الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

أقزام الفقر السياسي


أقزام الفقر السياسي ..

كتب : إبن الجنوب 

                   المتتبع لما يحدث في الشمال الإفريقى  هذه الأيام,  بين حرب أهلية بليبيا تذكرنا بما عشناه في لبنان.

 الجزائر تعيش حربا أهلية صامتة, لم يفلح العسكر في قمعها ,حتى إمتدت إلى دولة  الجوار,الشقيقة تونس  ةكي ,تخفف الضغط على المتاسلمين إعلاميا ,حيث تتجه ليبيا إلى العزلة, كوكر من أوكار الإرهاب ,حمله ما يسمى الربيع العربي أسقط وزيرالحرب المريكاني كأحد ضحاياه  .

,  لم يبقى الآن لمزيد قهرشعوب المنطقة  إلا بناء جدار عازل كالذي بناه الصهاينة و المصريون, في حين نحن إحتفلنا في الأيام الماضية  بسقوط حائط برلين منذ 25 عاما لأنه اثبت فشله الذريع, حقا إننا لم نستخلص الدروس, لم نقرا التاريخ ,لأنه يسوق هذه الأمة العربية أقزام الفقر السياسى, بينما كنا مع الناصرية ,قاب قوسين من السيطرة على حلم الوحدة .

في هذه الأجواء تونس عاشت جولتها الأولى من إنتخابات تقدم فيها 27 مترشحا ,بينوا أنهم لا يفرقون بين إنتخابات بلدية, تشريعية, و رئاسيىة ,لإنهم لم يقرؤوا دستورهم ,و إسال أي كان عن فصل من الفصول  بالدستور سيتلعثم ثم يحولك إلى موضوع آخر.

رئيس الجمهورية المؤقت, بحسب دستور مؤقت, من مجلس تاسيسي مؤقت,تم ختم مهمته ,يريد قراءة للدستور حسب مزاجه, يطلب فيها تعيين رئيس حكومة لتشكيل وزارته, بينما هو الآن مترشحا للدور الثانى و بالتالي يدير الملفات التى لا تعطل حكومة مقبلة.

المؤقت الذي إنتهت لايته يريد قبل مغادرة قصر قرطاج المزيد من تقسيم التوانسة, جنوبا حيث ضم إليه كل اصحاب الذقون المتدلية, و إشتبكت يداه مع المتأسلمين ,وأحدهم من قيادات الوهابية , وآفاق خلايا نائمة لروابط الثورة   و الجهادية  و إعتداء منهم على أمين عام إتحاد الشغل إنضمت إليه أصوات فقط أصوات الملتحين  يريد الآن خلق وضع سياسوى يحول به وجهة الناخبين في الدور الثانى و يمسح فضيحته و هو في الحكم و يتمتع بالآلة الحكومية إلا"% 26أغلبيتها أصوات حزب المتاسلمين و إلا كيف هو الذي لو يتعدى أكثر من 10%. وصل إلى 26%

. أسد العرين من بناة الدولة الحديثة للشقيقة تونس خرت أمامهم ذليلة أقزام ظنوا أن البلد بدون نشامى.

ماذا ربح التوانسة مما يسمونه الديمقراطية ? إنقسام,تعميق الجهويات يغازل العنصرية ,و الكره بين افراد الشعب الواحد, بخطابات ترهيب ,و بتخويف ,ممنهج برجوع المنظومة السابقة التى نجحت في تسيير البلاد و تركته أحسن مما هو الآن.

يقول أحد المواطنين تعليقا على نتائج الإنتخابات التشريعية و الرئاسية..بيت شعري لإبن بلده الشابي

لقد حسونا زعافه...و خبرنا منه المستتر

 

 ودع محبا ودعك يقول المتأسلمون لمن غالطوهم بإسم الدين و الدين منهم براء

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

WWW.BAALABAKI.BLOGSPOT.COM

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق