الخميس، 1 ديسمبر 2011

أين ستكون المواجهة مع الأسد?


أين ستكون المواجهة مع الأسد ?
كتب إبن الجنوب,
                   شكرا للذين يتفاعلون مع أوضاع أمتهم, مهما كانت إنتقاداتهم هذا هو ربيع الإعلام العربي ايضا ,و قع فيه منع الممنوع ,حرية الكلمة ,و صحيفتكم دنيا الوطن كانت سباقة  ,لأنها فهمت أن الرجوع إلى الوراء مستحيلا ,و دشنت هذه المدرسة ,و أنتم من الشاهدين على قسوة الإنتقادات ,و لكنها نشرت ,هذا حق القارئ ,و إنتهى عهد الصوت الواحد ,و الرئيس الواحد, و الحزب الواحد .,.بالأمس ,كتب شاعر الشام ,أن سوريا ,ككل الدول العربية ,مفعمة بالفساد,متخمة بالسارقين , و لكن ليست ككل الدول العربية ,التى دفعت لك ثمنا لما كتبت....
كلام شاعرى ,و متناقض, إعترف بالفساد ,و السرقات , ثم واصل كاتبا …,إن سوريا ,ترفض الطائفية !!,
نحن إذن لا نعيش تحت نظام عائلى في سوريا ?!  ينتمي إلي قبيلة الأسد !!و لكن إبن عمة النظام الطائفى , أما فيما يخص المرتزقة  من الساسة و الإعلاميين هؤلاء معظمهم موجودون عندنا  بلبنان ,و لا فائدة في ذكر أسمائهم  ,نحن ضد التشهير . و لكن سهى عرفات ; و تحت مسؤوليتها ; طرحت إسمين بالأمس من هنا , على فضائيةعربية  , من لا فاليت العاصمة المالطية ,أن  المرحوم نقيب  المحررين  اللبنانيين , ملحم كرم ,كان  يتسلم  من ليلى بن على ,الملايين  لتجميل مظهر بن على السياسى , و لكن من باب التوازن ,نقدم ماذا قال فيه أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية ,الدكتور  واصل أبو يوسف ...رجل نذر حياته للدفاع عن حرية الكلمة , و قضايا الأمة العربية !!! ثم ذكرت ايضا يا سر هوارى ,صاحب مجلة Arabies.
تعج لبنان بطابور خامس, تهيئهم عائلة الأسد , لتكون   منصة إنطلاق المواجهة القادمة ,و هو نفس سيناريو ,تحدثت عنه سهى عرفات على مدى ثلاثة حلقات, على فضائيةعربية ..إن القذافى كان يريد إعادة بن على إلى الحكم , و لو على حساب حرب أهلية ,و كلامه هذا أسر به إلى وزير خارجية أوروبي...
كان يعتقد القذافى ,إن الحرب و المواجهة ستكون على الأراضى التونسية ,و خسر رهانه ,لأنه لم يفهم شيئا في السياسة ,و تحولات المنطقة,و لم تعد تنفع اللعب على الحبال, كما يفعل الأسد ,و هذا يجرنا إلى موضوع مقال الليلة .
أنا لن أستعمل كلمة عملاء  ,و لكن حلفاء سوريا , الذين يصمون آذانهم ,و يغلقون عيونهم , عن الدعوات التى ما إنفككنا نرسلها لهم ,حتى لا يبنوا أحلامهم  على نفس النغمة  التى  أدت إلى  نهاية ,كنهاية صدام , طه ياسين رمضان, طارق عزيز قدوفة, سيف الإسلام ,السنوسي, المحمودي البغدادي ,عبد الوهاب عبد الله ,محمد على القنزوعى,  محمد على السرياطى .جمال مبارك بارلييف  و زوجته  التى تذرف الدموع صباحا مساء !! حول وضعها !و نهايتها الأليمة حسب سهى عرفات, التى تخاطبها يوميا لشد إزرها .
و الله لو خاطبت ,أولياء شهدائنا, و شهيداتنا ,و سألت عن أحوالهم,لكان أحسن ,و لكنها خيرت أن ترسل صواريخ, أرض أرض ,لأم اللطف, التى وصفتها بالمصلحية, لمرافقتها ليلى بن على,في حلها و ترحالها .
ولو يا سهى, ألم تعودهم على الرحلات الجماعية المجانية بالطائرات الموضوعة آنذاك تحت تصرفك ? شو الفرق بين إعلامى مرتزق ,و إرملة شهيد  تقطن  بلوشى, بيتا من أحد أثرياء مالطة . ?
كلامنا مفاده ,إن حلفاء سوريا ,و هم يهيؤون الأولويات, فهموا إن الإبتزاز بزلزال ,أو حربا أهلية , لم يعد ينفع ,فهذا حزب الله بأغلبية وزرائه و سيطرته على حكومة الميقاتى, كان يقول لا تمويل للمحكمة المختصة بمحاكمة قتلة الحريري, إجترح الحلول  و عاث في أموال صندوق الإغاثة ,على محكمة منكوبة  بفيضانات سياسية .
 إنصاع حليف سوريا  إلى الضغط ,و ما كان سيؤدى إليه ,من محاصرة ,إحتواء و مقاطعة ,بعدما فهم النظام السورى ,أن زلزالا زيادة لن يخيفنا .و كان الضوء الأخضر, و هكذا سيقبض آخرون رواتبهم آخر الشهر ,و يبقى المنكوب اللبنانى ,محاصرا بالتآمر, و التحالف الشيطانى ,من الذين لفت المحكمة حول أعناقهم.
لقد فقأ الدمل , لنتمكن من مداوات منطقة الدمل ,رغم إعتبارأقلام  نقادهم كأنها لم تكن.
سقوط نظام الأسد , سيكشف الأوراق,  حقيقة المشهد السياسيى دون حلفاء براتب ,و كيف سيكون إعادة إنتشارها ,و تموقعها ,بعد أن تندثر البقية ,و يقع القطع مع إزدواجية الدولة .
الأسد لم يسمح  بإزدواجية الحكم مستعملا الدبابات ,و لكن  يموله في لبنان ,حتى تبقى الدولة ضعيفة ,مصلحته إقتضت ذلك ,فلماذا اليوم يلوم قطر عندما تحالف معها  سنة ,2009,إبان القمة الإقتصادية بالكويت لإفشالها ,و جعل القمة بقطر ,تتصدر الأحداث العربية  .
و من كان يتوقع العماد ميشال عون ,يتحالف مع حزب الله و الأسد  ,و هو يوضع سترة في اضعف حالاته ,و هو الذي شاهدناه يدلي بشهادته أمام لجنة الكونغرس حول  قانون محاسبة سوريا أيلول 2002 ,و إعادة فتحه أيلول 2003 , و كتبنا عنه في إبانه,بالقدس العربي و قال كلاما من النقيض إلى النقيض ,هذه ليست إعادة قراءة مواقف , بل إتهامات ,موثقة طلتها المصالح.
ألم يقدم  الأسد  من زاوية مصالحه قائمة ب 30.000 إسما لمعارضيه للإستخبارات الأمريكية ,و تفطنت هذه الأخيرة ,أن لا شى يربطهم بالقاعدة ,و لكنهم معارضون لمدير سرك عائلى .
و الحالة تلك ,لبنان تستعد لمواجهة طوارئ ,لأنه من المؤكد أن ينقل  الأسد المواجهة مع العالم الحر إلى لبنان ,حيث الدولة ضعيفة و أظهرت حدود قوة عضلاتها الرخوة ,إبان التصويت على قرار تعليق العضوية السورية, و ما تبعها من قرارات .
نأمل أن لا تنتصب المشانق ,و ينسحب الأسد ,مع فرق الموت التى تحيط به اليوم و ليس غدا .
لا نريد أن نرى حبل المشنقة في اي دولة من دولنا  هذا الحبل  عار علينا اللجوء إليه مهما إختلفنا  هذا الحبل عار على مجتمعاتنا إبقائه و علينا تعلم محاكمة خصومنا مع الحفاظ على حقوقهم هذا إذا أراد مدير السيركالعائلى البقاء بسوريا عوض اللحاق بزين الهاربين و حتى هذا غير مؤكد ربما نجد لهم مكانا في  كوريا الشملية لدى الرفيق كيم  جونغ إيل و نأمل أن يتغلب العقل و مصلحة الوطن ,على المصلحة العائلية.
تصبحون على أمن و أمان
إبن الجنوب
www.baalabaki.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق