الأحد، 25 يناير 2015

الربيع يدهس أزهاره

الربيع يدهس أزهاره...
كتب : إبن الجنوب
                         بين ما يعانيه إخواننا في غزة في هذا الشتاء القارص :و الذي أودى  بحياة العديد من أهلنا ,أطفالا ,شيوخا ,و حوامل, إضافة إلى ما دمرته الدويلة المزعومة ,و منعت إعادة البناء بإدخال مواد ضرورية, بينما حضائر المستوطنات تسير على قدم و ساق ,
و اليعذرنا أحبابنا بغزة ,أن نتناول أحداث مصر الأليمة , نندد بما فعله الأمن المصري من إستعمال الرش المخصص لإصطياد العصافير ضد مواطنين ابرياء أرادوا الذهاب إلى ساحة التحرير ووضع أكاليل زهور في الذكرى الرابعة لما يسمى الربيع العربي.
شبابا لا يحمل سلاحا ,و لا قنابل مولوتوف ,مظاهرة يغلب عليها المرح ,تحولت إلى تراجيديا ,ليسوا ممن يتهمون بإنتمائهم لعصابات الإرهاب.
25 شهيدا من الجمعة إلى حد كتابة هذه الأسطر, و 1600 قتيلا منذ 4 سنوات .
سقطت شيماء الصباغ برصاصة في الراس من قطعان الأمن المصري  ,تيتمت بنت الخمسة سنوات و لم تكن تمثل شيماء  خطرا على رجال الأمن ,جميل من طرف الإعلام المصري مثل شبكة دريم وشحت شاشتها بالشارة السوداء.
في الدول التى يحترم فيها الوزير نفسه يستقيل حالا ,و يتحمل المسؤولية .
الجريمة واضحة لا تستحق تحقيقا و على السيسى أن يخرج علينا يفدم تعازيه ,يقدم للمحاكمة من أعطى و من نفذ الأمر بالقتل .
عدم تقديم النجدة و التفرج على جريح في حالة خطر(كما تظهر في الصورة) و يحملها حبيبها إسامة إلى المستشقى و هي تنزف دماء ثم إنهارت .
نتألم منذ ثلاثة أيام, و لم أسمع الإدانة من الراي العام و الدول على غرار مقتل الصحفيين في دار شارلي هبدو.
و لكن علينا أن نضع السؤال الخطير ,من له فائدة في تأزيم الوضع ? سوي المتاسلمون, ألا يسمى هذا إختراقا من أيدى خببيثة تتلاعب بمصر ?
رحم الله شهداء مصر , و لم نكن نتصور أن يدهس الربيع أزهاره , و الإنحراف ….الماتم ….و الوجع.
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.baalabaki.blogsspot.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق