الاثنين، 6 أبريل 2015

ما إلنا غيرك يا وطن

ما ,إلنا غيرك يا وطن....
كتب : إبن الجنوب
                           يصعب علينا أن نسقط القلم من بين اصابعنا مهما فعل الساسة الذين ركبوا أعناقنا,عبر المدعين العامين .
يمثل كل يوم  قادة بعض المؤسسات الصحافية أمام القضاء, ,  يحاكمون غيابيا !!!و يتفطن لنفسه محكوما بالسجن عندما ياتيه زوار الفجر, جريمة هؤلاء  أنهم أعطىوا  الكلمة لمن هو ممنوع من الكلمة   !!!نتسائل ما هو ذنب الصحفى حتى يحاكم ? لم تصدر و لا مذكرة منع من القضاء, و ما هي العلاقة العضوية بين حكم ضد مواطن أن يبقى أبكما في الأماكن العامة, و صحافىون  لم يصدرتجاههم اي منع أو تذكير بعدم التعامل مع المذنب, و هم  في قضية الحال بعض  المسؤولين  عن أحزاب حاكمة سابقا , سؤالي لو أعطىنا  تصريحا مثلا لصحيفة لوموند  الفرنسية هل سيتجرأ أحدا على وضع رئيس التحرير بالسجن, ?
في الحقيقة هذه الأساليب لإرهاب الصحافة ليست جديدة عنا, هؤلاء الذين لن أتنازل حتى لتسميتهم, من نواب و خفافيش, يعيدون مثل هذه الممارسات , لخنق الحريات ,المكسب الوحيد الذي ناله الشعب الذي اسقط النظام.
.
أما و حالة الإعلام وصلت إلى هذا الحد, كان يجب على الحكومات العربية المؤمنة بالمهنة و هي قلة  مع وجهاء المهنة ,من العشائرو القبائل و العروش, أن لا تزيد الطين بلة, و ترهب الإعلام ,عوض إرهاب الإرهابيين, الذين و إلى حد اليوم, لم نقرأ عنهم إي محاكمة, بينما رجال الإعلام,قريبا نقيم لهم مركزا إعلاميا خاصا بهم, أو جناحا يكرموا فيه بإستقبال بالموسيقى النحاسية من النزلاء.في السجون.
ختاما يحار الغيور على هذا الوطن العربي,فيردد الكل ,ما إلنا غيرك يا وطن, و قد شاهدتم كيف أصبحت شعوبنا لاجئة يتقاذفها الأشقاء بF16 ;   و Thomas hawk , حتى أن محللا مريكاني, قال كلاما تقشعر منه الأبدان على شبكة CNN
Fears of all ,Quaeda will take advantage  of the chaos from Yemen To Libya trought  Palestinians  Yormuk Camp
بالعربي الفصيح خوف الكل أن تستغل القاعدة الفوضى من اليمن إلى ليبيامرورا بمخيم اليرموك, عزائنا أن المحادثات بين المريكان, أعضاء مجلس الأمن ,و ألمانيا 5+1  إنتهت بسلام رغم أنف الصهاينة و آل سعود الذين  إستقووا على ضعفاء الحال من اليمنيين و هذا ليس شرفا يسجل لها .

تصبحون على وطن آمن

إبن الجنوب
www.ibnaljanoob.blogspot.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق