الاثنين، 19 مايو 2014

دولنا معتادة أن تحكم من الخارج...

دولنا معتادة أن تحكم من الخارج…
صورة اللواء المنقوش
كتب : إبن الجنوب
                        هذه الليلة كم وددت الحديث عن الهند و نجاحها في عملية التناوب على السلطة ,دون حرب أهلية و قاتل و مقتول و تهجير, و ما حدث بالهند هام بكل المقاييس ولكن الربيع العربي اصر على أن يستمر في تزييفه للحقائق على أرض الواقع .
 من  إبن بائع شاى  إلى رئيس دولة يقوض دعائم  غاندى و جواهر لال نهرو, ; و إستردت الهند  (عافيتها )بعد إغتيال أنديرا غاندى من جندي في جوقة الشرف31.10.84و نفس المصيبة لإبنها  راجيف21.05.91 ,ثلاثة و عشرون عاما بالتمام و الكمال ,و لكن الهند و مع كل ما حصل  لم تفقد سيادتها كما فقدنا سيادتنا بعد مقتل الحريرى 2005 ,و اصبح الإعلاميون يساقون إلى لاهاي,تحت  البند السابع ,الهنود  إستخلصوا العبرة ,أنهم ليسوا بحاجة إلى ربيع هندى ,و حتى باكستان لم تسقط تحت حكم محكمة لا هاي  ,بعد سقوط بنازير بوطو تحت رصاص المتأسلمين.27.12.2007بروالبندي
 فقط دولنا كانت بحاجة إلى ربيع مريكانى, إنقليزى المذاق, بحمم الأطلسي, حطمت ليبيا تحطيما كاملابعد العراق و قبل سوريا , و أكلت الثورة الكاذبة ابنائها , فتحت الشهيات المكبوتة منذ ايلول 1969 بوصول صاحب الفاتح   لإعتلاء كرسي السلطة, و عادت إنتكاسة خلع القذافي و سحله بالوبال على الوطن و المواطن ,و إستبد الخوف بالليبيين, أدت كلها إلى مبارزات ميليشياوية بين من يفوز بشقفة من ثروات البلد ,و هذه هي النقمة المسلطة على البلدان النفطية, إن هي رفضت أن تدار سيادتها من الخارج .
إذن لا تتعجبوا إن شاهدتم الرؤوس العربية مطأطئة أمام أوباما أو هولاند  ,و هذه هي قراءة الغرب لحق الشعوب في تقرير مصيرها, المزيد من تفتيت الشعب الليبي بين ميليشيات كلها مسلمة ,متأسلمة ,أو إستسلمت ,في نصف الطريق لأمراء الأزقة الذين لم يرفعوا الإصبع في عهد القذافي .
صحيح أن الرجولة تحضر و تغيب ,كالمد و الجزر, و كل له جربته ,سوريا تفتقت معارضتها عن زعامة جرباء تستجدى الملا عمر أوباما مضادات للطيران لمزيد من القتل ,هذا ما صرح به هذا المرتزق لصحيفة فرنسية بالأمسle journal du Dimanche .
 ليبيا ,اللواء حفتر و بمساعدة خفية  من الثلاثي المرح المريكانى ,الفرنسي ,البريطانى, يعود للخدمة بعد خروجه للتقاعد ليعلن حالة الطوارئ, و كسر شوكة الميليشيات التى أصبحت تهدد المواطن العادي ,و قد روى لي أحد الليبيين ما تعرض له صديق من دولة مجاورة  من سلب في وضح النهار و تمزيق لأوراقه الثبوتية .
اللواء خليفة حفتر ,مصدره, حفتر, يحفتر,تحفتيرا ,و بالمناسبة حفتر ,تعنى سارق Lightخفيف ,لم يرقى إلى رتبة اللص , سرقاته خفيفة ,علبة سجائر ,دولار من هنا ,و جنيه من هناك, و يبقى حفتر Pick Pocket  محلي ,بحجة إرهاب الميليشيات في بنغازي !!!, هو في الحقيقة يتمرد على ما تبقى من سلطة  ,لم تخوله القيام بأي شئ,فقام يتبرع بميليشياته  ,و يدخل البلد في فوضى حارة قبل موسم صيف حار ,و رمضان  كريم شاق على كل الصعد .
بلداننا متهودة  ,عفوا متعودة ,على فقدان السيادة و بيعها في البورصات الخارجية ,فهذا تمام سلام في السعودية يستجدى التدخل في حال فراغ كرسي الرئاسة اللبنانية , , لأنه لا يستطيع السيطرة على وزرائه !!! بينما دولة إقليمية هى التى لها حق السيادة على لبنان !!!
كمان العماد قهوجى قائد الجيش اللبنانى يطير إلى  الرياض !!!لقطع الطريق على عم وزير الخارجية باسيل صهر العماد عون  على خشبة مسرح العرائس , و الغرض من الزيارة طلب إعلان حالة الطوارئ في ظل فراغ الكرسي دون التوافق على رئيس  في يوم الحسم 25 أيار, و يتوافق معه  الوزير السابق إدمون رزق خبير الشؤون الدستورية  مساء أمس.قالها صراحة ... نريد إعلان حالة طوارئ و تعيين قائد الجيش رئيسا . !!!تزامن مشبوه أليس كذلك?
لكن ليبيا جمعت كل مآسي العرب ,من جهل, تخلف ,تزمت ,و عمالة, و تحالفات مع الشيطان , لست أدرى معركتها ضد من ? لنستطيع التخليل , أحنا مالنا و التخليل هذه حرفة نتركها  لهم      بل أريد أن اقول التحليل  … هل هي حملة  ضد الديبلوماسيين كما فعلوا مع سفير الأردن, أو مع ديبلوماسيين توانسة, إختطفوا من أمام مراكزهم الديبلوماسية التى تحظى بالحصانة , لذلك كتبت الجهل ,و بفارق زمنى لم يتعدى الشهر ,بما يفيد عدم القراءة الصحيحة للوضع الأمنى بليبيا   لتفادي تكرارها ,.  من سفراء الدول العربية المعتمدة بلبييا ,التى لم تتبادل المعلومات لتتحاشى الخطف.و هذا اضعف الإيمان, بما إتفقوا عليه في آخر إجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب الذين أعلنوا إن همهم السهر على أمننا و ها نحن شاهدنا ماذا تعنى’؟
حقنا في البحث , لماذا إستبدلنا الربيع المزيف و الأهون بالمقارنة بقيظ الصيف ,  قادنا إلى اننا ربما سنصبح على شاكلة الجربا نأخذ حفنة مرتزقة ,و نتوكل على الله ,و نعلن إنقلابا في حينا , أو ضيعتنا ,و هو كما كتب أخى رئيس التحرير عبد الله عيسى تحت عنوان حرب اهلية تطل براسها في ليبيا بتاريخ 18.05.14و إذا كان الجربا مجرد قوسين تم إعلافهما  ;هو علف حتى التخمة ,و لكنى في الحقيقة أريد القول  تم إغلاقهما ,و بما أننا في سباق تناوب الفوضى , فإن الحفتر يعلن أن ليبيا بؤرة ستزيد الشمال الإفريقي من طبرق الحدود المصرية الليبية إلى بن قردان الحدود التونسية الليبية مسرحا لعصابات التهريب ,و خلخلة إقتصاد بلداننا ,يعلق نشاط المؤتمر و يحضر لدستور جديد  شو قولكم ؟
هذه تسمى عملية الكرامة !!!فأصبح البلد عبارة عن ملعب بدون فريق لا عبين منظم ,أو صحيفة بدون أوراق و مطبعة, لنقل مستشفى بدون طبيب ,كيف يكون الحال ؟يريدون أخذ الكاس بدون لعيبة !!!
ليبيا تقاد الآن بالوكالة من الميليشيات و قوى خارجية و هذا عنوان مقال رئيس التحرير عبد الله عيسى  بتاريخ 10.05.14تحت عنوان....العرب قوة عظمى بالواسطة  ,لأن العمل السياسيى لا بد له من حزب , لأنه القاطرة ,لذلك كتبت تزمت بالعمل القبائلى الذي لن يصلنا إلى مرفأ السلام , و لا ينفع إستدراج الخارج إلى الداخل, و لذلك كتبت العمالة .
إذن ماذا تنتظرون  أمام عدم الأ هلية ,فقدان القيادات, و مولغة فيهم كل توابل الحكم من الخارج ,جهل ,تخلف ,تزمت, و عمالة ,لتبقى دولنا متعودة العيش في ظل حكمها من الخارج.
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.ibnaljanoob.blogspot.com

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق