السبت، 10 ديسمبر 2011

قطر تعين وزير خارجية التوانسة ?!يا عيب الشوم.


قطر تعين وزير خارجية التوانسة !!! يا عيب الشوم.
كتب إبن الجنوب,
                  نستهل مقال الليلة, بردود سريعة ,إلى من تفاعلوا مع مقال ,هل المسلمون يستحقون الديمقراطية ? ليوم الخميس المنصرم,
ابو عمار الفلسطينى , إن شاء الله نلتقى بمدريد ,و هناك نحتفل بإمضاء وثيقة  إستقلال فلسطين, و ليس سرك مؤتمر,30 تشرين الأول 1991, الذي من بنود جدول أعماله ,التعايش  و الإعتراف بالمحتل ,و حضرته من تسمى نفسها دولة ممانعة   و يهدد الصبي بشار شعوب المنطقة بجهنم, و رفضنا  منحها وضع يدها على القرار الفلسطينيى ,تعرفون إلى أين أدى ....,أوسلو, ووادي عربة  ....على قول المثل... هرب من القطرة  فجلس تحت الميزاب...
دولة الممانعة و صاحبة الكلام الفارغ هي المسؤولة عنهما  , و عن كل الإنقسامات الفلسطينية ,  كعادتها , ربحا للوقت ,لتؤخر  سقوط نظام ختيار.
 لا تذكرنى أخى العزيز في تلك الأيام الحالكة ,و الأحلك منها ما يعيشه الشعب السورى منذ 9 أشهر ,و عدم مبادرة النظام بالتخلى عن السلطة ,و قبول التناوب ,ما ساعد على تعفن الأوضاع.
 لكنعان ,الذي إستسلم للمتأسلمين, نقول, ليتركونا و حالنا ,بئس الحماية التى ستأتى من عندهم , نريد العيش دون قيود في ظل إحترام الآخر,
 أما ابو العبد  ,إذا اراد منح ثقة عمياء هذا يخصه, نحن لا نمنحها إلا بعد التحقق و الإختبار, لأنه هذه الأيام كثرت إزدواجية الخطاب  , هل برهان غليون متأسلم ?,ثم إن الموضوع لا يتعلق بالدين ,بل الزج بالدين في السياسة  , و هذه أم المعارك السياسية و الصحفية  , لما ستفرضه من تحول إلى العصر الحجرى.
هذه الصحيفة هى مجلسكم الموقر, تؤسسون فيها لشباب الغد , أنه بإمكانه التعايش  مع الآخر المخالف لرأيه ,و تنتهى حالة اللجوء و التشرد لإطاراتنا  و باحثينا و دكاترتنا , جريمتهم رأيا لم يعجب الحاكم , بحجة هيبة الدولة.
 لتداس هذه الهيبة المزورة و تمرغ في التراب ,و ما هو العيب مثلا في تعليق صبحى حديدى , حتى لا تنشره وسائل الإعلام السورية الممولة من دافعى الضرائب ,و يدافع كل عن أرائه كما هو حالنا على هذه الصحيفة .....
، إذا كانت الغالبية الساحقة من منتسبي الفرقة الرابعة، ضباطاً وأفراداً، هم من أبناء الطائفة العلوية؛ فهل يعني هذا أنّ الفرقة تخوض حروبها ضدّ المدن والبلدات والقرى السورية دفاعاً عن الطائفة العلوية؟ كلا، بالطبع، لأنها إنما تدافع عن بقاء النظام ذاته، وهو متعدد الطوائف بالضرورة، عند مصالحه العليا تتكامل وتلتقي مصالح أطرافه جمعاء.
اين العيب  ,لتصنف جريمة ?فكل الملوك و الأمراء والرئاسويين إنجروا للديكتاتورية ,لأنهم يرفضون السلطة الرابعة ,طلعت روح أبوهم ,و حافظت على شرفها أقلاما ,لا تطالب بتقاسم الوطن كغنيمة.
قارئ سوري من الغرب  أرد عليه  صحتين على قلبك ,أما عمو زياد, أتفهم وفائه لأصدقائه ,إلا انى أعرف أنه في السياسة ليس هناك اصدقاء ,هناك مصالح  و يجرنى عمو زياد إلى مقال الليلة ,و من هذه المصالح ما تطبخه قطر و الجزيرة, بتدخلهما في تركيبة حكومة النهضة الإسلامية, التى سترى النور في الأيام القليلة القادمة! لدى إشقائنا التوانسة ,و ذلك بطرحها إسم الدكتور  رفيق عبد السلام ,تشاهدونه على ىيسار الصورة  ,  يستجوب من الصحافي  لإذاعة شمس وائل التوكابري,  وسط ,و المحلل السياسيى سفيان بن فرحات يمين الصورة, .
 ,السيد غير معروف ,كوجه ديبلوماسي أو سياسي ,لم يقدم للتوانسة اي شى, غادر تونس من السبعينات ,و أرجعوه آل  ....ليركبوه على الثورة ..... و لكن بالبحث ,وجدنا أنه,رئيس قسم بمركز الدراسات  التابع لمحطة الجزيرة, المملوكة لأمير قطر,  أكثر من هذا,صهر   مرشد النهضة الغنوشى ,متزوجا إبنته .  تشاهدونه على يسار الصورة و قد زج به في لقاءات صحفية,إبتدأت بالجزيرة ,ثم شمس ,و القائمة أمامنا  متواصل إزدهارها ;هذا الرجل  ;متحصلا على الجنسية البريطانية ,مغرور, وقح ,لا يملك ذرة ديبلوماسيىة, له مركب نقص , يرفض الدعابة الصحفية, , حائز على ثقة اآل قطر و ثقة صهره ,و لا تهمه ثقة الشعب تفرزها الصناديق, قراءة غريبة في الشرعية و لكنها في سياق الخلافة مفهومة  إغتصابا و بحد السيف و السلفيين.

يا جمالوا, يا جمالوا ,التوانسة ,حمدوا ربهم تخلصوا من الأصهار, و إذا بأمير قطر....
 يفرض بقاء أصهار بن على, يمرحون و يتجولون في الدوحة, في بذخ لا مثيل له ,بإموال الشعب التونيسى ,
ويضع بيادقه على رقعة بالمغرب العربي,يحركها كما يشاء, متناسيا ..كش مات ...و يستعد لزيارة دولة ,لرئيس جمهورية غير شرعي, لم ينتخبه التوانسة ,بل أتى من تعيين ,من ضربة حظ ,و لاحظ المتتبعون لمداولات المجلس التاسيسى,هناك ,كيف أنه لا يسيطر على كتلته 29 مقعدا ,في تصويتين, مساء 7    كانون الأول 19 صوتوا معه,  ليلة 8 كانون الأول20 صوتوا .معه .
أمير قطر يخطئ إن أعتقد أنه يزور رئيس جمهورية ,لم تؤسس على أركان الشرعية النهائية , و الشعب التونسي إختار حزبه    المؤتمر من أجل الجمهورية ,ب% 8.6 !!!! لذلك من المفروض أن يؤجل زيارته حتى لا يصبح عرضة  لمكروه,و قد لا حظنا إعتداءات مرفوضة و مدانة على مراسل الجزيرة  .و إعتصامات سيدة الموقف.
تخطئ آل......  و الجزيرة ,صانعتا الثورات المغشوشة  , و  الدمى اللامتحركة ,المحنطة ,إنه يزور رئيس جمهورية مجموع أصواته التى تحصل عليها لا تتعدى 7000!!! ناخب!!!!بينما خصمه ,تحصل على 3 أضعاف ,و أسقطه قانون إنتخابى بالنسبية ,حيث تمكن من الإستفادة من أكبر البقايا ,كما فسرناها لكم, في مقالنا   تحت عنوان...إن لله و إنا للشارع راجعون  بتاريخ....04.12.11
يخطىء امير قطر و الجزيرة إن عتقدا ,إنهما بتشغيلهما صهر راشد الغنوشى  ,سيضعوا تحت مؤخرتهم دولة ذات سيادة من مصر إلى موريتانيا .
ألا يشاهد  الا يسمع ألا يقرأ  أمير قطر أن الشعب هناك  يزيد من نصب الخيام , أمام المجلس الوطنى التاسيسى ,قصر الباي القديم و بجانبه بطحاء ,كان يشنق فيها البائ الخارجون عن القانون .
ألم ينمو إلى علم آل....أن الشعب يتوافد هناك من عدة محافظات  ,لينضموا إلى إعتصام باردو , الذي يدخل أسبوعه الثانى ,و كما اسقطت القصبة  1  و 2 حكومة الغنوشى 2 و هذا غنوشى آخر دمية بن على لأكثر من عقد .إسم مركب  غنو...شئ...أو ربما  أصولهم نسبة إلى قرية باقصى الجنوب  قاحلة تسمى غنوش و الله أعلم...
على أمير قطر أن يرفع يده من على المنطقة ة و لا يكرس هلال المتأسلمين لعبة المريكان .
بعد غزوة الجمل بميدان التحرير , هل سيعيش  إسثقاؤنا التوانسة ,غزوة الشيخة موزة ?بعد غزوة LILIإسم الدلع لليلى الطرابلسي.
في الأثناء يبدو أن العسكر يتحرك الآن في 7 محافظات  تونسية تحسبا و ما ا لغريب و  لم تكذبنا الأحداث عندما كتبنا  في مقال سابق بتاريخ 07.12.11إ تحت عنوان ...لن نحصد لا الحرية و لا العدالة ...هل لاحظتمإن حكومة الجنزوريلا زالت شاغرة فيها منصب وزارة الداخلية و الدفاع سيتقلب فيها الطنطاوى ووزير عسكرى آخر و هكذا عين اللواء محمد إبراهيم يوسف  وزيرا للداخلية و سيرفضون تعليمات  رئيس حكومة أسير العسكر و على أساس أنها لتصريف الأعمال   في تونس .
ولكن حسب راينا  مقدمون على   مواجهة إحتمال إلتفاف  إغلبية عددية  نسبية ,على ضعف و غياب دولة , رأي فيها الشعب الصناديق دون لمس الديمقراطية.
 تصبحون على أمن و آمان
إبن الجنوب
مقال الغد تحت عنوان
السلفيون إستوفوا شروط الخلافة ?

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق