السبت، 12 أبريل 2014

الإشتراكيون الهنود فقدوا صوابهم؟

الإشتراكيون الهنود فقدوا صوابهم ?

كتب : إبن الجنوب
                             آسف أن أستفتح مقالي هذا بخبر آلمنى كثيرا, كثيرا , وفاة الصحفي باتريك سيل كما جاء في البرقية
وفاة باتريك سيل
السبت,12 نيسان 2014 الموافق 12 جمادي الآخرة 1435

توفي في لندن أمس الكاتب والصحافي البريطاني باتريك سيل بعد صراع مع المرض وهو المتخصص في شؤون الشرق الاوسط وكاتب سير بعض الرؤساء والزعماء العرب.
فسيل هو صاحب كتاب الصراع في الشرق الأوسط الذي يروي سيرة حياة حافظ الأسد لغاية العام 1987 وهو أيضا صاحب كتاب «رياض الصلح: النضال من أجل الإستقلال العربي» الذي  يؤرخ فيه الكاتب لنشوء الشرق الأوسط الحديث إثر هزيمة الإمبراطورية العثمانية في الحرب العالمية الأولى من خلال سرد حياة رياض الصلح أحد أبرز زعماء الاستقلال وواضعي الميثاق الوطني اللبناني عام 1943.

الكثير من الأقلام غادرتنا هذه الآيام ,من بينها أنسي الحاج, دومنيك بوديس ,و هاهو باتريك سيل يلتحق بالركب ,و الذي لفت إنتباهي أنهم سقطوا نتيجة مرض عضال ,فهل للمهنة ذبذبات توقظ الخلايا  السرطانية النائمة فينا ? و هل السياسة لها تأثيرها ؟و حال وزير سابق فرنسي في حكومة ساركوزى, السيد Borloo jean Louis  زوج الصحفية الفرنسية   مقدمة نشرة أخبار على القناة الثانية الفرنسيةBéatrice Schonberg   التى إبتعدت عن المهنة حالما أصبح زوجها وزيرا .
مع هذه الوفيات التى أصابتنا في مراجعنا السياسية  ,هناك ما هو أشد ضيما من أجل الوصول إلى السلطة ,الوعود الشعبوبة , التى تترنح تحت ضرباتها المرأة الهندية من طرف مولا يم سنغ زعيم الحزب اٌلإشتراكي الهندي ,و هو لا يمت إلى الإشتراكية بشئ, و كنت أنتظر من الإشتراكية الدولية طرد هذا المجنون,  و منعه من إستعمال شعار الإشتراكية  ,يواصل هذا المعتوه السياسي و ليس وحده, لو أحصيينا الجنون العربي ,لوجدنا أننا نقترب من المجانين, و هاكم نبذة مما تداولته الصحف الهندية
Women who have sex before marriage should be hanged, says senior politician in India's Socialist Party
Abu Azmi, the Socialist Party’s Maharashtra unit chief, says that women who have sex before marriage should be hanged, while the Party's leader says he will scrap a law giving the death penalty to rapists if he’s elected prime minister

                          Indian elections: Politician in largest state claims women who have sex outside marriage should be hanged.
الإنتخابات الهندية :سياسى في أضخم ولاية, يطالب بشنق النساء اللائي لهن علاقات جنسية خارج الزواج...لو أصبح وزيرا أول و يلغى عقوبة الإعدام لجريمة الإغتصاب
يعنى من هذا الذي ينصب نفسه صاحب الحق على أجساد النساء الهنديات ? و مع هذا يحدثنا في سياق حملة إنتخابية و أنتم تعرفون  فيي الإنتخابات تكثر الوغود و الوعود, تنطلق الألسن النتنة بافكار  و إقتراحات هي اقرب للهذيان منها إلى السياسة .
لم يقف عند هذا الحد المعتوه زعيم الحزب الإشتراكي الهندى و الإشتراكية منه براء ..أن من قام بالإغتصاب ينبغى العفو عنه هذه مجرد غلطة !!!! هذا الكلام تلفظ به ليلة جمعة في محافظة أوتار براداش , هذه بعض وعوده إذا إنتخب رئيسا للوزراء ...الذكور يبقون ذكورا ...يعنى لأنه ذكر يعبث بحياة الناس ?.
معتوه بلغ سن 74 سنة  لم يكن ليتحدث هكذا  لو لم يجد من يحميه و يحتضنه بهذه ألأفكار الجنونية, 200 مليون من المسلمين من مجموع مليار و 300 مليون هندى %80من الهندوس و المنظمات الحقوقية و المجتمع المدنى لا يقدم هذا المعتوه للمحاكمة . !!!
معقول في بلد يقولون لنا إنه عملاق , وهو ليس إلا قزما  إجتماعيا يعيش في ظل التقاليد الرجعية و الفقر و البؤس الأخلاقي.و ما الفرق بينه و مجانين طالبان’؟
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.ibnaljanoob.blogspot.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق