعد نواب الشعب,  و نادرا ما يحصل, هكذا طرد بالجلاجل ,كانوا يلملمونه ,يحاصرونه ,و يا دار ما دخلك الشر ,كنت أنتظر, و لكن بلا أمل, أن تنقل فضائياتنا هكذا حدثا ديمقراطيا ,ربما تهتز له ضمائر من يحكموننا ,و لكن بدون أمل,  لأننا نعيش مع حكام أتعس من بارلسكونى , خاصة بعد مجئ من إدعوا التقوى و التدين , و بإسمه إخترقوا و حطموا مجتمعاتنا منذ 3 سنوات .
هؤلاء من المرسي الذي لم يعد على الكرسي ,مخيرا تحطيم مصر و إحراقها , و صولا إلى المشعوذ الغنوشي الذي يصر على تعفن وضع البلاد ,و يناقش أحكام القضاء ,و يصفه أنه عطل البلاد ,و لكنه بالنواجذ على السلطة مستفاد ,و علي بالحاج الذي تحول من إرهابي إلى زعيم حزب قبائلي يحكم ليبيا , ييتجول بغطاء ربيع لم يعد ربيعا ,ناشرا إرهابه.
هل أحصيتم كم لنا من بارليسكونى يحمل الزبيبة ,ينهى و يوعظ و هو زعيم مغاور على بابا.
بارليسكونى 77 عاما, و لصوصنا أيضا ,كلما تقدم بهم السن إزدادت شهوتهم للسلطة ,شاخوا و هم لا يعلمون, كما كتبت أول من أمس , همهم التحرش بشعوبنا , و ثروات الوطن , بمعنى أن يحلبوا الشعب لتعويض التهرب الضريبي و ثرائهم الفاحش في زمن وجيز مقارنة ببارلسكوني .
إذا كنا سنشاهد بيرلسكونى لمدة سنتين يعاقب بإداء خدمة للمجموعة, أحسن من وضعه بالسجن على حساب المجموعة ,فهذا الذي ينبغى فعله, عندنا نشاهد الجماعة تنظف شوارعنا و مراحيضنا العمومية ,إذا كان نصيب بارليسكونى شوارع روما و ميلان ,لماذا لا يكون المرسي نخصص له تنظيف شوارع مصر من الأدران التى علقت بها? و متى سنشاهد رجال الجمارك عندنا في لبنان يسافون إلى المحاكمة بتهمة التهريب و يقضون عقوبتهم في تنظيف حاراتنا و شوارعنا  بعد الإعتداء الصارخ الذي قاموا به ,بضرب الصحفيين من برنامج تحت طائلة المسؤولية ,و نشرت الخبر صحيفتكم  دنيا الوطن حال حصوله مع صورة عميد يضرب صحفيا ضربا مبرحا بالطريق العمومي.
عندنا لا طرد, لا مسائلة ,لا عقاب ,ستبقى تنوء دولنا بإدارة و جمارك نعلو على الدولة ,و على الجمهورية اللبنانية السلام, بعد الذي شاهدناه ,فاللصوص عطلوا موانئنا, مطاراتنا, و شؤون الناس, لا لشئ سوى أننا فضحناهم حيث أنهم اصبحوا نصرة للصوص  و المهربين و السماسرة و العمولات على الشحن, ففقدوا أعصاتهم و قاموا بالتنكيل بالصحافيين ,و هؤلاء لن ينبطحوا شاء من شاء و أبى من ابى, و لن نتحمم لا بعطر بيرلسكونى ,و لا مشعوذي الربيع المزيف.
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق