الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

شقاء و أنين بين امواج الصيف...


شقاء و انين بين أمواج الصيف…

 
 
كتب : إبن الجنوب3/6
 
 

 

                     نواصل في هذه الحلقة الثالثة   سرد ما حل بنا في هذه الصائفة

 

 

 14تموز الكويت تجمع بعض الدويلات العربية, بينما الفساد ضاربا في اسسها ,و هي تساعد داغش في تحطيم العراق  لتطمئن على إمارتها.

أما في ساحة الأليزى,14 تموز يوم عيد الثورة الفرنسية التى يحق لهم الإحتفال بها و لا يحق للفلسطينيين  ,يتحفنا هولاند فرانسوا , أن إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها ,و لم يسقط لها أي شهيد !!!و نحن في اليوم السابع سقط لنا 1500 جريحا ومعاقا ,و 200 شهيدا, و لم يقاطع سفراء الدويلات العربية الحفل بل شاهدنا سفراء عربا يصافحون  و يدردشون مع سفير الدويلة المزعومة ...صبرك يا رب  ألا يستحون ’؟ألا يخجلون ؟ لا هذا و لا ذاك ,هم يغسلون وجوههم الصبح  ببول الصهاينة .

في ذلك اليوم أيضا صدر قرارا أمميا صنعته اللوكسمبورغ, إستراليا, و الأردن !!! يسمح لقوافل الإغاثة عبور الدولة السورية  و هذه الأخيرة ترد   Nenni

15تموز السيسى يتآمر مع يهود فلسطين الذين أتوا من الخارج , و جائته الإجابة  على النحو التالي...يا قسام يا حبيب إضرب..إضرب ..تل أبيب...

في ذلك اليوم أيضا سقط أول صهيونى مستعمر من حثالة  الخارج, و سقط نائب وزير الخراب الصهيونى بطرده من تشكيلة النتن ياهو.

16 تموزسقوط أكثر من نصف دزينة من جنود التوانسة تحت خيمتهم  و هم يتناولون عشاء الإفطار نتيجة خيانة واحد أو إثنين, دكت صواريخ الإرهاب خيمتهم, و سقطوا ضحايا الواجب, و هكذا يتأكد لنا يوما بعد يوم ما رسمته كوندا مستشارة الأمن الكوني سابقا  ,عفوا الأمن القومى  ,و لو إنه إستوى الحال  مع كوندا او في غيابها يعوضها الكثير من العرب,  لا تنسوا إخوتي في العروبة , كوندا صاحبة أحلى ثغر في العالم, نهديها إلى داعش  في عيد الفطر إن شاء الله ,و نقترح عليهم ختانها  .

17تموز  كارثة جوية إرهابية على شاكلة لوكربي, 300 ضحية , لا يهمنا أوكرانيا أو المعارضة أو بوتين الذى  أسقطها  ,و لكن أين هو مجلس الأمن و أعضائه  عصابات مجرمة تكيل بمكيالين.لوكربى و هذه الحادثةةلوكربى جهزت لها نحكمة دولية حصار ليبيا سرقة  ما سموه تعويضا و أهيرا كشروا عن أنيابهم طائرات الناتو بطم طميمها حطمت البلد  ....و تركته للميليشيات يتناحرون.

اليوم أيضا يواصل الفلسطينيون دفع ثمن خيانة بعض قياداته , النتن ياهو يضحك عليه سرا بعض حلفائه مأزقا وقع فيه ,هل تضرب الدويلة المزعومة بصاروخ ربيع صهيونى.

18 تموز الإتحاد الأوروبي لكرة القدم FIFAيطلب من الدويلة المزعومة, إيجاد ملاعب أخرى في دوري لأبطال أوروبا,يعنى هم موش قالوا لنا إنها الدولة الوحيدة الآمنة و الديمقراطية بالشرق الأدنى.

19تموز  السيسى يتواطئ على المقاومة الفلسطينية, و سلبها نصرها,و من ثم تركيعها , و إهداء النصر إلى العدو, الوطن عالي و غالي  يا سيسي.

20 تموز إلى 21 تتألم الكلمات, تموت الكلمات, لتعود و تحيا من جديد,و تصبح المذابح الصهيونية  حالة روتينية, و لأول مرة تتوحد كل وسائل الإعلام المرئية بلبنان في نشرة إخبارية حول مأساة الشعب الفلسطينيى .

22 تموز تسائلت صحيفة لابريس التونسية  الناطقة بالفرنسية ,في مقال تداولته العديد من الصحف الأجنبية واضعة سؤالا واضحا ...هل الربيع العربي نسجه أجنبي ؟ أفى الله شك؟بما أن اليد العاملة  الخائنة متوفرة .

23 تموز وصول جون كيري إلى الدويلة المزعومة,و حماس أجبرت العدو على غلق المطار ,المنفذ الوحيد  في وجهه, بأوامر منظمة الطيرانFAA مين قال إنتهت المقاومة ;  و إلى اليوم قدم هذا الشعب العظيم 830 شهيدا 492 مدنى, 129 طفلا, 69 إمرأة  86 مقاتلا من خيرة شباب فلسطين .

24 تموز  فؤاد معصوم يصبح ثانى رئيسا لجمهورية  العراق بعد جلال الطالبانى  هو فيه عراق معصوم.يا معصوم’؟

25 تموز إبراهيم الأمين رئيس تحرير الأخبار الصادرة ببيروت في مقال رائع كتب...إلى مجموعة عباسة إطلقوا سراح الضفة و لو رياء....

إطلالة سيد المقاومة, ساعة كاملة ,بإتجاه بيت العنكبوت, في يوم القدس العالمي, آخر جمعة في رمضان  .

4آب في اليوم 28 من الحرب النازية من الصهاينة. تبرع وزير خارجية فرنسا  بلؤلؤة ..حرب إسرائيل في الدفاع عن نفسها لا يبرر هذه الأعمال .... طيب و إذن لماذا لا تسوقونها إلى المحكمة الجنائية الدولية ,و الله نحن نصف حرب إبادة  حتى UNRWA  إحدى دوائر المنظمة التى خلقت الدويلة المزعومة لم تسلم.

الشهيد  محمد نايف جهابيس من سكان القدس الشرقية,  إعدم ميدانيا من طرف الشرطة , إثر إصطدام بسيارة و جرافة لعائلة الشهيد  ,و شاهدنا الصهاينة يهتفون, إضرب ….إضرب ….

5آب السلطة الفلسطينية  تتفاوض مع مجرمى حرب  ,ليس ليستسلموا ,و لكن لمزيد من التعنت و الإجرام.

الصحيفة الصهيونية ‘هآرتس ..جيش كبير و غير ذكى.

6أب 1850 شهيدا ,3000 جريحا, 132 مسجدا مهدما, 12 سيارة إسعاف محطمة ,البيوت التى سويت بالأرض يصعب إحصائها

7آب إستدعاء جيش الإحتياط التونسي ,و حوافز مالية, لمن يقدم معلومات عن الخلايا الإرهابية التونسية .

8 آب غارات مريكانية على إمارة إرهابيين بشمال العراق ,طائرات FA18,و قنابل  زينتها 500 رطلا ,و المقاومة الفلسطينية تستعيد المبادرة,بعدما تركت العدو يستعيد إنفاسه ,خطأ إستراتيجى قاتلا ,الله يستر ,و في اليوم ذاته ,عاد إلى بيروت  الشيخ سعد بعد غياب 3 سنوات لدى آل سعود,بمكرمةبين يديه و على الضريح قرأ الفاتحة.... تاخرت كثيرا يا حبيبى...و في الغياب عرفت شيئا و غابت عنك أشياء في ظل تكتم مفاجئ حول الوصول, فوجئنا به , حقا , و إعتقدنا إنها أكذوبة الربيع في الصيف ,يعنى من شدة ثقته في دواليب الدولة اللبنانية بدون راس, و لكن براس إصطناعى, وضعه المريكان, مزيحين أمنا الحنون, إه نحن لنا أما, و ابا ,و اصهارا كمان…..

تصبحون على وطن آمن


 

 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق