الخميس، 8 نوفمبر 2012

تقسيم ثلاثى في الأفق؟


تقسيم ثلاثى في الأفق ?
كتب :جنوبي وطنى
                         لا أحد يأخذ مأخذ الجد  كلا م  ابو العز دام عزه علينا , يوم الإربعاء  24 تشرين الأو ل  المنمصرم,بعد زيارة الدولة  لأمير قطر ,مبعوث الملا عمر حسين  أوباما  إلى غزة هانوي العرب , عندما لام على   زعيم حماس إنه قرا  خطأ معنى الزيارة !!;!معفيا  مبعوث المريكان من الإنتقاد , و هكذا سقط في النفاق السياسيى مجددا ,و هكذا أيضا فتحت زيارة الدولة بابا كان يفتح كل مرة بضعة سنتيمترات ,و أبو العز يتفرج و لا يحرك ساكنا , في محاولة تقسيم المقسم , كهدية من الملا عمرحسين   اوباما , عاجزا عن قراءة سمات المستقبل , و هكذا جمود ابو العز, إنقلب عليه ,لأنه ما في كل مرة تسلم الجرة ,بتركه الأمر يتعفن  منتظرا غضبا جماهيريا ضد حماس , و هو الخبير بالبياردو المريكانى , و إذا بالمير القطرى يحمل معه حنفية متنقلة تطفئ عطش شعب مظلوم من القريب و البعيد ,و قد غطوا بدخان  احداث سوريا جانبا كبيرا مما يقاسيه الناس في هانوي العرب .من هنا جاءت عملية الغش التى تحدثنا عنها أول من أمس حيث أصبحت التعبئة الإعلامية العالمية, و طائرات الناتو على ليبيا التى تعيش حربا أهلية , و ما يحدث في سوريا من تعبئة متأسلمين مأجورين  و لا خير لا في نظام مجرم و لا مرتزقة يأكلون من ثدي الشيخة ......على أنه تحرك لتكريس المشاركة الشعبية للديمقراطية.
و لا أحد  من العاقلين المتابعين للشأن الفلسطينى,يستغرب كلام أبو العز لصحيفة يديعوت إحرنوت  ,غرة تشرين الثانى من أنه يود أن يرى صفد و لكن ليس كعودة و الإقامة ,لأنها ملك للصهاينة ,و يعترف باللصوصية التى حصلت لشعب فلسطين ,و يكتفى بحدود 1967التى من أجل تحريرها سقط أبناء الشعب المصري و أفواج جاءت من كل الدول العربيةو يتنكر لحقوق شعب لاجئ وعدوه بالعودة .يقدم لنا خريطة مشوهة لأرض فلسطين .
نحن شككنا في نضالية هذا الخصم السياسي منذ سنوات ,فهاهو يكشف عن وجهه الحقيقي تاركا أنصاره فاتحين فاههم من قسوة التصريحات لمهندس التنازلات التى لم ينتخب من أجلها و لا هي تحظى بالشرعية لأنه الآن خارج الشرعية  , و سنتمكن من كشف المزيد من المستور, ,و ستطال بعض وجوه سياسية بارزة  جدا فلسطينية ;عربية , سمحت بإغتيال الشهيد أبو جهاد 
I want to see Safed,” Abbas replied. “It’s my right to see it, but not to live there.”
“Is it Palestine for you?” Segal asked.
“Palestine now for me is the ’67 borders with East Jerusalem as its capital,” Abbas replied, referring to the West Bank and Gaza Strip, captured by Israel in the 1967 Middle East war. “This is now and forever. This is Palestine for me.”
“I am a refugee, but I am living in Ramallah,” Abbas continued. “I believe that the West Bank and Gaza Strip is Palestine, and the other parts is Israel.”
لست أدرى لماذا جماعة حماس يستنكرون و يغضبون ? أليس معروفا هذا الخطاب و التوجه الذى نددنا به من عدة سنوات ? و خصومنا اليوم يبتلعون ألسنتهم ,بعدما نفخوا قى صورته , هل هناك عاقلا سيكتب لنا مقالا يرفض فيه عودة شعب هجر من دياره ؟ و ينحنى أمام تصريحات غير مسؤولة  من ابى العز دام عزه على تسيفى ليفنى التى إعترفت إنها مارست الجنس ....من أجل الوصول إلى هكذا  إعترافا باللصوصية
وأشارت إلى أنّها قامت بالعديد من عمليات الابتزاز الجنسي, والقتل, أثناء عملها في الموساد، مؤكدة أنّها لوحقت عدّة مرّات قضائياً في دول أوروبية, إلا أنّ اللوبي الإسرائيلي كان يتمكّن من تخليصها.(راجع مجلة تايمز)
 و مع هذا لا  أحد يستقيل من الزمرة المحيطة بابى العز دام عزه عليهم :  إستنكارا لهكذا كلام !هل  مناضلي فتح صمتهم يعنى قبولا بهكذا تصريحات ؟و عدم دعوتها لإجتماع عاجل لأخذ ما يستحقه هذا  الخصم  السياسيى الذي نصب نفسه متحدثا بإسم الشعب الفلسطينى في ديار التشرد؟ و يقول لهم إبقوا في مخيماتكم و بيوتكم المهدمة بين المجارى لتصريف المياه المتعفنة ; ستبقون بين الفئران و الجرذان ,وستعيشون  هناك إلى أبد الآبدين  أنا ربكم الأعلى !!!إلاهى أين فتح ? اين النششامى ??اين الرجولة و الفحولة ?
الكثير من الملاحظين  و في غمرة الإضحى  ,حيث إختلطنا بالماشية, و حمدنا الله أننا لم نأخذ للذبح من طرف اصحاب اللحى المتدلية, اصحاب السوابق العدلية سابقا ,الذين تابوا و تحولوا إلى معصية أخرى ,ميليشيات المرسي و هو على الكرسي ,تاركا هانوي العرب لأمير  محافظة ,  كآخر همومه ,بعد أن تحقق ,أن القضية الفلسطينية ,ليست من عياره ,و هي القضية الوحيدة في العالم التى يبتز شعبها  للتخلى عن أرضه ,على مر قرابة  السبعة عقود .
مبعوث المريكان و بمباركة منهم ,سمح له العدو بأن يتخطى الحصار  و تجثم طائرته  على مدارج هانوي العرب  حيث إستقبلته سرية الموسيقى الخشبية !عفوا النحاسية !,ومعه حمولة صناديق من العملة الصعبة !و أنا الذي توقعت أنه سيحمل معه خرافا من رومانيا كما فعلت جماعة المشعوذين الحاكمة بالشقيقة تونس , مستغلة عادات ذلك الشعب في أعياده ,و بعد أن إشترت الخروف ب 15 دولار باعته بعشرين مرة ثمنه  في الاسواق  للشعب المسكين ,الذى إبتلي بتلك الزمرة الحاكمة , و هكذا يستمر حكامنا في عملية الإبتزاز على كل الصعد  .
عجزت كل حكوماتنا العربية ,سواء تلك التى ولدت في الربيع أو الشتاء ,عن أن تحط طائرة أحد القياديين بهانوي العرب ,حتى تلك التى طبعت مع العدو و العياذ بالله.,لن اقول لشراء ذمة حماس ,ولكن ليظهروا لنا شجاعتهم, و هذا الذي نطالب به,  و ليس كوميديا بواخر الغراب التركي  ,لكن أن يحمل اميرا صناديق دولارات محاولا فرض قبولنا لتنازل    أشد ألما علينا من هزيمة 1967,الحل الثلاثى ,دويلة مزعومة, شبح دويلة مازنية ,و صحراء بدون مقومات حياة ,لأكثر كثافة سكانية بالعالم ستتضاعف سنة 2015 هانوي العرب. و من هذه النقطة نفهم تصريحات الناطق الرسمى أو ممثل حركة النهضة المتاسلمة و الحاكمة إئتلافيا في تونس أنه لم يتشدد في منع التنصيص على تجريم التطبيع في دستور البلد....
المؤامرة الأكبر في تاريخ الشعب الفلسطينى تحاك اليوم , و هناك من يعبد الطريق للحل الثلاثى و ليس للمصالحة .و النتن ياهوا لم ترضيه تصريحات أبو العز دام عزه على محيطه و أزلامه ,بل طالبه يوم الأحد الفارط  بالمزيد وأنها غير كافية , ينبغى أن يستعرف بالعدو كدولة يهودية  ,و يجلس القرفصاء أمامه, بينما المجرم الآخر شمعون ,رد عليه بالمقولة الشهيرة ...إنها شجاعة الشجعان ...
رحل عمر سليمان بمرض غامض ,فأغلق ملف مصالحة مبنية على  قواعد إستخباراتية ,و عدنا فيها عزام الأحمد موجها لنا إصبعه الديكتاتورى الناهي و المهدد,إننا سنتباوس قريبا , و باللأحضان سنتمم المصالحة !! و إستسلم المرسي على الكرسي متناقضا  مع الخواجة عزام الأحمد ,عندما يقول , لا مصالحة لن تمر عبر البوابة المصرية !!!و هل لا زالت هناك بوابة يا هذا ?أبوابنا مشرعة أو مهدمة  حسب الوضع الجوى و نحن في عز كل التيارات تلعب بنا  ةو لم نسلم من عاصفة ساندى هذا مؤكد.
عن اي بوابة مصرية يحدثنا عزام الأحمد و قد اصبحنا نخاطب المجرم شمعون بيريز خطابا يحمل ما في قلب المرسي من محبة له ,حين يتجه إليه بالقول ....صديقى العزيز شمعون ...في مراسلاته مع رئيس الكيان الصهيونى, لا حول و لا قوة إلا بالله .
ألم اقل لكم إن المتاسلمين أخطر من بارليف, و الملك عبد الله,و محمد السادس , و الزين بن على, مجتمعين  و بالمناسبة احتفل اصدقاء الرئيس التونسي سابقا بذكرى إستيلائه على السلطة 7 تشرين الثانى 1987 ,و هناك من يطالبه بالعودة. !!!بعدما سقطت الدولة و غاب النظام  و الأمن ,أعمدة  كل تنمية ,و الإنفلاتات هناك من هواة السياسة ,لا هم لهم سوى السلطة و التمعش منها على كافة الصعد.
اللهم إلطف بنا و ندعو المرسي إلى قراءة سورة  النحل ...و لو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ...ما عندكم ينفذ و ما عند الله باق...ولنجزين الذين صبرنا ...
و الشعب الفلسطينى صبر و سيصبر,لأنه صاحب حق لا جدال فيه, و لن يستسلم لأكبر عملية لصوصية ,تضفي عليها الشرعية ,  و لعزام الأحمد نقول لا أحد  يستطيع فرض بوابة يمر منها الشعب الفلسطينى  ,ربما عندما نهم بالدخول لمشاهدة مباراة في كرة القدم , و ما عليكم إلا الجلوس مع إخوانكم, و التنازل المشترك لمصلحة شعب قدتموه إلى التيه  ,و ليس التنازل عن الثوابت , و أهمها الإستقلال على النمط الجنوب الإفريقى .
نحن لسنا على أبواب أن نكون أمة واحدة  ,و لكن كما غنت فيروز ...الله كبير مهما يصير, إنتظرينى و ظلك صلى ,الله كبير... ربما ,و لكن هذه مشكلة الأجيال القادمة .
لن نكون أمة واحدة , و لكن علينا الآن  جعل الإختلاف مصدر قوة و ليس مصدر خلاف , و مواصلة الإنقسام .
 ها نحن الآن أمام حل شيطانى بعد إن إحتضنت أوروبا دولها ,و حصنتها ,و فتحت لها حدودها ,و سقط جدارالعار الأوروبي ببرلين  في مثل هذا الشهر من سنة 1989, هاهم الآن و حفاظا على الدمل الصهيونى يعدوننا بالدويلات الثلاثة ,لأنهم عرفوا حق المعرفة أننا نعشق السلطة,و إلا بالله عليكم ,أليس الطمع في السلطة هو الذى جعل المتاسلمين يهادنون المريكان و ينحنون أمامهم إلى حد  تبويس المزفت . ?
أمام هذا الوضع نتساءل, لماذا هذا الخيار الآن و المنطقة مضطربة و البركان يلقى بحممه سوريا و لبنانيا و ليبيا ?هل هناك من يستعد لضرب إيران بتهدئة الفلسطينيين الذين تداعبهم إيران ? و من هنا جاء تصريح عزام الأحمد ,عن أن البوابة المصرية هي المعبر الوحيد !!!و الله نقول له ,إذا اراد أن يشتغل ناطورا ,هذا أمر يخصه ,و لكن الشعب الفلسطينى حرا في إختيار اي بوابة يمر منها .
هل تحييد الفلسطينيين يدخل في إستراتيجية ضربة  خاطفة لإيران, و قطع خطوط الإمداد عن حزب الله و تعزيز ما يسمى بالجيش السورى الحر تجاه نظام آل الأسد البشع ,بعد نظام الشاه هنشاه و  مجرمى السافاك, و ما قتل الصحفية السورية  الشابة  فاطمة خالد سعد  22 سنة, المعروفة بإسمها الحركى فرح الريس بالفرع 291  في اقبية النظام المجرم و الذى نادرا من يخرج منه للنور من دخله.  دهاليز ما تبقى من مخابرات المجرم  بشار حافظ اللأسد .
إلا اننا نعيش لحظات تطبخ فيها تحولات  هامة, تلقينا ذبذباتها ;مفادها نصحت حماس متمثلة في خالد مشعل و إسماعيل هنية حركة النهضة التونسية التى فقدت الأغلبية بإنسحاب حلفائها من المصادقة على توطئة دستورهم ;نصائح بعدم تجريم التطبيع بالدستور التونسي الجديد كما بينا أعلاه ,إضافة إلى خبر أخر ,مفاده أن مستشار رئيس جمهورية التوانسة ,له موقف من مسالة التطبيع مع العدو ,و كذلك رئيس مجلسهم التأسيسى كلاهما يميلا إلى التطبيع  ,من هنا جاء عدم غلق الباب أمام تجريم التطبيع ,لأن المستقبل ينبئ بهرولة نحو تبويس العدو ,نعم هناك تحرك في سياسة حماس ينبئ بتغيير موقف ,ما  بعد زيارة الدولة لأمير قطر, و هو إعتراف ضمنى بوجود دولة هانوي العرب ,و النأي عن المثلت سوريا لبنان إيران.
بعد كل هذا لماذا الشعب هو آخر من يعلم بالطبخة التى ستقرر مستقبله ,ببساطة لأننا ننتظر دائما من يقرر عنا مستقبلنا ,و يطلق عليها ثورة الربيع.
تصبحون على وطن آمن.
Baalabaki.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق