الثلاثاء، 5 مارس 2013

عشق السلطة سم قاتل


...عشق السلطة سم قاتل
كتب : إبن الجنوب
نهاية الأسبوع المنصرم شاهدت  حدثان كل منهما نقيضا للآخر
الأول :
للمرة الخامسة ,أعايش تغييرا على راس الكنيسة الكاثوليكية ,يتم سلميا بدون سكاكين ,و لا سيوف, و دون أن يمتشق الكرادلة الكلاشنيكوف  و يتمنطقون بالخناجر.
كانت الساعة تشير إلى التاسعة ليلا بتوقيت هانوي العرب, الجمعة غرة آذار,عندما أنهى البابا  مهامه نهائيا  و غادر إلى قلعة غوندلفوا  ,غير بعيدة عن العاصمة روما ,و لم يستحق, لا إلى لخضر الإبراهيمى, و لا إلى وزير خارجية أي دولة للمغادرة أو الهروب ,  بل  أعلنها طاعة غير مشروطة و إحتراما  لخلفه ,ليواصل أبحاثه التييولوجية  دون الحاجة أن يدخل في تحالفات للبقاء على الكرسي الرسولي, لتقاسم كعكة الفاتيكان ,و نتهيأ لعيد الفصح
Urbi and Orbi  ,و تعني إلى المدينة و العالم.
ثانيا :
و أنا اشاهد هذا التناوب الحضاري بدون سحل و لا رش و  و رشق بالحجارة كما   رشقت سيارة الشيخ  المشعوذ الغنوشي بالحجارة من ايام خلت , و بهذه المناسبة نحي القضاء العسكرى لدى التوانسة لإنحيازه إلى الشعب ,و فتح تحقيقا  ضد وزير داخليىة التوانسة  ,و المكلف تشكيل حكومة, و  الذي أمر بفتح النار  و مقتل العديد و فقدان النظر للعشرات بمدينة سليانة الشمالية , عقبالك يا محمد إبراهيم وزير داخلية المرسي .الذي حاول إذلال الشعب المصري العظيم.
الحبر الأعظم عندما شعر أنه لم يعد قادرا على إعطاء الكاثوليك مزيدا من الإصلاحات  أكثر مما أعطى, لم يذهب لرقصة هارلم شيك مع الكرادلة , و لو إنها ,ربما كانت أجمد من رقصة المتأسلمين بالسيوف داخل جامعاتنا.بدعوى  حماية الثورة لم يدعوهم إليها أحد.
لم يقل البابا أنا  كالمرسي على الكرسي مدى الحياة ,و إلا سأدمر حضيرة الفاتيكان و روما و  ريفها .
لم يقل البابا لا يؤتمن عسكر الفاتيكان لأقوم بإنقلاب على روما ,كالمشعوذ الغنوشي و حسب التسريبات .... لا يؤتمن الآن الجانب العسكري و الأمنى إنتظروا ساعة الصفر  *
نجد بالمقابل تصعيدا في لهجة من يغذون الحرب الأهلية السورية /سورية ,بابناء متأسلمين رعاع الميليشيات الظلامية  التى بعثت الشباب كعلف لهذه الحرب القذرة .
هل هؤلاء سيمثلون الشعب السوري ?
أعوذ بالله…
 تزامنت  هذه التناقضات ,مع وصول المرشح الفاشل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية, وزير الخارجية  جون كيرى .
مثلا ,هناك من يكشف  ,لا بد  عن سوء نية  و ليس لوجه الله عن هذه الرجولة المفقودة التى أتت من الرؤساء و الملوك  لفك الحصار عن المتاسلمين و الظلاميين  في سوريا ,و التى غابت عندما كان الشهيد ياسر عرفات محاصرا من طرف الصهاينة ,و أن التحريض على إسقاط آل الأسد ما كان يحصل قبل بدء هذا التسونامي الذي غير أنظمتنا من الخارج و ألبسوها بدلة التنكر في هذا السيرك  الذي سموه ... ثورة ...
كل العناوين الصحفية التى تقرؤونها أسفل هذه الأسطر  اليوم  لم تكن مجهولة عنا  بل كنا دائما نظهرها للعموم مثل
Saudis Step Up Help for Rebels in Syria With Croatian Arms
السعودية تبدأ المساعدة لثوار سوريا باسلحة كرواتية
U.S. Offers Training and Other Aid to Syrian Rebels
ضباط من المريكا ن يدربون   و مساعدات أخرى لثوار سوريا
U.S. Officials Propose Sharing Drone Surveillance Data With Algerians
مسؤولون مريكان  يقترحون تقاسم المراقبة بطائرات بدون طيار مع الجزائر
قوات المريكان يدربون الثوار السوريين بالأردن 
‘Bullying’ Britain fanning the flames, warns Assad
الأسد ينذر و يستفز بريطانيا التى  تنفخ على اللهب
يعنى أمام هكذا إشارات,  نحن أخذنا منعرجا خطيرا قبل أخذ الخط المستقيم الذي نهايته سقوط بشار و دخول المنطقة حربا شيعية /سنية لا محالة .هذه غاية القوى الأجنبية .
المعطيات التى بحوزتنا  أن سوريا تقع بين فكي كماشة ,تركيا و الأردن,  كما سبق أن كتبنا تحت عنوان…   الأردن في عين العاصفة … بتاريخ25.11.12. جاء فيه ..لن تتركه الإدارة المريكانية ...ليكون أول رئيس عربي إستوعب السياسة المريكانية  ...,فهى لن تتركه  ينغمس في سبات يتعارض مع سياستها, ...
المليك ذكي, يريد إمتصاص غضب الشعب بشتى الوسائل , ففشل و لم ييبقى له سوى  بحجة  الخطر المحدق بالمملكة تأخير الإصلاحات التى يطالب بها الشعب ففتح مراكز تدريب لأحد كتائب الحرب الأهلية  بسوريا ,كما تفعل تركيا, و هكذا أخذ جانب من يقول أنهم  الثوار, ليس لأنه ثورى, و لكن لعل الخدمات التى سيقدمها لدول الخليج و المعسكر الغربي تنقذه من نفس مصير بارليف, زين الهاربين, القذافي ,على صالح ..., و بما أنه لم يقرا التاريخ جيدا , و تعلم فقط  الالعاب البهلوانية, تناسى المليك , أن نفس الصورة التى يقدمها لنا اليوم, قدمها لنا آل الأسد, بان حرب الخليج الأولى , و تناسو خدماته  أصدقاء الأمس ,الذين يبدو أنهم لم يتفطنوا لجرائم آل الأسد  إلا منذ سنتين !!! و لم تبقى إلا مصالحهم كأولوية على رأس إهتماماتهم.
سألنى ديبلوماسي منذ بضعة ايام, لماذا تختلفون عنا كشعوب ,و بدأ يسمعنى إسطوانته المشروخة كلما أتى لمقابلتى, فأجبته , أنتم تقدمون المصلحة على الكرامة , و نحن العكس, نحن لن نساوم على الكرامة  هي وعينا و تتحكم في سلوكنا .
;و هكذا و قع دمج الكنيسة على إنها إحدى أدوات صراع الغرب, ضد المسلمين  فجرت كنيسة بالعراق و سال الدم العربي و فجرت كنائس المصريين .
ماذا فعل الذين يدعون أنهم يحمون المسيحيين  بالعراق  و لبنان و فلسطين المحتلة  لا شئ تاركين الوضع يتعفن و يتخذونها كحجة للتدخل.لدينا سائبين يد العدو.
ماذا فعل الذين يدعون أنهم على نفس المسافة من المسيحيين و المسلمين في شمال نيجيريا , عندما تقتل جماعة …البوكو حرام  …من يخالفهم في الدين  .
ما هي ردة فعل الذين أتوا باعداء التحضر ,عندما يشاهدون الغرباء  الملتحون ,يلجون غصبا جامعاتنا ,و يعتدون على الطلبة و الطالبات حتى داخل بيوتهن  بالمبيتات  .
بين تمويل  الشيوخ للمتأسلمين  لجبهة النصرة المتطرفة و المجدولة على قائمة الإرهاب الدولي,  وتقديم لوجستيكية من غراب تركى مع المليك الأردنى  لجبهة النصرة ,هاهم  يخترقون قانون الإرهاب بل يشاركون في القفز عنه.
هاهو العالم العربي يكتشفهم بثوارهم و شيوخهم و ملوكهم  و يعريهم , ليعيدوا لنا نفس الصورة التى أسقطوا بها تمثال صدام في العشرين من هذا الشهر سنة 2003 و بعد عشرة سنوات نفس المشهد يتكرردون سقوط الأسد ,يسقطون تمثال حافظ الأسد  بساحة الإطفائيين  وسط الرقة  التى غادرها الظلاميون فاقدين  ريس عصابتهم  بعد لحظات ,بعدما عرى الأسد و أخلاقه العديمة  الشعب عن الحماية لدولة دورها عن كل ما جرى ,لن يعفيها  عن المسؤولية الكاملة ,و إفكا  تعرى,  لنجد أن الحرب الحالية ليست ليعيش الشعب في بحبوحة بل سيدخلونه في قروض لا تنتهى بحجة إعادة البناء ,يثقلون بها ما تبقى  للشعب السوري من بعض القوى.
 من هم الذين سيعيدون البناء ؟ هم الذين يمولون الحرب اليوم بمزيد من الإذلال تحت قروض  ما أنزل الله بها من سلطان.
الحرب الأهلية بسوريا حرب من  يعشق السلطة و يكره الشعب.,و نحن على بعد أيام من الذكرى العاشرة لسقوط صدام 19 آذار 2003 و لا أحد إستخلص العبرة و الدرس... عشق السلطة سم قاتل لمن لا يعرف.
هذا ما اسقط بسام ابو شريف في المزيد من المتاهات كنت عبرت عنها في مقال على صحيفتكم دنيا الوطن بتاريخ10.04.07تحت عنوان ...بسام أبو شريف فقد البوصلة ....جاء فيه  ((... و لا غرابة أن الرئيس الشهيد ياسر عرفات دخل في عدة متاهات بعد أن كان أحد مستشاريه بسام أبو شريف, عرفنا الآن من أين جاء الخلل, الذي أوصل الشعب الفلسطيني إلى ما نشاهده اليوم...))و بقوة قادر إكتشف السيد بسام  أن الشهيد توفي بالسم على طرف لسانه !!!و أين يطلقها هذه الشائعة ?على فضائية العربية!!! التى يمولها نفس البلد الذي يرسل الأسلحة لتدمير سوريا  
. و الحالة تلك بالله عليكم قولوا لي كيف سيساهم  بسام أبو شريف في لجم العدو  و منع تقسيم سوريا ?مقاله هذا الصباح,على صحيفتكم دنيا الوطن !!! ذهب المال و بقي الهبال كما يقول المثل الشعبي ,و هو غير قادر عن لجم العدو تقسيم الفلسطينيين  بين رام الله و هانوي العرب? و في نفس الوقت   متمنيا على أوباما تحقيق تسوية ...مقاله بتاريخ    26.02.13.
 متاهة أخرى من متاهات بسام ابو شريف.,  الذي لا ننكر عليه نضاله ,غير أنه نسي ,أن تكون مناضلا ,لا يعنى بالضرورة تكون سياسيا و مستشارا ناجحا ,شيئان مختلفان ,و هو نفس الشئ الذي سقط فيه الكثير معتقدون أن الشرعية السجنية, تعطيهم الحق في إدارة شؤون دولة, و عندما قلناكلمة حق ,أجابنا صديقنا عمو زياد ,في صحيفة مغمورة ,الركن لأخضر  على وزن الكتاب الأخضر ,و الراية الخضراء , بما يلي بتاريخ 18.04.07 تحت عنوان ...ردا على كاتب مشوش الفكر ...
** أهلا وسهلا بابن الجنوب أحد أركان وقادة الاستخبارات العسكرية والمخابرات الفلسطينية
فعناصر المخابرات والرتب العليا كما هو حالك لا يمكن كشفها أو الاطلاع عليها !!!
و هذا يتناقض أيضا مع عنوان مقاله ,كاتب مشوش الفكر .
,و لا بد أن خصومنا سيعترفون لنا في يوم قادم إن شاء الله, أننا نرسل إشارات ضوئية حمراء لكل يتامى كراسى السلطة و عشاقها ,إنها سم قاتل ,فلا التوريث ,و لا النضال, يسمح بالإستيلاء على السلطة التى لها كفاءاتها .
إبن الجنوب
www.ibnaljanoob.blogspot.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق