الاثنين، 12 مارس 2012

وزير خارجية العرب, لافروف?


وزير خارجية العرب لافروف؟

كتب إبن الجنوب,

                       حزب  وطني جديد  يخيم على العرب ? إستبدلوا فيه فرعنة  بوجه ستالينى ?فأصبح للعرب  وزير خارجية  سيرجى لافروف ? دخل أول أمس قاعة إجتماعات الجامعة العربية  في مشهد يذكرنا,  بصعود راقصات البولشوي على الخشبة , كما تشاهدونها في المباشر على الفضائيات , ليلقى كلمة دامت 15 دقيقة  ,أكد فيها صلابة بوتين في مساندة الأنظمة الدموية , و السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان ,لماذا يطردون سوريا من الجامعة بحجة تقتيل الشعب و نوافق على الطرد ? و يقبلون إستقبال لافروف, الملطخة يداه بدماء الشعب الشيشاني . ;  و لماذا أمريكا لم تذكر العالم بما يعانيه شعب الدلاي لاما في التيبت من الصين لأن المصالح أكبر من حقوق الإنسان بما أن الصين إشترت كل أسهم الشركات المفلسة و التى كادت تركع أمريكا .
وزير خارجية العرب  سيرجى لافروف لم يعر أي إهتمام للسجال الذي دار بعد إلقائه الكلمة سواء من قطر أو آل سعود ,لأنه يعرف إنهم إبناء عمومته في البلطجة و الإعتداء على حقوق الإنسان , و بالتالي هي ثرثرة من أعلى  خشبة مسرح البولشوى,و لا ينفع أن يتهم بأنه يمنح رخصة قتل من خلال الفيتو, و كنا سنحترم الوزيران القطرى و السعودي, لو توجها بنفس الخطاب إلى أوباما, قائلين يا أوباما إنك تعطى رخصة قتل الفلسطينيين للصهاينة.,و لم تندد بإغتيالات مواطنين عزل في إفغانستان .و لم تسحب سفيرك من الدويلة المزعومة و بادرت إلى سحب السفيرة من هنا في لبنان لآنها خاضت في القضية السورية .
نحن عرضنا ثروات الشعوب كحماية لهذه الأنظمة  و هي جريمة تمكين الغير من الإنتفاع بثروات الشعب و قبول منفعة بمقتضاها حماية الحاكم من غضب الشعب.
بعد أربعة أشهر و نصف من  خطة العمل العربية  التى أزهقت روحها  ,و لا تسألوا ,المبادرة  الموؤدة  بأي ذنب قتلت ?و سنجد أنفسنا أمام التطرف  يجر التطرف  ,و الذي أخشاه على سوريا أن معارضتها المنقسمة  ستجعل إختراق السلفيين الحقيقيين أو المختفين بجلبابها من أزلام النظام  أسياد ا على البلاد ,و العباد, فيترحم الناس على السلف الأسدى , و سينشطر  البلدعلى كل السلفيات , و عندئذ فقط, يمكن التحدث عن مجموعات إرهابية مسلحة , و ليس من يقتدون باسلافهم الصالحين , و هو أمر يخصهم ,ما دام لا يقلق الأمن العام , و القوانين المرعية ,ولا يتجاوز الحرية الشخصية في اللباس و العقيدة .
هل وزير خارجية قطر و آل سعود يمكن لهما ضمان هذا المسار ? لا أعتقد .لأن إختراق السلفيين  وصل إلى داخل جيش بلد عربي و كل هذا التحرك تزامن مع إكتشاف  خلية  سلفية,  يعتقد أعضائها أن جيش ذلك البلد كافر !! ثم إدخال الفوضى  فيه و إرباكه, بتفجيرات من داخله, لذلك نطالب كل قياداتنا باليقظة, حتى نجنب شعوبنا من أفغنستها .
هل يمكن ضمان عدم شرذمة بلاد الشام, بعد أن إنتزعت منها إسكندرون ليتمتع بها الغراب التركي ,ثم إنسلخت منها لبنان بإعانة الفرنسيين, و إنتزع منها الجولان  تنفيذا لمؤتمر 1897  حيث 204 يهودى قرروا إنتزاع أراضينا  في قانون التفاعل و التلازم  بين جميع دول العالم. ?
ما نريده, أن تنسلخ من سوريا , سلفيات سياسية  ,دينية ,حزبية,  عقائدية  يبقى الولاء لسوريا فقط لأن ما  يحدث في ليبيا  ليس إنقساما حول كثافة  اللحي المتدلية , أو ما ينبغى إرتدائه , و الراية التى ينبغى أن تعلوا بناياتنا العمومية , هو تقسيم لبس لباس الكونفيديرالية ,لذلك و لكل هذ الأسباب, و حتى ننقذ سوريا من نفسها , نطالب بخروج الأسد حفاظا على ما تبقى  من الإنشطار, و النوقف التحريض الإعلامي  ,و فتح الفضائيات للسلفيين  ,بكل من هب ودب منهم , و أنا أعرف أنهم سيخرجون من مخابئهم  في التوقيت القاتل. 
 Change yes we can  ,
هذا الشعار الأمريكى لأوباما كان قبل حملته الإنتخابية الأخيرة من أربعة سنوات و قبل نهاية ولا يته  عرفنا لمن كان يتجه بهكذا شعارا مكنه من تغيير أنظمتنا للفوضى .و صحتين على قلب وزراء الخارجية العرب كبير وزرائهم سيرجى لافروف.
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.baalabaki.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق