السبت، 5 مايو 2012

شفتوا إيه عمل فينا الربيع؟


شفتوا إيه عمل فينا الربيع؟
كتب إبن الجنوب,

                      بين إنتخابات فرنسا غدا ,و إنتخابات المخاتير عندنا ,و إنتخابات تشريعية لسوريا ,الفرق شاسع ,و التسمية واحدة  ,.
فرنسا تلعب  لعبتها أفقيا,  نحن نلعب خط وسط و على الأجنحة ,و  نظام الأسد يلعب  فوق جثث آلاف الشهداء ,و يواصل الضحك على الديمقراطيين , لتتواصل التفجيرات  في قلب دمشق, معناه إيه ?
إما المعارضة تتجه لتخويف الناس حتى لا يخرجوا للتصويت ,وكلنا يعرف  حتى إن خرجت و صوتت النتيجة واحدة. إذن من له مصلحة في التفجير ,و دون أن يعثر عليه آل الأسد,رغم الحصار  الرهيب المضروب حول النقاط الحساسة ,هذا ,إن لم تكن صراعات داخلية  مقربة من المعارضة على طاولة , لا تموت  ثورة  وراءها شعب,  و لكن خوفى ,أن تفرقنا  ثورة, وراءها جوعى السلطة و تقاسم الغنائم, و لا تستغربون أن اليوم فرقتنا قوى ثورية  غيرت التناغم  و التآخى الذي كنا عليه , و هذا يسمى الزمان الردئ ,زمان التنكر لقسم الأمس  ,فسقطوا في المكان و الزمان ,الذي إختاره لهم المريكان ,و بإمتياز , حتى إن وزيرا  للشؤون الإجتماعية سابقا عندنا,  في حكومة رفيق الحريري الشيخ بطرس حرب إنحنى في دارته ,الخميس,  لفيلتمان بالتحية , و بما انى شاهدت فيلم المقابلة ,كان الإنحناء متزامنا مع دعوته للجلوس, التى قال عنها هذا الوزير ,إنه لا ينحنى إلا لله ,و للحق متناسيا أن يضيف ,و  للمريكان , و هذا يجرنا  إلى حديث الليلة ,فالمريكان يريدون إغراق المنطقة في التناقض ,لإغراقنا في التقاتل, فما هو إرهابي من متاسلمين و سلفيين في الشرق العربي يصبح من الديمقراطيين بالشمال العربي !!! بينما كلهم ينتمون إلى نفس الفكر  الظلامي ; و هذه نقطة مهمة; إبعادهم عن ديارها ; هناك ما وراء الأطلسي ; و حصرهم كمتعطشين للسلطة;  و تزويدهم بالمال و العتاد لمقاتلتنا ;و هذا أقل كلفة ; ثم  إبعاد جناحا آخر حزب الله; عن لعب دور  البوسطاجى بين إيران و سوريا و طمأنة حلفائه.
نحن نعرف إن تصدر الأكاديمى غليون جبهة المعارضة, ليس إلا واجهة ,لبيع بضاعة أمريكية تركية, لأن الجماعة التى تنتظر في حجرة الملابس ,و تفجر ,و متمكنة ,هم الظلاميون ,و السؤال هل هذا الخيار الوحيد يا غليون الذي تبقى لشعبك  من جماعة ,همهم مقابلة ثأرية , وهذا يعرفه آل الأسد حق المعرفة  ,و نحن نعرف إن هذه الثورة ليست ثورة كما ينبغى أن تكون ,و لكن أحسن من لا شئ ,النظام سيسقط , و متحدون حول المسيرة , لكن ما يخيفنى ما بعد الإطاحة و الخلع ,هل وصلنا إلى توافق ?و لماذا لا نقدمه للشعب, ليطمئن ,فالشعب يخاف المجهول , و قد رأيتم ما فعل بالشعب ربيع المريكان , لا زالت تلك البلدان  تحت أنظمة الطوارئ   !!! شفتوا إيه عمل فيهم الربيع  الجماعة? بأدواتهم القطرية السعودية ,فتحول الظلاميون , في مصر لتقبيل يد سيدهم آل سعود, الذي أغلق وكره لأنه لا يعرف  كنه الديمقراطية  و لا حقوق الإنسان ولا حق التظاهر . و جمدوا العقل في ثلاجة الإستبداد.
شفتم عمل فينا إيه الربيع إخوتى في العروبة و الإسلام ,ربيعهم ,و كنا وصلنا إلى هكذا تحليل من زمان في مقالنا بتاريخ  20.04.12     تحت عنوان   ,قص الأطراف قبل الإجهاز على القلب , حيث جاء فيه...ستسقط دولكم تحت الراية السوداء ...و كيف ستكون الحالة إذا نصب عسكري ممن نشطت عنده غدة الإنقلاب المباشر و ليس  المختفي...الملتحف بثورة ..و هاهو حصل ما حصل بمصر,  من عسكر ملتحف بثورة , و يعتبر نفسه حامى الثورة و إذا به يقمع أبناء الثورة ,و يتباهى بقتلهم كإرهابيين ,و ما الفرق بينهم و بين آل الأسد ,مهما كانت قوة هجمة الشعب لا ينبغى إن نصل إلى القتل , لأننا بإمكتننا إلتقاطهم ومحاكمتهم بعد الهيجان .
 نحن لم نفرط في إتهاماتنا لحكومات ما يسمى ثورة ,و القتل و العنف من مصدر واحد السلطة الحاكمة  ,و إتهامنا بأننا نهيج و نفرط في الحرية فقط لأننا ندين  الجريمة, و لا نبرر القتل  ,و لا نقبل برد السلطة إن المسؤول عن القتل  و سقوط الضحايا هم الأهالي الذين يقومون بالتظاهرات , إذن يريدون منا أن نكتب ….الشعب إرهابي ,….و العسكر خرجوا لتوهم من محضنةبوتين…. .
كانوا يقولون ,أنت يا شعب, يا كبير كبر البحر, الذى أسقطت بارليف ,وزين الهاربين ,و قذوفة ,سنرفعك على الأكتاف  ,و هم لم يخلوا بوعدهم ,نعم حملنا شهدائنا على الأكتاف رحمهم الله.
عسكر مصر  ,تونس ,و ليبيا ,يريد ربح الوقت, فهم لن يتخلىوا  عن السلطة الحقيقية  و لن يتوقفوا عن القتل .
أضيفوا إلى يمين العسكر وأكثر تطرفا  ميليشيات الراية السوداء, هذا الدمل في الجسم العربي ,لا بد من إرجاعه إلى صوابه  و حجمه الحقيقي ,و هؤلاء موجودون سياسيا لدى بشار ايضا ,و إلا ما معنى لا إلاه إلا بشار.
نحن ننبه ,إن ما يحصل ببلدان ما يسمى الربيع هي بروفة  لمعرفة إلى أي حد العسكر  يريد الذهاب  و تستحضرنى مقولة غرباتشوف قبح الله وجهه ,و لكن تجدنى مظطرا الإستشهاد بخصومى إحيانا ...معجون الأسنان إذا خرج من من أنبوبه لا تستطيعون إرجاعه...
تصبحون على أمن و آمان

إبن الجنوب
www.baalabaki.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق