الأحد، 2 مارس 2014

فتلنا وحشا و دخلنا غابة من الوحوش

قتلنا وحشا و دخلنا غابة من الوحوش .
كتب :إبن الجنوب
                        قبل  كل شئ أريد أن أترحم على روح السفير التونسي السابق هنا بلبنان بالستينات سعادة أحمد بن عرفة ,الذي غادرنا فجر الجمعة بعد مرض عضال .
 عرفناه هنا ديبلوماسيا  محنكا  قبل أن يتحول إلى تركيا .رحمه الله ورزق أهله و ذويه الصبر و السلوان و إن لله و إن إليه راجعون.
                      ما هذا العالم الذي نعيش فيه ?و قد اصبح العنف من ذبح و تقتيل يمتد من الصين حيث تم قتل أكثر من 32 بريئا بمحطة أرتال لأناس ابرياء أمس السبت .
China horrified as mass stabbings at Kunming rail station leave dozens dead
State media blame militants from Xinjiang after 'violent terror attack' at crowded ticket hall in Yunnan province, south-west China.
مرورا بالوقاحة السياسية من نائبة وزير الخارجية الأمريكية في مكالمة هاتفية , إلتقطها خصومها, تهجمت فيها بعبارات ما تحت الحزام, إتجاه  المجموعة الإقتصادية الأوروبية  ,وصولا إلى لبنان حيث حزب الله يصف رئيسنا ميشال سليمان بما يتنافى و التهدئة,  فكان ارتفاع حدة اللهجة بين قصر بعبدا وحزب الله الذي لم يتردد هو أيضا في تسميم الأجواء على خلفية مؤازرته للنظام في سوريا .
حزب الله : ساكن قصر بعبدا لا يميز بين الذهب والخشب
الله أكبر إذن نحن محكومون من خرداجي أو ماذا؟
Fuck the EU’: US diplomat Victoria Nuland's phonecall leaked - video
و بما أن الشئ بالشئ يذكر, نبقى مع حزب الله, و نتكلم بالمنطق , بعيدا عن العاطفة ,لنطرح سؤالا على سعد الحريري  ,من فوضك أن تكيل التدخل من أطراف خليجية بمكيال غير الذي تكيل به تدخل حزب الله الذي دعاه النظام و الدولة في سوريا , دولة لا زالت باقية,  و عندما يسقطها الشعب يكون لنا كلاما آخر,و هو على عكس تدخل بوتين في شبه جزيرة القرم ,الذي لم يدعوه النظام للتدخل.
كنت أود أن انتقد  إنتقادا لاذعا حزب الله الذي لم ينأى بنفسه  عن دخول معركة دائرة رحاها في بلد عربي , الوحيد الذي تم إبتزازه بإسترجاع الجولان من العدو ,و رفض , قولوا ما شئتم عن مدلولات الرفض, و لكن هناك رفضا  ,و نقطة نسجلها لصالح النظام حتى إشعار آخر.
لماذا نرفض لحزب الله التدخل و مؤازرة سوريا , ?و نسمح بدخول كل الجنسيات من مرتزقة و ملل و نحل ,تريد إرساء رجعية ,و مشروع حياة يعود إلى العصر الحجرى .
.لماذا نسمح لبعض الدول الخليجية بتسليح هؤلاء المرتزقة بصواريخ محمولة على الأكتاف لإسقاط طائرات سورية, أن من يمتلك السماء إمتلك المعركة ?.
كلنا قراء, و كتاب ,توقعنا أن شظايا الحرب التى سميت كذبا و بهتانا   و روج لها بالبداية, أنها أهلية ,بينما مجموعة مرتزقة من الشيشان, تونس, تركيا ,البوسنة ,العراق....ستصل شظاياها كل المنطقة,و لا بد أن نضع إنفجار أنبوبة غاز بإحدى الدول الخليجية و أدت إلى مصرع 12 بريئا هذا الأسبوع كشظية وصلت رسالتها و مفادها أيضا إرفعوا أيديكم عن سوريا ,و إغلاق مراكز تخزين أنبوبات الغاز ببئر حسن من طرف وزير الداخلية اللبناني في محلها, و تبقى الشاحنات بالبلدان العربية تتجول دون أية مراقبة أو حماية, و ستنفجر شاحنة بين أفراد الشعب إن لم تأخذ مجموعة إجراءات أمنية ,هذا دور الدولة حماية مواطنيها بإجراءات إستباقية  و لكنهم خيروا لعبة المسدس الروسي La roulette Russe.
لماذا وصلنا إلى هذا الحد من السخط و التقاتل المتبادل و الحقد و الكراهية’؟  يتسائل المواطن العربي, و تسائله مشروع , لأنه أريد أن تسحب من المواطن الدولة, و نمنحها  للمشعوذين من رجال دين ليسوا على وضوء ,الله ضرب مثالا و غير آياته ,وهم لا يريدون التجاوب مع مقتضيات العصر ,و كل الأمر تدور في ظل  مخاطبتنا لأصنام صمت الربيع العربي .
طيب يا جماعة ماذا تلاحظون الأن ? ألم يزدد قوة النظام السوري , و البلد إزداد تفتيتا  ,و دخل علينا منذ 3 سنوات شكلا جديدا من الإستعمار, ألا وهو إستعمار المعارضة, التى منذ 70 عاما تشنف اسماعنا بالتغيير ,تغيير النظام ,و لم تغير السلطة .
المرسي على الكرسي ,عندما إنقلب , و سقط من فوقه ,لأنه اراد ترسيخ منطق العشيرة و القبيلة ,كذلك إستعمار المعارضة و الخلافة السادسة التى لوحت بها النهضة بتونس.
لماذا وضلنا إلى هذا الإنحدار’؟ فقط لأننا فقدنا قيمنا , و إنجررنا وراء قوى لا تعرف الإسلام, بل تحتقره  و الغرب يريد أن نبقى فيما نحن عليه ,و لم يتضامنوا معنا كقوى ديمقراطية .
بالله عليكم إخوتى في العروبة و الإسلام, ماذا تعنى ثورة ,تقوم على تهديم بلد, سوريا, ليبيا ,اليمن, العراق ... ?
بالله عليكم قولوا لي من يكونون هؤلاء الذين يدعون الغرباء لتهديم بلدهم ?.
لكن علينا أن نعترف أن الربيع في مصر إبتدأ بداية رائعة بالميدان ثم إنحرف عن مساره .
نعم الربيع لم يأتى في الوقت المناسب, هو ربيع كاذب, أتى في فصل الشتاء و الزوابع .
ختاما ماذا تشاهدون, أليس مشهد من قتل وحشا و دخل غابة من الوحوش ?.حتى نعود إلى مفهوم أن الدولة للمواطن و ليس للدين..
آسف ان أكتب سيستمر سماع دوي المتفجرات و سقوط الضحايا في غياب السلطة .و هيبتها.
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.ibnaljanoob.blogspot.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق