السبت، 15 نوفمبر 2014

...;و سقط ساقط في مسقط


....و سقط ساقط في مسقط

كتب : إبن الجنوب

                          العنوان ليس من وحي الكاتب ,بل إخترعه ر ئيس حكومة عربيةسابق في إنتقاد أحد السفراء العرب المعتمدين بمسقط, سقط بالحمام ,فلما أعلمته بما جرى كان رده ...و سقط ساقط بمسقط.

نحن اليوم و بعد معركة الديكة بين المريكان و الإيرانيين و كادوا يرمون بنا علفا لحروبهم.

السؤال المهم هل ستتقدم إجتماعات مسقط على قمة  رئيسا البلدين؟ بدون شك, لأنها تمهيدية, قمة سبقتها تدمير ليبيا,إستغلال فاحش لثروات بلداننا,, أصبح فيها برميل البترول 77.50 $ و يباع ب 60$ من طرف الميليشيات الداعشية لتركيا عرابتهم ,) البيان و مؤشراته( ,خطه البيانى لا يترك مجالا للشك  ,يهمهم المزيد من الميليشيات المتقاتلة, بما يعنى تاخير جديد لبرامج التنمية, و إرجاعنا إلى الحجر العصري ,.

لم يكن هذا ممكنامع ليبيا مستقرة ,متحدية ,و كان هذا ما خطط له المريكان لإيران بمعية بعض دول الرجعية العربية , و ستعمل القوى المعادية لنمو شعوبنا على المزيد من حلب المنطقة  حسبما جاء في تقرير إستباقى  لوكالة الطاقة لسنة 2015 حيث وصل سعر البرميل إلى أدنى مستوياته الجمعة 13 تشرين الثانى   78.12  دولارا

                                                                                               

 

 

قمة مسقط ترسم خريطة جديدة للمنطقة, تقضى  بوضع خطة تركية «إسرائيلية» لتغيير قواعد اللعبة خلال15   يوماا ليسمح إدخال «داعش والنصرة» إلى حلب ,وشبعا مشروع حرب, لأن الصهيونية أصبحت ليس عملا عنصريا ,بل يفتخر بها نائب الريس أوباما جو بايدن الذي أعلن أنه يهودي و صهيونى !!!  يا حلاوة أمك يا JO..

لا أستغرب أن مصالح إيران و المريكان  متوازية عموديا وأفقيا, لتصل إلى نقاط مشتركة, ألم يقل  تشك هاغل  وزير الدفاع المريكانى أن أولويتهم لم تعد إسقاط بشار بل تحطيم داعش و من المكر ما قتل ةوهذه إحدى نتائج اللعب على الأطراف للديبلوماسية الإيرانية ةالتى نجحت إلى الآن

إبعاد االربيع المزيف

مواصلة تحالفها مع بشار

مواصلة تحالفها مع حزب الله الذى وقع تصنيفه من المريكان كإرهابي

إرسال رسالة إلى السعودية مفادها

 لست مصدر نفطنا الوحيد و عليك ضخ المزيد إغراق السوق و لما لا نعود  لنصل إلى برميل ب40 دولار و يعود الدولار إلى سالف قيمته نصف قيمة عملة بلداننا اايوم ليكون الإغراق بمزيد من التوريد مزيد من البطالة و الموت الرحيم لمؤسساتنا  

Oil prices are likely to continue falling well into 2015, the International Energy Agency has said.

The IEA, a consultancy to 29 countries, said weak demand and the US shale gas boom meant crude's recent fall below $80 a barrel was not over.

On Friday, Brent crude, one of the major price benchmarks, traded at $78.13 a barrel, near a four-year low

هل مسقط المتعبة مع سلطانها تريد أيضا لعب دورا على غرار قطر و هل هي بمقدورها فرض تفاهمات و لقاءات و جسرا تمر عليه رتل السيارات المصاحبة لوزير خارجية المريكان.

تبقى السعودية التى لا تدرى أين تقبل وجهها نتيجة سياساتها الفاسدةهاهي تواجه اليوم الدواعش وصلوا  و بقوة و تواجه الحوثيين باليمن السعيد لست أدري سعيدا بماذا  تخرب لبنان و تسمح بتمديد النواب لإنفسهم و تعطيل إنتخاب رئيس للجمهورية لتغليب شق على آخريعنى و كأنك تقول لمن إنتهى عقد تسويغه يمكنك التمديد لنفسك دون موافقة المالك هذا ما جرى لنا أعطينا نوابنا تفويضا لمدة معينة ثم يعودون إلينا لجولة إنتخابات نيابية و إذا بهم يقولون لنا ...ما بتحمل هما ....كل هواء...إلخ من مفردات العصافير

و سيتم إلهائنا في الأيام القادمة بتفجير من هنا ذبح من هناك  دهس بسيارة ...لينفجر الحقد الصهيونى من جديد و يحاصر إخواننا الفلسطينيون هذه المرة من مصر بجدار العار في محاولة لوئدهم تجويعهم و لكن النتيجة ستكون عكسيىة لأن لا خيار  للفلسطينيين إلا التصدى  لقطع لقمة العيش.

هذه اللوحات الزيتية المغشوشة  المعروضة  من ساسة لا يستحون تجعلنا لا نستثيق بهم و إلا بالله عليكم عندما لا ينتخب سياسيا كما جرى بالشقيقة تونس و لم يتحصل على مقعد واحد و يواصل حملته الإنتخابية لرئاسة الجمهورية يعنى إيه  في الدول المتقدمة بالديمقراطية الحقة يستقيل الوزير إذا أخفق في إنتخابات تشريعية  و لكن في دول الربيع المزيف حتى سياسيونا مزيفون خائبون و لقطاء سياسيون.

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.baalabaki.blogspot.com  

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق