الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011

التصعيد طريق الإنضباط.



..                                   التصعيد طريق الإنضباط

كتب إبن الجنوب,,

                   غريبة, عجيبة ذاكرة بعض القراء ,تنتابهم من حين لآخر, إمنيزيا ,حتى أن بعض المعلقين ,كعابر سرير,كتب ...أبو العز يعامل جميع الأطراف بمسافة متساوية.. !!!!.نساأله ,أليس إستخفافا بحقوق ضحايا الحرب على هانوي العرب في مثل هذا الشهر من سنة 2008 ?حيث سحب  سفيره و بإذن منه ,مشروع قرار حول تقرير بعثة الأمم المتحدة  ,و عاود الكرة هذه المرة, بعدم إستعدادها لإجتماع كان مقرر آخر الشهر الماضى !!!! طبعا لأسباب سياسية  وليس  من حرصه على البقاء على بعد واحد من كل الفلسطينيين ,هذه آخر همومه  أبو العز الشيشانى ,دام عزه على فياض.
هل توافق مع بقية الفلسطينيين , لقاء مجرمة على أرض النشامى بالأردن, الذي كان مفروض في مليكه إلقاء القبض عليها  و محاكمتها ;بينما فدائيينا و مناضلينا و على رأسهم الدقاسمة, يقبعون بسجون المليك , و زنزنات أبو العز., .
أما فيما خص المليك, لم نقل  إنه صحى فجأة ليدافع عن حقوق الفلسطينيين , و لكننا كتبنا ...للرفع من معنوياته, و هو يواجه غضبا شعبيا  من مواطنين  معظهم من أصول فلسطينية .
أبو العبد نقول له ليس إستهزاءا , عنوان مقال الأمس,  بل هو إنذار للأنظمة  التى أفرزتها صناديق اقتراع عندنا أخيرا , و من المؤكد إنى لم أكن في سياق سورة البقرة ....اللذين إذا أصابتهم ..... و ما تعنيه الآية الكريمة من صبر و تجلد و تحمل المصائب .
كنت أعنى, إننا كلنا لله ,و لا أحد ينصب نفسه بابا ,أو مرشد ا  ,على المسلمين  ,و دعاة الأحزاب الإسلامية ,إذا لم يوفوا بوعودهم ,إبان الحملة الإنتخابية , سيجدون ناخبيهم في الشارع ,كما كانوا قبل إندلاع ما يسمى ثورة , لم يكن يتوقعها أيا منهم  ,نزلت عليهم من السماء.هدية بابا نويل و رأس السنة الميلادية .
إضافة إلى هذا, لولا القرآن الكريم ,هل كنا نحن العرب ,نكتب و نتكلم عربي فصيح و بليغ?
ثم إن إختيار عنوان مقال, ليست  بالمهمة السهلة قبل نشر المقال , نتشاور فيها ونتوافق,  ثم كل الأمور نسبية و من أي زاوية تكون الرؤية.
أما رؤيتى أنا هذه الليلة ,فهى تتجه نحو التصعيد , ضد هذه الأيادى, و الأصابع ,التى عادة ما يتوجه بها ساسة في آخر ايامهم, و كنا كتبناها عن سيف الإسلام 16.03.11...,ستقطع هذه الأصابع ,التي هي أصابع إتهام كاذب ...و كان الأمر كذلك ,و بترت أصابع سيف الإسلام...
و في 20.02.11 كتبنا ,ستسقط هذه اليد ,و في 30.11.11 ,مقالنا تصدرته ,يد  من يريد وضع يده على السلطة إلخ...
في الأنظمة الديكتاتورية ,أو ساسة لهم جينات ىديكتاتورية ,تخونهم حركاتهم الجسدية ,المعبرة عن الغطرسة و الإستقواء ,كتلك التى كانت لدى الناطق بإسم قدوفة  , موسى إبراهيم ,أو سيف الإسلام, و اليوم يخلفهما ,جهاد مقدسي ,الناطق بإسم خارجية الأسد ,الذي لا زال يتلذذ مخدر السلطة , من غير أن يدرى أنها ستؤدى إلى فقدان التوازن , و لم تعد تهمه ,إلا المحافظة  عليها , تلك هي جرعته, من النيكوتين اليومى , لأن الخوف من فقدان السلطة , لا يفهمها إلا من تقلدها .المسكونون غريزيا بخوفهم من الديمقراطية , فيضيع حلمهم ,و تكون هزيمتهم بجلاجل ,لجماعة مفلسة عقليا , إعتادوا الإحتماء بالشبيحة,
مشكلة الأسد أنه و أذنابه  لا زالوا تحت تأثير حرس يعيش  في زمن الستينات , و كأن شيئا لم يتغير,و هم في تناقض مميت, حلفاء المنافع المالية يطالبون بالحرية هنا لبنانيا ,و يرفضونها لجيرانهم, هؤلاء لا يحق لهم كتم أنفاس ثورة سورية ,و يلعبون دور الدوتشى إبان الإحتلال الألمانى  لأوروبا .
لم يعد للأسد أية أوراق  يربح بها الوقت  ,عدى غلق حدوده  ,و يكون الشعب الخاسر الأكبر ,و إذا تمادى الأسد في تطبيق سياسة والده  تحت إستشارات ديناصورة و حرس قديم , نقول له ما كان جائز و ممكن سابقا أصبح غير قابل للتطبيق .
نظام الأسد فهم أن التصعيد العربي يجعله يقترب من الإنضباط ,الذي لا يلغى ,أن مغادرته دفة الحكم لا مناص منها,  و قبوله للبروتوكول المقدم له من الجامعة العربية مع إضافة...في الإطار الذي يستند إلى الفهم السورى لهذا البروتوكول ... !!!?و يسمى هذا تجانسا  ?
نظام سوريا ,على رأسها الأسد, ليس في مستوى إملاء شروطه, وهو كما كتبنا العديد من المرات ,لا يفهم إلا لغة التصعيد , نفس اللغة التى خاطبه بها الغراب التركى ,إثناء أزمة عبد الله أوجلان 1998 ,و إجباره ,على إمضاء إتفاقية أضنة ,و التى تعهدت  فيها سوريا بطرد أوجلان,بعد أن رضخت للتهديد التركى, بضربها و التوغل  في الأراضى السورية , و سمح الأسد الأ ب للجيش التركى, بتعقب الأكراد داخل الأراضي السورية مسافة 15 كلم . !!!!
نظام الأسد ,فهم متأخرا ,جدية القرار العربي,  بعد أن  إستخف به, و نتائج العقوبات, من تعليق  مقعدها, إلى منع أعوانها من السفر إلى دولها .
الجامعة العربية لم تتضمن مبادرتها ,ما يسمى Embeded  Journalist  ,كما كان دور الصحافيين من المريكان الذين رافقوا الغزو للعراق .
نظام الأسد تفتق ذكائه عن...سورية تريد حرية تحرك الوفد العربي , لكنها ستشكل لجنة وطنية  لمواكبة الوفد ...سورية تعتبر جميع القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة العربية في غياب سوريا ,وضمنها تعليق عضوية الجمهورية العربية السورية في الجامعة العربية، والعقوبات التي أصدرتها اللجنة الوزارية والمجالس الوزارية العربية في حق سوريا لاغية عند توقيع مشروع البروتوكول بين الجانبين...
.يعنى الضحك على الذقون من دولة ,سحبنا منها الثقة تماما .و دائما همها ربح الوقت .
كما تضمنت الرسالة ,دعوة للامانة العامة للجامعة , بشروط , كأنها شروط  المنتصر على جامعة عربية مهزومة, مفادها ابلاغ الامين العام للامم المتحدة, رسالة خطية تتضمن الاتفاق والنتائج الايجابية التي تم التوصل اليها بعد توقيع مشروع البروتوكول ,والطلب منه توزيع الرسالة على رئيس مجلس الامن,وعلى الدول الاعضاء في الامم المتحدة كوثيقة رسمية.
يا جمالوا يا جمالوا و ماذا يريد  أيضا? نظام يحتضر في سوريا , معتقدا أنه أتى بسبب جهل الشعب للديمقراطية ,و غير جاهز لها , لا ينفع مع هؤلاء ,أن نقول لهم ,لا داعى  لإساءة الأدب إلى الشعوب العربية, و إتهامها بشتى النعوت , لأنه لا ينفع مع  نظام الاسد  ,إلا التصعيد لينضبط و يرحل .
تصبحون على أمن و آمان
إبن الجنوب
www.baalabaki.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق