الاثنين، 2 سبتمبر 2013

نعم, هزمنا المريكان بالنقاط...

نعم ,هزمنا المريكان  بالنقاط
كتب :إبن الجنوب
                            بالتحليل السياسيى  و بدون لف أو دوران, هزمنا المريكان, و لم ندخل  الحرب بعد , غريبة تبدو  للبعض  ,و على غرابتها  فهي حققت بعض الأهداف  ,لأنها لم تدخل في حساباتها انها بهكذا مغامرة فهي ستغادر و نهائيا الشرق الأوسط, و ذكرتنا في اغنية العندليب الأسمر ...في يوم ...في شهر.... في سنة ...من هنا جائت هزيمتها  بالنقاط , إرتعش أوباما و دخل عليه الإضطراب ,و على اتباعه الأذلاء , الذين إعتقدوا في وعوده وانكشف الملا عمر  أوباما ,أنه مصاب بداء التردد .
و كشف لنا السباق المحموم بين أعضاء مجلس التعاون, و أنه ليس بهذه اللحمة التى يدعونها في بلاغاتهم المشتركة, فالأمير بندر يصف أحد أعضاء المجلس و هي قطر ,بدولة300 شخص, ليرد عليه العطية, القطري يعادل شعب !!! Wao
شو حلو هالكلام  لا تقبرنى عمو عطية.
إكتشفنا ايضا في تهديد أوباما ,إختفاء الدويلة المزعومة, عن شاشات الرادرات السياسية ,رغم أن الدويلة المزعومة هي من أوليات أوباما أمنيا ,و هي مهددة اليوم أكثر من أمس ,قبل تهديد أوباما بالحرب ,لن تقع الحرب بدون لوجستية تقدم من الدويلة المزعومة ,و من يشكك بهذا ,مطعون بوطنيته .
تستمر إكتشافات ما خافتها الهزيمة بالنقاط التى مني بها الملا حسين أوباما  ,من هم حلفاء الملا حسين,هم رؤساء لا يتمتعون بتاييد شعوبهم, أو أنهم في إزمة إقتصادية يساقون من العنق إلى الإسطبل المريكانى و مؤسساته المالية, مثل الغراب التركي  الذي إنخفضت عملته 15 بالمئةلعلها تستطيع منافسة بلدان الجوار و تسيطر على أسواق مع إرتفاع نسبة التضخم و كلفة التوريد و إنعكاساتها على التصنيع كمواد أولية, بريطانيا و حكومة كاميرون هزمناهاأيضا   بمجلس العموم, حيث لم يحصل التابع الذليل على الضوء الأخضر, و زدنا على الهزيمة ,فضيحة كهدية دخولنا للموسم السياسيى الجديد  و ها نحن نسوقها كما أوردتها صحيفة ميل أون صاندي البريطانية, الديلي ريكورد الإسكوتلاندية, و الغارديان  اللندنية ,….بريطانيا سلمت سوريا صفقة اسلحة محظورة مثل الكيميائى …. و اليوم يتباكون على 1400 قتيلا كانوا سببا رئيسيا في قتلهم, ببيعهم هذه المواد, و سوريا في عز الإنقسام  ,لا غرابة أن تعنون الصحف…..
 دافيد كاميرون يستبعد المشاركة في عملية عسكرية بعد الهزيمة في مجلس العموم ....
 ألم اقل لكم إننا هزمناهم بدفعنا إياهم بمراجعة سياساتهم.
Syria crisis: David Cameron rules out military action after humiliating defeat in House of CommonsAs the Commons voted 285 to 272 against military intervention, the PM said: “I get it.”
قالها بعد الهزيمة بحقد...ساتمكن منه...
Ministers face questions over licensing of chemical exports to Syria
وزراء يواجهون المساءلة بعد الترخيص لتصدير الكيميائي لسوريا
Labour MP Thomas Docherty asks in letter to Vince Cable which civil servants knew materials could be used in nerve agents
عضو البرلمان توماس توغرنى في رسالة إلى الوزير ولأي موظف حكومى يعلم بالمواد الممكن إستعمالها  في غاز الأعصاب...
هكذا هي بريطانيا و الولايات المتحدة, يزجان بسوريا في شراء  أسلحة كيماوي ,ثم تسرق هذه المواد من المتأسلمين ,تستعمل من طرفهم, ثم تصبح سوريا مسؤولة, و كأنك تقول ,سرقت سيارتك ,و إرتكب اللص حادثا قاتلا ,  و يزج بصاحب السيارة في السجن شو هالحكى ?
نعم بكل المقاييس ربحنا  المعركةالإفتراضية  و هزمنا أوباما  و هي لن تقع كما وصفها !!! و إلا ما معنى حرب محدودة  و أنت لا تسيطر  على كل جوانبها  ,البحر,الجو, البر , و يبقى هذا التوصيف من قبيل التلاعب اللغوي,  و لو كانت على قيد الحياة لواجهته بلسانها الطويل  كبيرة الصحفيين سابقا بالبيت الأبيض , الصحفبة من اصول لبنانية  هيلين توماس ,تخسر مليار دولار شهريا بدون نتيجة.
أنا اشبه الملا حسين  أوباما, بأنه كالمحكوم عليه بالإعدام  ,دائما له أملا بنقله ,من عمود إلى عمود, أوباما له أملا بتاخير غزوه, من تاريخ إلى تاريخ ,متعللا عدم موافقة الكونغرس,  بمجلسيها النواب و الشيوخ ,و هذا ليس شرطا مطالب بإحترامه , يعنى لا يستطيع قتل الجمل, فقتل الجمال, وراح الجمل ياكل الأخضر و اليابس  هذا ما سيحصل.
و برميه الكرة أمام الكونغرس ينتظر الحسم لتكون يداه طليقتان و يعلل إضطرابات دورته الدموية   .
نحن منعنا الملا حسين أوباما من الهجوم ,كما قال بتواريخ محددة  ,و أنت إذا ألزمت المهاجم أن يعدل خطته  فقد أصبته بهزيمة تجبره على إعادة التموقع , و طلع علينا الآن حسب وكالة إستخباراته , ما لم يتعرف على برنامج المعارضة و من هم بالضبط ,و هي لها خيبة على الصعيد السياسيى من معارضة لم تقنع الدول الغربيةيعنى من فبراير 2011 لم تتعرف عليهم يعنى النصرة من حاشية حريم السلطان ’؟ ربما عندما نشاهدهم على عتبات الخارجية  المريكانية كما حصل مع أولبرايت مادلين, مع خصوم صدام .كالجلبى...علاوي...الجعفري..إلخ..
أليست هذه هزيمة بعدم وجود قائد فعلى  لبعض المنقسمين عن نظام في سوريا, لها أحزاب و شخصيات مهترءة افاقت ريبة المريكان .
الآن السؤال المطروح حول الهزيمة مؤقتة أم نهائية و ما هو حجمها .
   أنا دائما اكتب عن أكبر  ضارب  لمادة التاريخ في الأكاديميات العسكرية ,لأنه لو قرا بشار التاريخ ,لقرأ نفس الفخ الذي نصبه له الإنقليز ,كما أشرنا في التقارير أعلاه ,نصبه المريكان عبر رامسفيلد ,عندما كان نائب الصهيونى بريجنسكى مدير الأمن القومي بالبيت الأبيض, بمصافحته الشهيرة مع صدام ,و تسليمه الكيماءي في قتاله ضد الإيرانيين, ثم قضية حلبجة ,و اليوم قضية  السلاح الكيماوي في خان العسل و الغوطة .
أخيرا إن ما قاله جورج صبرا ل...BBC... إن النواة الأكثر تاثيرا الآن في المعارضة السورية هي جماعة النصرة ...و هذه ايضا نقطة من نقاط الهزيمة ,التى رجحت كفة التدحرج لأوباما على الطريق العام ,يبقى أن هذه الكيميائى السياسية الخطيرة ,ايضا ,من معارض سوري ,ميشيل كيلو  لصحيفة السفير….  العلوي عالتابوت و المسيحى عبيروت ,و ميشيل هكذا يعزز أن الحاصل في سوريا ليست ثورة بل إنقساما سياسيا .
إن أمن الدويلة المزعومة و تدفق النفط من عوامل الهزيمة بالنقاط للملا حسين أوباما ,و الحرب أعيد و أكرر ستفقده أمن الدويلة المزعومة و النفط العربي, لأن طرقه ستقطع, و بواخره ستقاطع .
الحرب الباردة إنتهت سنة 1989 و لكنها لم تنتهى في عقلية المريكان و هذه هي المصيبة  .
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب

www.ibnaljanoob.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق