الاثنين، 7 أكتوبر 2013

الربيع المظلوم.


الربيع المظلوم.

 

كتب : إبن الجنوب

                        قيادة البيت الأبيض التى لن يجدد لها الناخب المريكانى  لعدة اسباب, منها لي ذراع الجمهوريين المنتخبين ايضا ,و الذين يعارضون برنامج أوباما ,في التغطية الصحية  Obama care,,     , و  التى إضافة إلى   خلخلة مستقبل الموظفين الذين لا يعرفون على أي ساق يرقصون ,و قيادة  سياسة خارجية,  جعلت ربيعنا مظلوما , و يبدو أنها زادتها وفاة القائد الفيتنامى العظيم جياب Giap الشعور بان هناك فرصة لنسيان ما أذاقها هذا القائد العظيم في حربها الإجرامية بالفيتنام ;حيث لم يمرغ أنفها في الوحل قائدا مثله  حيث أذاق جون كيرى و جون ماكين معنى الأسر   .

أتذكر و أنا مع زعيم أوروبي في قمة الفرنكوفونية  الثامنة سنة   1999  هنا بكندا  في مقاطعة  برونزويك الجديدة عندما   سألت الجنرال جياب  ما سر الصمود لهذا الشعب  أمام أعتى قوة غاشمة ?فرد  …. الإجابة تجدها في سؤالك ….. ثم ذهب لمصافحة المعجبين به  , فهمت  آنذاك أن الشعب  إذا توفرت له قيادة حكيمة و هذا التواضع , يصنع المعجزات و يفرض التحرير .

بالعودة إلى ربيعنا المظلوم ,جعل البيت الأبيض ربيعنا ,ربيعا مظلوما ,و ما فهمناه اليوم ,و توضحت رؤيته ,كان مخطط المريكان ,تجميع المتأسلمين في مكان واحد , عوض تشتتهم  بين المغاور و الجبال ,حقنهم بحقنة من الإطمئنان  , و إخراجهم من جحورهم و العمل السري إلى العلن,  يبدون فرحتهم !!! يستولون على الحكم  إلى حد المشاركة  مريكانيا في الحلف عسكريا و إسقاط خصم المتأسلمين ,فيشعرون بالآمان ,و من ثم يسهل عليها إنتقاء الرؤوس, و إسقاطها ,و إن لم يصعب عليها ضرب راس الأفعى في باكستان بمساعدة عملاء متمثلة في دكتوره الخاص ,يبدو أن إختطاف المدعو  نزيه عبد الحميد الرقيعى مهندس إعلامية القاعدة و المقرب جدا من زعيم القاعدة  الملقب  إبو أنس الليبي من  سيارته بوحدة كومندوس من أصول ليبية و من يهودها ,يتكلمون اللهجة الليبية, لتبدوا و كأنها حرب ميليشيات  ,و من ثم حمله  بقارب مطاطى ,بتنتظر بشواطئ طرابلس , إلى حيث ترسي سفينة سانت إنطونيو  التى تشاهدونها على الصورة  قرب شواطئ مالطا ,و من ثم إلى قاعدة مريكان بألمانيا, و هو اليوم جالس أمام المحققين في أحد مكاتبهم بنيويورك .

سيناريو  يشبه عملية إغتيال  أمير الشهداء  أبو جهاد 16.04.88من حيث خطة الوصول  و الإنسحاب  ,بتواطئ مخابرات زين الهاربين, قرابة 20عنصر كومندوس, شباب بين 20 و 22 سنة ,  4 سفن تنصت ,غواصتين, زوارق مطاطية, طائرتان عموديتان للمساندة .

طبعا من الناحية الأخلاقية ندين مثل هذه العمليات ,و لكن نتفهمها,عندما نستحضر أمامنا الصور المروعة لما قاموا به من قتل و تدمير لأناس ابرياء ,لا يهمنا دموع التماسيح التى تذرفها ما تبقى من سلطة ليبية معدومة  ,فلول المريكان , إستعانت بهم, و  ما كانوا ليتواجدوا لولا تلك القوى التى نصبتهم ,و لكن ذلك هو النفاق السياسيى  في بلد فاقد للسلطة ,و آخر إغتيال تم بالأمس بالزنتان  من سلسلة إغتيالات ,نذكر منها المقدم بسلاح الجو الليبي على آدم الدغاري في سيارته المفخخة,  و عبد القادر المعدانى ,معاون مدير المخابرات  بالمنطقة الشرقية.

لا غرابة إذن في تمكن فرقة كومندوس من إختطاف أي كان متى شاءت و في اي نقطة من ألأرض ,من إختطف نورييغا ? رئيس بنما و لم ينفع لجوئه إلى كنيس أواخر سنة 1989, أحيطت به جماعة كومندوس الغزو ,و بمكبرات الصوت أطلقوا صراخا مفزعا على مدى 24 ساعة كحرب اعصاب , إنتهت بتسليم الكنيسة لنورييغا .3 يناير 1990 !!!

بالصومال  أول أمس كان الفشل الذريع ,و لم يحالفهم الحظ ,بإلقاء القبض على أحد الشباب ,و ما أن دوت الطلقات النارية ,حتى فروا خوفا من أن يحصل ما حصل لهم من سحل , و جر جثثهم بالسيارات في سنة  1993 ,معركة3 و 4 تشرين ألأول معركة البحر الأسود .

قانون الغاب في عنفوانه من أكبر دولة, أرادت  الكيل بمكيالين ,إرهابيي المرسي تطالب بإعادتهم لإرهاب المصريين  و تدمير مصر كما فعلت بالأمس بالقاهرة, و من ناحية أخرى ,حالما يضرب مواطنوها بسفارتها بنيروبي أو تنزانيا و سقوط 224 ضحية تطلق عنانها كدولة مارقة.

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب

www.ibnaljanoob.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق